معنى اسم يوستينا youstina حسب علم النفس

اسم يوستينا

Youstina يعتبر اسم يوستينا من الأسماء التي يقبل عليها الآباء المحبين للتميز لأطفالهن حيث أن الاسم هو أسم حديث و ومميز وليس من الأسماء التقليدية وهو أسم لعلم مؤنث، يسعى الآباء دائما إلى التفكير في أسم يميز أبنائهم عن باقي الأطفال إذا كانت المولودة بنت فإنها تحظى باهتمام مبالغ فيه، خاصة في مرحلة اختيار الاسم بهدف الحصول على أسم يحمل  بين طياته  كثيرا من الصفات الجميلة والرقيقة، سنقدم لكم في هذا الموضوع معنى اسم يوستينا بالتفصيل، في علم النفس وما حكم الإسلام في التسمية بهذا الاسم وأسماء الدلع الخاص باسم مميز لأسم يوستينا ومعنى الاسم في اللغة الانجليزية،  ليستطيع الوالدين اتخاذ القرار النهائي لتسمية بنتهم بهذا الاسم.

صفات حاملة اسم يوستينا

  • يؤمن البعض أن لكل شخص نصيب من أسمه لذلك عندما يعلم أحد الأشخاص اسم يوستينا يتبادر إلى ذهنه ما يحمله الاسم من طيبة و رقة ومحبة الخير مما ينطبع على معاملته مع صاحبة الاسم.
  • تتميز صاحبة أسم يوستينا بالخجل و الحياء  والتصرف بعقل وعدم الإسراع في الحكم على الأمور كما أنها تستغل الوقت الاستغلال الأمثل وتراعى ربها و تخاف من غضبه فهي تكون متدينة بطبعها.
  • تكون حاملة أسم يوستينا محبة للأطفال كما أن الأطفال يعشقوها لأنها قدوة حسنة فهي لا تكذب و تفعل مثل ما تقول وتقف بجانب الضعيف حتى ينتصر وتساعد المظلوم و تجلب له حقه.
  • تكون صاحبه اسم يوستينا حساسة لجميع المواقف و العبارات التي لا تعجبها لا تثير غضبها لذلك يجب الحرص عند التعامل معها لعدم جرح مشاعرها فهي رقيقه جدا.

شاهد ايضًا : معنى اسم مصطفى Mostafa وأسرار شخصيته

معنى اسم يوستينا باللغة الإنجليزية

يوجد عدد من الطرق لكتابه اسم يوستينا باللغة الانجليزية، حيث يكتبه كل شخص على حسب نطقه فهناك من يكتبه Youstinaأو Youstina.

ومعنى يوستينا في اللغة الإنجليزية العدالة أي Justice.

أسم يوستينا مزخرف

يوجد عدد من الطرق يمكنك من كتابه اسم يوستينا بالطريقة المزخرفة:

  • уỠuŠt¡Йª
  • ŸŐÚşΐɪnĂ
  • yỔυştinª
  • ÝỚỤšτIJŃä
  • ỳỎỦЅ ιnд.

 دلع اسم يوستينا

يطلق على اسم يوستينا عدد من أسماء الدلع وهي:

سوسو و يويو ويوسي وانا ويستن وساسو ويسو وياسو ونونه وتوته وغيرها من الأسماء العديدة.

معنى أسم يوستينا

اسم يوستينا مشتق من يسقيني و هو ما يعني الإنصاف والعدالة وهو يطلق على العلم المؤنث فقط حيث يرجع إلى أصول قديمة في الدين المسيحي.

وهو يرجع إلى الشهيدة يستينا التي أعدمت عام 258 قبل الميلاد وكانت لديها من العمر ستة عشره عاما وقرر إعدامها الإمبراطور فالريان وذلك لأنها أرادت أن تعتنق الدين المسيحي في ذلك الوقت.

