معنى اسم زياد Ziad وأسرار شخصيته

معنى اسم زياد

كل أم أو أب دائما يهتمون بالتفكير في أسامي أولادهم ويبحثوا كل يوم وكل لحظة ويشغل تفكيرهم بااسامى أولادهم ليتفاخرون بهم ويتفاخرون أمام من حولهم باسم أولادهم، وغالبا يكون البحث صعبا ومحير جدا من كثرة الأسماء ولذلك نحن ندفع عنكم هذه الحيرة ونقدم لكم المساعدة في اختيار الاسامى، ونساعد أيضا في معرفتكم معنى الاسم الصحيح ومعناه في الإسلام وصفاته ومميزاته وكذلك المشاهير التي تحمل معنى اسم زياد الذي نتكلم عنه وعن صفته ومعناه بالكامل ويدل على النمو والتزايد وهو اسم يعطى الأمل.

معنى اسم زياد

اسم زياد اسم عربي مذكر قديم من أيام الصحابة ولكن حديث وجديد، وهو اسم دليل على الزيادة والكثرة ومعناه الخير والكرم والعطاء واسم زياد اسم خفيف ومحبوب ومقبول ومحب إلى القلب ويدل على زيادة الخير ويدل على الجمال والحب وجذاب، ويعنى اسم زياد البسالة والشجاعة كما يعنى الجراءة والقوة .

شاهد ايضًا : معنى اسم خالد khaled حسب علم النفس

حكم التسمية باسم زياد في الإسلام

يجوز ويستحب التسمية باسم زياد في الإسلام شرعا لأنه اسم لا يعنى أى أذى ولفظ يسيء لصاحبه أو سىء للإسلام وسمى هذا الاسم من العديد من الصحابة أيام الرسول صلى الله عليه وسلم ومنهم الصحابي زياد بن لبيد الانصارى  وزياد بن ثابت.

صفات حامل اسم زياد

  • يتميز حامل اسم زياد بشخصية فريدة من نوعها وشخصية قوية وجميلة عن باقي الاسامى.
  • يكون شخص واثق من نفسه جدا إلى ابعد ما .
  • يكون معتز بنفسه وكرامته وعنده عزة نفس ويحب الحق.
  • يكون عنيد جدا وذكى ومتفوق في دراسته وشديد الفهم بسرعة.
  • وحامل اسم زياد يكون صاحب صحبه وليحب الخيانة ويكره المكر والخديعة.
  • فى المستقبل يكون زوج حبوب يعتمد عليه ويحمل المسؤولية.
  • متزن وحريص جدا على الحفاظ على مستقبله ومستقبل أولاده.
  • طموح وواضح ومميز ونشيط جدا قليل النوم ويومه مشغول بالأعمال المهمة في حياته.
  • يكون رياضي وشيك وأنيق جدا ويحب الأغاني القديمة ويعف معنى الزمن الجميل لذلك يحب يسمع أغاني القديمة ذات المعنى  الجميل والزمن القديم.
  • يميل إلى القراءة والشعر ولديه قدرة على تحمل المصاعب الشاقة ويحب الهدوء جدا والمر ويحب الآخرين ويحب السفر ويحصل على المال بعد عذاب دائم .
  • وهو يقدم المعروف الكثير للناس ورغم ذلك بعض الناس يحبون له الشر ويحب أهله كثيرا.
  • ويحترمهم ولا يغضب والدته وتكون صديقته في الضراء والسراء وأنه غير مصرف.
  • ومن أحسن أيامه الاثنين والثلاثاء ومن صفاته الشجاعة والجد عنه والرجولة.
  •  يأخذ قراراته بنفسه ولا يقدر  احد على تغير هذه القرارات ويتميز بتعدد الأفكار.
  • كما أنه محب جدا للخير ويحب دائما مساعدة المحتاج والوقوف بجانب أصدقائه في الأوقات الحرجة ووقت الشدائد .

