تفسير الأحلام

معنى رؤية الوسادة في المنام، تفسير حلم المخدة

معنى رؤية الوسادة في المنام

الوسادة في المنام أو المخدة قد يختلف تفسيرها من شخص إلى أخر، وفي هذا المقال المقدم من موقع ” معلومة ثقافية ” سوف نقوم بتقديم شرح مفصل لما يدل عليه حلم الوسادة كما جاء في تفسير ابن سيرين للمتزوجة والعزباء والحامل، وسوف نقوم بتقديم كل ما يخص الوسادة من ألوانها وغطائها وشرائها، فتابعوا معنا.

الوسادة في المنام ومعناها لابن سيرين :.

  1. أكد العالم الكبير ابن سيرين في كتابه المعروف ” تفسير الأحلام الكبير ” أن ظهور وسادة أو مخدة في حلم أحد يدل على أبناء أو زواج أو مهنة أو علم، وكل هذا يتوقف على اللون أو نوعية القماش أو الحجم، فعلى سبيل المثال عندما تكون الوسادة من الحجم الكبير يدل هذا على أن صاحب الحلم سوف يكون له حظ سعيد وثروة كبيرة وأمان.
  2. وظهور وسادة في منام أي أحد يعني أن هناك مال مُدّخر من الله سبحانه وتعالى له، وأنه سوف يحصل عليه بإذن الله في أقرب وقت، ومن يرى في منامه أنه يقوم بشراء مخدة أو وسادة فهذا معناه أنه مُقدم على زواج، سواء كان أعزب أو فتاة عزباء أو رزق وفير في مال أو ذرية.
  3. أما من يقوم بشراء وسادة بالية فهذا يدل على أنه يمر بفترة قلق وهموم وسرعان ما سوف تزول إن شاء الله، وإذا ظهر غطاء وسادة في حلم أحد فهذا معناه ولي أمر صاحب الحلم أو أحد الأصدقاء الموثوقين بهم.
  4. وعندما تظهر وسادة بلون أبيض في منام رجل، يدل ذلك على أن ذريته من البنات يتمتعن بسُمعة طيبة وخُلُق رفيع، وإذا رأى رجل في منامه وسادة بيضاء ولم يكن متزوج فهذا معناه أنه سوف يقابل فتاة عزباء وسوف يتزوجها، أما إن كانت الوسادة من اللون الأحمر، فهذا معناه أنه سوف يتزوج من امرأة مطلقة أو أرملة.
اقرأ أيضًا :-  تفسير حلم اللباس الأحمر في المنام لابن سيرين

اقرأ أيضاً: تفسير الزواج في المنام للمتزوجة و للعزباء و للرجل

الوسادة في المنام للعزباء :.

  • إذا رأت العزباء في حلمها أنها تقوم بشراء مخدة جديدة، فهذه إشارة على أن لها صديقة طيبة حميمة أمينة وصادقة، أما من ترى أن هناك شخص قريب منها يهديها وسادة، فهذا معناه سعة رزق كبيرة وأمان في المعيشة، والعزباء التي ترى أنها تقوم بغسل غطاء مخدة فهذه إشارة على أفتراب ارتباطها وخطبتها.
  • أما العذراء التي ترى في منامها أن مخدتها قد فُقدت، فهذا معناه أنها تمر بظروف صعبة وعليها ألتزام الاستغفار حتى تمر الظروف وتتخلص من همومها، والعزباء التي ترى في منامها أنها تقوم بسرقة وسادة، فعليها أن تحذر لأنها قد تكون قامت بظلم شخص مقرب وهى لا تعلم.
  • وعندما تظهر الوسادة باللون الأبيض في منام العزباء، فهذا دلالة على أنها تتمتع بسمعة طيبة بين الناس، أما إن رأت لون الوسادة وردي، فهذه دلالة على سعادة ورزق وفرحة.
  • أما إن رأت العزباء وسادة من الحرير، فهذه بشرة على أنها سوف تتزوج من رجل فاحش الثراء وسوف تسعد بحياة مترفة، أما إن رأت العذراء وسادة من الصوف، فهذا يدل على تقربها من الله سبحانه وتعالى، والله تعالى أعلى وأعلم.

اقرأ أيضاً: تفسير حلم الزواج للمتزوجة

الوسادة في المنام للمرأة الحامل :.

  1. إذا رأت الحامل في منامها وسادة بيضاء أو وردية، دل ذلك على أن ما تحمله هو مولود أنثى، أما إن كانت المخدة باللون الأزرق، فهذه دلالة على مولود ذكر، وإن رأت الحامل أن هناك عدد كبير من الوسادات.
  2. فهذا معناه أن ذريتها سوف تكون كثيرة، وإن رأت مخدتين فقط فهذا معناه أنها سوف ترزق بتوأم، وإذا ظهر مسند في الحلم للحامل، فهذا معناه أن زوجها يساندها ويحبها حباً شديداً.
اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية المرأة في المنام ومعناه

الوسادة في المنام للمتزوجة :.

إذا حلمت المتزوجة بوسائد كثيرة أو مجموعة مساند، فهذا معناه أنها سوف تكون لها ذرية من البنين والبنات، وإن رأت لون المخدة يميل إلى الزُرقة، فهذا معناه أموال ورزق وفير، أما إن رأت الوسادة خضراء فهذا معناه أنها سوف تنتقل هي وزوجها إلى بلد أخر، والوسادة البيضاء في منام المتزوجة تشير إلى السعادة والمحبة وكذلك شراء الوسادات في حلمها يدل على نفس الشيء.