قصة الشهيدة يوستينا:

كان الإمبراطور فالريان يعدم من يريد اعتناق الديانة المسيحية في  هذا الوقت، وقد أمر بإعدام الأساقفة و الكهنة والشماس عن طريق قطع الرأس بالسيف بعد رفضهم ترك الديانة المسيحية،  فكان من ضمن من تم إعدامهم الكاهن كبريانوس  والشهيدة يوستينا، من أهم مميزات يوستينا أنها كانت تحب المساكين وتتصدق عليهم وتساعدهم حيث أنها كانت راهبة في الدير وكانت تزهد كل ملذات الحياة وقد قامت بذلك بعد أن ودعت والدها ووالدتها وباعت أملاكها لتعيش في الدير كراهبة،  يوجد عدد كبير من الكنائس المصرية تحمل اسم الشهيدة يوستينا والراهب كبريانوس.

شاهد ايضًا : معنى اسم سحر وصفات حاملة الاسم Sahar

معنى اسم يوستينا في علم النفس

  • يتميز اسم يوستينا في علم النفس بأنه يرمز إلى الرضا والهدوء .
  • تكون صاحبة أسم يوستينا لديها نفس مطمئنة.
  • كما يدل أسم يوستينا على التصالح الداخلي مع النفس والسلام الذي يغمر صاحبته.
  • يدل أن صاحبته لا يوجد بقلبها حسد وحقد للآخرين بل إن حاملة هذا الاسم تتميز بالعدل والخير والعطف على الصغير واحترام الكبير.
  • صاحبه هذا القسم تكون شخصيه متميزة بين أصحابها وعائلاتها وفي عملها وهذا ما هي الحضرة من يتعامل معها من أول مره فينجذب لحسن خلقها وأدبها.
  • يبعث هذا الاسم السلام في النفس لحاملته.
  • حاملة إسم يوستينا تكون إنسانة مشاعرها رقيقة و تفضل الغير وتؤثره على نفسها لذلك يجب أن يتعامل معها الغير بأن يبعد عن الظلم والكره اتجاهها لكي يدخلها من المدخل الصحيح لشخصيتها.

حكم التسمية باسم يوستينا  في القرأن الكريم “الإسلام”

من الواجب أن تراعي الأسر المسلمة عند تسمية أبنائهم أسماء بناتهم الآداب الخاصة بالشريعة الإسلامية،  حيث يفضل أن يكون  للاسم أصول مسلمة كأسماء الصحابة الأنبياء والصالحين من السلف ولكن هذا الاسم له أصول في الدين المسيحي نسبة إلى يوستينا الشهيدة التي أعدمت عام 258 قبل الميلاد وكانت زاهدة لملذات الحياة لأنها كانت زاهدة، لذلك يجب على الأسر المسلمة أن تختار الأسماء التي يكون لها معنى طيب ولا يكون معارض مع أوامر الله وسنة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم أن لا يكون الاسم يدعو إلى الكفر والشرك بالله أو له دلالة لما يخالف شريعة ديننا الحنيف، لذلك نجد أسم يوستينا بيه كثير من المعاني الرقيقة و المتميزة من حيث المسامحة وكره الظلم ومحبة العدالة فلا يوجد مانع من إطلاق هذا الاسم الرقيق على الإناث الصغار.

مشاهير يحملون اسم يوستينا

تعود أصول هذا الاسم للديانة  المسيحية في قديم  الزمان لذلك لا يوجد مشاهير في الأيام الحالية يحملن أسم يوستينا ولكن هذا الاسم أصبحنا نسمع في الأيام الأخيرة بين الإناث حيث أصبح يحوز على إعجاب الآباء لما يحمله من صفات رقيقة.

شاهد ايضًا :ما معنى اسم لارين larrain وأسرار شخصيتها

كانت هذه نبذة عن معنى اسم يوستينا حسب علم النفس/كما عرضنا الصفات التى يحملها الأسم،فهو من الأسماء المميزة الجميلة والتى يعشق الكثير تسميتها،وينصح على كل شخص يختار اسم لابنائة المواليد أن يحسن اختيار الأسم والتعرف جيدا على الصفات التى يحملها الأسم ومعناة بالإسلام.

أترك تعليق