معنى اسم يمنى Yomna وصفات حاملة الاسم

سوف نتعرف اليوم عن معنى اسم يمنى Yomna وصفات حاملة الاسم حيث أن اسم يمنى يعد اسم جميل ويطلق على كثير من الفتيات في الوقت الحالي وتريد كل فتاة أن تتعرف على معني اسمها وصفات حاملة الاسم ومن من المشاهير يحملون نفس الاسم، بالإضافة إلى كونه اسم مميز يمكن أن يختاره الأب والأم من بين الكثير من الأسماء ليكون اسم ابنتهم فاسم يمنى Yomna علم مؤنث يصلح أن تحمله كل مولودة من الإناث لما له من معنى رقيق وصوت عذب عند النطق به، ويريد الأب والأم أن يعرفون معنى اسم يمنى Yomna، وحكم التسمية به والصفات التي تحملها ابنتهم المستقبلية لذا قمنا بإعداد هذا المقال نتكلم عن اسم يمنى Yomna.

معني اسم يمنى :-

اسم يمني من اصل عربي وجاء مشتق من جهة اليمين المعاكسة للجهة اليسري، ومعناه المباركة البادئة باليمين أو الخيرة الكريمة واشتهر الاسم بين العرب وفي عصور متوالية حاملًا معني الفتاة التي تحل اليمن والبركات في المكان التي تقيم فيه، وقال البعض انه مشتق من إلىُمن.

اقرأ أيضًا : معنى اسم مي Mai وأسرار شخصيتها بالتفصيل

حكم التسمية باسم يمنى :-

التسمية باسم يمني مستحب وهو اسم يحمل في طياته البركة والخيرات، فلا خلاف على الاسم ويجوز شرعًا التسمية به لما يحمله من معنى طيب، ويشتمل اسم يمني على الآداب المقررة تسمية الأبناء حيث انه اسم لا يثير سخرية الآخرين من صاحب الاسم ولا يحمل صفات خبيثة أو سيئة ولا هو تشبه بالعجم أو محاولة تقليدهم في صفاتهم، فالاسم جائز.

اقرأ أيضًا :-  معنى اسم سهيلة Suhaila وصفات حاملة الاسم

صفات حاملة اسم يمنى :-

اسم يمنى اسم جميل تتميز ما تحمله بصفات جميلة فتكون حاملة اسم يمني رقيقة ناعمة تتميز بالخجل والحياء، طيبة القلب محبة للآخرين، ولكنها قد تكون انطوائية في بعض الأحيان تتميز إنسانيتها وكتمها لأسرار صديقاتها وهي شخصية رومانسية إلى حد كبير تحمل قلب عطوف يبتعد عن ما يزعجه ولا تفضل الغيبة والنميمة.

ويمكن التعليق على أن يُمنى يشير إلى الفتاة التي تستخدم يدها اليمنى في جميع الأعمال حيثانها فتاة مباركة وسعيدة وتشع بالخير والبركة على كل من حولها.

اسم يمنى بالإنجليزية :-

Name of Yomna in English:

  • Yomna
  • Yumna

دلع اسم يمنى :-

  • يوما
  • منمن
  • موني
  • نونا
  • منون
  • يومي

اسم يمنى مزخرف :-

  • يُمْني
  • ּٻۧــمۭــڼۨــےۧ
  • ٻۧــمۘــڼۨــۍۧ
  • [̲̅y̲̅][̲̅o̲̅][̲̅u̲̅][̲̅m̲̅][̲̅n̲̅][̲̅a̲̅].

شاهد أيضًا : ما معنى اسم رودينا Rodina وأسرار شخصيتها

مشاهير يحملون اسم يمنى :-

يمنى شري : هي مذيعة من اصل لبناني ولدت يمني في 1 يناير 1970 وقامت بتقديم الكثير من البرامج التلفزيونية المميزة حيث بدأت عملها في قناة المستقبل، وقامت بتقديم برنامج وانفردت بتقديمه يسمي حاضر يا ماض، ثم عملت كمذيعة ضمن فريق عمل في برنامج الليل المفتوح.

ثم انتقلت يمني لتقديم برنامج طل القمر وبعده برنامج ليل وقمر ونجوم وصارت في مشوارها إلى أن قامت بالانضمام إلى البرنامج الناجح عالم الصباح.

اسم يمنى في الإسلام :-

اسم يمني من الأسماء المستحب التسمي بها في الإسلام لأن اسم يُمنى مشتق من استخدام اليد اليمنى التي أقر الإسلام أن على الإنسان استخدامها في المأكل والشراب وأن يبدأ أي عمل بها كما أن المؤمن  يقدم كتابه يوم القيامة باليد اليمنى.

اقرأ أيضًا :-  معنى اسم روناء Ronaa وصفات حاملة الإسم

كما أن جهة اليمن دائماً مفضلة في الإسلام واسم يمني مستحب وإطلاقه يصلح للإناث في الإسلام حيث أنه أمر جائز شرعاً لا خلاف فيه وهو اسم عربي الأصل مما يميزه عن أسماء الأعاجم.

وهناك أسماء مشتقة من اليمن من اسم يمنى مثل اسم ميمونة، حيث كان هناك ميمونة بنت الحارث وهي زوجة الرسول –صل الله عليه وسلم- وكانت ميمونة بنت الحارث أخر من تزوج الرسول وهي أيضًا أخر من مات من زوجات الرسول –صل الله عليه وسلم.

قد يهمك أيضًا : ما معنى اسم نورين Noureen وأسرار شخصيتها

وفي النهاية بعد أن تعرفنا على معنى اسم يمنى Yomna وصفات حاملة الاسم والكشف عن أسرار ومعاني وصفات هذا الاسم الأنثوي المميز، سوف ننتظر تعليقاتكم على هذا المقال للكشف عن تفاصيل أسمائكم وأسماء أحبائكم ومعاني هذه الأسماء لكي يستفاد منها الجميع.

أترك تعليق