اقرأ أيضاً: تفسير رؤية الخطوبة أو شخص يخطب في الحلم

وصلنا إلى نهاية مقالنا، ولكن مواضعنا عن تفسير الأحلام مستمرة ولن تنتهي إن شاء الله، فتابعونا دائماً عبر صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يصلكم كل جديد، ونرجو أن تقوموا بنشر المقال حتى يصل إلى كل من يبحث عن تفسير هذا الحلم.

تعليقات 8

  • المفسرة الفاضلة دينا الكرجاتي،
    بدأت اتعلق بهذا الموقع القيم وبتفسيرك الطيب فأرجو الشرح والتفصيل في حال وجدت المنام الذي أطرحه أي كان يحتاج تفصيلا لانني كما ذكرت معظم منامات رسائل وحلول من الله. رأيت من فترة أن شاب كان يسعى لخطبتي لظروف ما انا كنت بدبي وهو ببلادي دمشق لم نجتمع فخطب بعدها وسبحان الله منامات أخرى الهمتني انه غير سعيد بخطبته. وبعد أشهر علمت أنه ترك خطبته، رأيت بعد الفجر انه اشترى سرير أبيض مع لحاف أبيض وازرق وكان السرير حسب ما فهمت بالمنام يلمح لي. فاستيقظت وشعرت انها رسالة. بياناتي مجددا انا عزباء سورية عمري32عاما متخرجة محافظة من غير تشدد. من فضلك احتاج اذا كان لديكم استشارة اجتماعية على الخاص وليس الفيسبوك.
    دعائي وامتناني

    • السلام عليكم Omshahrazad
      أشكرك جداً على كلامك المحفز لي لتقديم كل ما في وسعي لكل متابعين الموقع الكرام ،، أما عن حلمك فبه دلالتين الأولى أن هذا الشاب يشغل حيز كبير من تفكيرك ،، ولم تذكري لي سبب عدم حدوث هذا الإرتباط ،، والدلالة الثانية تشير إلى أن بمشيئة الله قد يكون هناك وصل بينكم بطريقة ما ،،، ونصيحتي لكِ أن تنظري لماذا كان عدم الإرتباط من البداية فإن زال السبب فمبارك عليكِ ،، واتمنى لكِ كل التوفيق ،، والله أعلم
      دينا الكرجاتي

  • الفاضلة دينا الكرجاتي المحترمة،
    لقد ذكرت لك مسبقا انني كنت بدبي اعيش مع اختي وهو كان بدمشق وبحسب الظروف والفيزا والاقامة وهو لن يذكر ذلك لانه محترم وابن عائلة لم يستطع أن يسافر ليجتمع بي وكان لديه ظروف البلد التي تعرفينها. يمكن بسبب الضغوط وأهله خطب أخرى موجودة بالبلد وبعد أشهر رأيت بالمنام ما ذكرت بأنه غير سعيد،وبعد فترة علمت من معارفي انه ما تمت خطبته معها. الاخت دينا معظمنا يواجه ضغوطات ومنامي لم يكن حديث نفس فمعظم منامات اجوبة لأسئلة لا استطيع التحدث عنها بالواقع ورب العالمين يعطيني منفذ لتفريغ همومي والتفاؤل بالمنام. وفعلا بعد أشهر وجدت رسالة منه يطمئن علي بصورة لطيفة ومحترمة. من فضلك احتاج مراسلتك على الخاص وشكرا مسبقا لهذا الموقع القيم.

    • السلام عليكم أستاذة Omshahrazad
      مما لا شك فيه أننا جميعا واقعين تحت الضغوطات ،، وعذراً إن كان كلامي عن حديث النفس لم يكن واضح ،، ومقصدي كان إن كان هذا الشاب ظروفه مناسبة لكِ وجاءتك أحلام بها رسائل ،،، فلما لا ؟
      أرحب بالتواصل الخاص مباشرةً معي من خلال القيام بصفحة الموقع بالفيسبوك والضغط على الرسائل وسأقوم بالرد المباشر بشكل خاص وإن إحتجتي مزيد من التوضيح للتحدث معي من خلال الصفحة ،، أكتبي تعليق وسأتواصل للتوضيح بالتفصيل أكثر
      دينا الكرجاتي

  • اريد تفسير لمنام امي بحيث راتني احشو في اثنين من الوسادات صغيرة بصوف واحدة بنية و الاخرى زرقاء قالت لي لماذا عملتهم اخبرتها بأننا سوف نحتاجها مع العلم انني مخطوبة قبل رؤية لي في المنام

    • السلام عليكم أستاذة chaima
      استبشري خيرا فحلمك إن شاء الله يدل على ذرية صالحة بعد الزواج إن شاء الله تعالى ،، دينا الكرجاتي

  • السلام عليكم رأيت في المنام أنّ رجلا أعرفه يسهر معنا في منزل جدّتي المتوفات ثمّ نظرت امامي فإذا هو ينام على الأرض يحتضن وسادة بيضاء بشدّة واذا بزوجته(اللتي لا أعرفها في الواقع) تأتي وتجلس منهكة لتسهر معنا نظرت اليها فإذا بين يديّ بنت صغيرة عمرها تقريب 10 سنوات وكأنّها ابنتهما وكانت ترتدي حفاظا متسخ فاستغربت كيف تتركها أمّها هكذا أردت أن أغيّر لها الحفاظ لكن كنت مترددة خوفا أن تحس والدتها أني اتدخل في امر لا يعنيني

  • حلمت بطفل رضيع ولد لابس ابيض وفي ولد يضع عليه مخده بيضه يخنقه بيها بس مامتش وكان بيطلع مايه من بوقه بس

أترك تعليق