ما معنى اسم زياد في القران الكريم

اسم زياد جميل وعذب وجذاب ويحمل صفات كثيرة حلوة مما يجعله محبوب عند الآخرين  لذلك يجوز تسميته في الإسلام لأنه اسم يدل على الخير والرزق والبركة والوقر الكثير.

شاهد ايضًا : معنى اسم سمير Samer وأسرار شخصيته

معنى اسم زياد في علم النفس

يدل على زيادة الشيء واسم زياد اسم جميل جدا وفخم جدا يؤتى من اسم زيد لأنه يدل على الجمال والخير اسم يحمل الحنان والطيبة والحب والرومانسية ويحمل معاني الصفات الحميدة.

معنى اسم زياد بالانجليزية

من الممكن اسم زياد يكتب بالانجليزية على كذا شكل ومنها Ziad,Zeiad,Zyad,Zyaad,Ziaad، معنى اسم زياد في الحلم أو المنام، إذا جاء اسم زياد في المنام يدل على الزيادة وكثرة الخير الوفير والنعمة.

دلع اسم زياد

اسم زياد له أسماء كثيرة وجميلة ومحببة ومشهورة ومنها زيادو –  وزيزووو  – وزيادوو –  وزيدووون  –  وزوزز -وياااااادو.

مشاهير يحملون اسم زياد

ومن أسماء المشاهير:

زياد الرحبانى

وهو ممثل لبناني ولد عام 1956درس في مدرسة خاصة بالموسيقى حديثة، وهى مدرسة تعبر عن حال اللبنانيين وكان في المسرح العربي والشعر العربي وتمتاز كتابته بأانها تعبر عن الاستهزاء والسخرية والدته، هي الفنانة القديرة المشهورة فيروز واسمها الحقيقي نهاد حداد واسم والده عاصم القحبانى صانع الموسيقى اللبنانية والعربية.

الصحابي زياد بن لبيد الأنصاري

وهو من أيام الصحابة أيام الرسول صلى الله عليه وسلم وكان معه في غزوة بدر وشاركه في غزوات كثيرة وهاجر معه من مكة إلى المدينة، وشارك في حروب كثيرة ومنها حروب الردة الذي كلفه بيه أبو بكر الصديق في كنده وتوفى أيام خلافة معاوية.

زياد برجي

هو فنان وملحن لبناني من مدينة بعلبك وبدا فنه عام 1996وتخرج من كلية العلوم من بيروت ودرس إدارة أعمال، وكان أول ظهوره وشهرته على قناة أم بى سى الفضائية ونال من العديد من الجوائز المحلية والعربية، وكانت الفنانة فيروز أعجبت بصوته الجميل وشجعته عام 2015وتزوج من سناء فرح وهى مغربية وأنجب طفلة وسماها نور.

زياد خورىهو

فنان لبناني ويتميز بصوت قوى واحي حفلات شعبية لبنانية وشارك في كثير من المهرجانات الموسيقية بلبنان.

شاهد ايضًا : معنى اسم نيرة Naira وأسرار شخصيتها

وفى نهاية الكلام هذه كانت نبذة وجيزة مختصرة عن اسم زياد وأسرار شخصيته ومعناه وصفاته وصفات حاملة لأنه هو من الأسماء الجميلة المميزة الرقيقة ويجب تسميته لأنه يحمل كثير من الصفات الجميلة ولا يكره تسميته لأنه اسم محبوب وخفيف ويحمل معاني كثيرة من الحب والعطاء والخير والبركة فيجب على كل أب وأم تسمية هذا الاسم الجميل وأتمنى إن كل الآباء والأمهات أن يحرصوا على اختيار أسماء أبنائهم ويتعرفوا على معنى الاسم جيدا ولا يختاروا الأسماء المرفوضة في الدين والمجتمع ويارب يكون هذا الموضوع قد ينال إعجابكم.

أترك تعليق