معنى اسم سلوى Salwa وصفات حاملة الاسم

معنى اسم سلوى Salwa وصفات حاملة الاسم

معنى اسم سلوى Salwa وصفات حاملة الاسم، عندما ينتظر الأب والأم مولودة بنت يكون شغلهم الشاغل اختيار اسم مناسب لها، وموضوعنا اليوم عن اسم مألوف ولكن الكثير لا يعرفون معناه لذلك سوف نتعرف على اسم سلوى وحكم التسمية بهذا الاسم ومشاهير يحملونه.

معنى اسم سلوى :-

سلوي اسم علم مؤنث عربي، يشمل اسم سلوي جميع ما يُسَلِّيك وينسيك الامك وأحزانك، يسمي العسل بالسلوي لأنه يُسْليك ويلهيك بحلاوة طعمه، هناك طائر معروف اسمه سلوي وهو طائر ابيض سُّماني وذكر في ايات القراءن.

جاء اسم سلوى في القرآن بمعنى الطائر في قوله تعالى: ﴿وَأَنْزَلْنَا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى﴾ [البقرة: من الآية 57]، وفي الاية سلوي جمع تعني طيور طعمها جميل يسليك ويلهيك ولحمها ابيض صافي، كلمة سلوي من السلوان والصبر في المعجم.

شاهد أيضًا : معنى اسم ريان Rayan حسب علم النفس

حكم التسمية باسم سلوى في الإسلام :-

اسم سلوى اسم جاد اسم مؤنث لا يخالف آداب التسمية في الإسلام لذلك هذا الاسم جائز، لان الاسم ذو معنى قيم ولا يشير إلى معاني مخذولة وركيكة وذات معنى خليع لا يصلح تسمية الأنثى به.

لذلك يجوز التسمية باسم يلوي وفقا لاداب التسمية في الإسلام، اسم سلوى اسم غير مكروه ولا يشير إلى الكفر ولا يشير إلي معني مهين ولا يشير إلى معاني تهين صاحبة الاسم، لذلك اسم سلوي اسم يليق ببنت مسلمة رقيقة ومهذبة.

صفات حاملة اسم سلوى :-

يمكن أن تحمل الطفلة التي اسمها سلوي صفات تختلف عن الشابة البالغة التي تسمي سلوى حيث لكل منهم مرحلة عمرية مختلفة، كذلك تختلف الطفلة عن السيدة المسنة التي تسمي سلوى، وسوف نوضح صفات معروفة ومشتركة لكل من يحمل هذا الاسم.

سلوى إنسانة لا تحب الحياة الروتينية رغم انها مجتهدة في عملها، سلوى تنجح في الدراسة وتنجح في تحقيق أحلامها لانها صبورة جدا، وتستطيع ان تتحمل المسؤولية ما يعيب سلوي هي ثقتها الزائدة التي تصل للغرور، ايضا انها لا تقبل النقد.

ما معنى اسم سلوى في القران الكريم “الاسلام” :-

اسم سلوى اسم جميل ومميز ولا عيب فيه في القرآن وفي آياته ولكنه ذكر بمعنى الطائر حيث قال الله تعالى في آيات سورة البقرة في القرآن الكريم (وَظَلَّلْنَا عَلَيْكُمُ الْغَمَامَ وَأَنْزَلْنَا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى) [البقرة: 57] وكان الكلام موجه لقوم موسى.

وجاءت كلمة سلوى في آيات سورة الأعراف في قوله تعالى (وَأَنْزَلْنَا عَلَيْهِمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُم) [سورة الأعراف:160]، كما جاء في سورة طه: (وَنَزَّلْنَا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى) [سورة طـه:80].

شاهد أيضًا : معنى اسم رائد Raad وشخصيته حسب علم النفس

معنى اسم سلوى في علم النفس :-

يقول علم النفس عن كل بنت تحمل اسم سلوى انها شخصية لها قلب طيب وتمتاز بأخلاق حنونة وهي فتاة ذكية، تتميز نهي بأنها نشيطة للغاية وتسعى دائما لتحسين حالها لانها تحب التغيير وتميل لكثرة السفر وموهبتها هي التطلع على اخبار البلاد والترحال.

كما أن سلوي وكل من يحمل اسمها سواء طفلة او عجوز او فتاة في مرحلة المراهقة أو بالغة تحب ممارسة الرياضة وتقدس الصحة وتهتم بنفسها، البنت الحاملة لاسم سلوى لها قدرة كبيرة على تحمل المسؤولية والخوض في المتاعب.

معنى اسم سلوى بالانجليزي :-

  • Salwa.

ما معنى اسم سلوى في الحلم أو المنام :-

عندما يأتي اسم سلوى في الحلم أو في المنام يكون خير ان شاء الله، اسم سلوى اسم مؤنث يدل في المنام على الرزق من الله ويقال أن رؤية اسم سلوى في المنام الحلم يشير إلى رجل له وجهين.

وهناك تفسير آخر لاسم سلوى في المنام لأن اسم سلوى به معاني الصبر والسلوان فوجوده وظهوره في المنام يدل على ذهاب الحزن وزوال الهم وبداية الفرج والبعد عن منغصات الحياة وزوال طريق وأسباب النكد.

دلع اسم سلوى :-

  • سلولو.
  • سلو.
  • لولو.
  • لولا.
  • لولي.
  • لول.
  • سوسو.
  • سوسا.
  • ساسو.

اسم سلوى مزخرف :-

  • ̲s̲a̲l̲w̲a̲.
  • [̲̅S̲̅].[̲̅A̲̅].[̲̅L̲̅].[̲̅W̲̅].[̲̅A̲̅]..
  • ۰۪۫S۪۫۰۰۪۫A۪۫۰۰۪۫L۪۫۰۰۪۫W۪۫۰۰۪۫A۪۫۰.

مشاهير يحملون اسم سلوى :-

هناك عدد لا بأس به من المشاهير الذين يحملون اسم سلوى كما يلي:

سلوى عثمان :-

  • سلوى عثمان ممثلة لها أصل مصري، دخلت سلوى عثمان الى عالم الفن في بدايات عام 1979، كما استطاعت النجمة سلوى عثمان العمل في الإذاعة وفي السينما وعلى شاشات التليفزيون وفي المسرح بعدما تخرجت من كلية الآداب.
  • لاقت أعمال سلوى عثمان الفنية نجاحاً كبيراً حيث قدمت دموع في حضن الجبل و ترويض الشرسة و العطار والسبع بنات وسجن النسا ورمضان كريم.

سلوى حجازي :-

  • سلوي حجازي مذيعة لها أصل مصري، قدمت سلوى حجازي العديد من البرامج المختلفة المميزة مثل برنامج شريط تسجيل، وبرنامج المجلة الفنية وبرنامج عصافير الجنة.
  • أصدرت سلوي حجازي ديوان شعر خاص بها، وترجمت أعمال من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، كما مثلت التليفزيون المصري والعربي في الكثير من المؤتمرات والمهرجانات الدولية والمحلية.

سلوى خطاب :-

  • سلوى خطاب ممثلة لها أصل مصري، تخرجت سلوى الخطاب في المعهد العالي للفنون المسرحية، وقدمت سلوي الخطاب العديد من الأعمال الفنية وأثبتت موهبتها ونالت شهرة كبيرة على السوشيال ميديا خصوصا بعد عمل سجن النسا.
  • مثلت سلوى الخطاب في مسلسل رأفت الهجان وجسدت الدور بإتقان بمهارة، وبعد هذا الدور توالت أعمال سلوي الخطاب وقدمت عدد من الأعمال الفنية منها فيلم كتيبة الاعدام و عفاريت الأسفلت، مسلسل نيللي وشريهان و الرقص على السلالم المتحركة.

شاهد أيضًا : معنى اسم بسام Basam حسب علم النفس

في نهاية مقال معنى اسم سلوى salwa وصفات حاملة الاسم نتمني ان يكون المقال نقدم لكم الإفادة المطلوبة، وفي انتظار تعليقاتكم على المقال.

أترك تعليق