معنى اسم ولاء Wlaa حسب علم النفس

معنى اسم ولاء

اسم ولاء من الأسماء العربية التي عرفت بمعاجم اللغة العربية وهى كلمة عربية الأصل اسم مؤنث يميز صاحبة بالوفاء عند العهود كما يتميز اسم ولاء بمعنى الانتماء  والعطاء كما يحمل معاني الخير والعطاء، اسم ولاء من الأسماء التي تتردد كثيرا على الإسماع وهو من الأسماء الخفيفة التي يفضلها الكثير من الأشخاص فهى إن دلت فتدل على الهدوء والرومانسية  وهى تعنى الزهور الجميلة واسم ولاء يدل على أن صاحبة الاسم تحمل الرومانسية والرقة والجمال.

معنى اسم ولاء

اسم ولاء هو اسم عربي الأصل واسم مؤنث عرف منذ العصور الوسطى لا القديمة جدا ولا الحديثة جدا فهو اسم يحمل في معانية البراءة والجمال ويدل على المحبة والصداقة، ويتميز اسم ولاء بالجاذبية  ويعنى اسم ولاء والولاء يعنى الانتماء وهو من الأسماء الجميلة و أيضا يدل على الهدوء  ويدل على الطمائنينة لأنها تشتق من معنى الانتماء، كما يدل أيضا على الخجل الشديد، واسم ولاء يدل على ولاة الحكم أو ولاة العهد وكل هذه المعاني تعنى الصدق والوضوح فاسم ولاء يحمل شخصية شفافة ظاهرة لا تتنكر من الجميل محبة للخير .

حكم التسمية باسم ولاء في الإسلام

وجد العلماء أن لا حرج من التسمية باسم ولاء أبدا لأن اسم ولاء معانية تحمل الخير وأي اسم يدل معناه على شيء فيه خير للإنسان، فهو مباح أما الأسماء المكروهة والمذمومة التي لا يفضلها الإسلام فهي محرمة التسمية بيه، لأننا كما عرفنا مسبقا أن علماء الفقه والشريعة قالوا ان يجاز الأسماء كلها ألا الأسماء التي تحمل صفات غير مستحبة للإنسان كاسم عاصي واسم مهلك واسم راما لأنه يدل على اله الهندوس ولا ننسى قول  نبينا الكريم :

( إنــكــم تــدعــون يــوم الــقــيــامــة بــأســمــائــكــم و أســمــاء آبــائــكــم فــأحــســنــوا أســمــاءكــم) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

شاهد ايضًا : معنى اسم سماح Samh وأسرار شخصيتها

صفات حاملة لاسم ولاء

ومن الصفات الجميلة التي تحمل اسم ولاء هو:

  • الذكاء الداهى والشخصية القوية.
  • ومن صفاتها أيضا تحمل المسؤولية.
  • تحمل الشدائد بكل قوة الوقوف بجانب أصدقائها وقت المحن.
  • مساعدة الأشخاص المتحاجون للمساعدة منها.
  • كما أن من الصفات المميزة لاسم ولاء أنها نشيطة ومنظمة تحب ترتيب الأشياء وتحب النظام  وتهوى الرحلات والتنقل كما أنها شخصية عنيد جدا .

ما معنى اسم ولاء في القران الكريم”الإسلام”

لا يذكر في القران الكريم لفظ اسم ولاء أبدا ومن الممكن ذكر دلالته أو معناه  أو ما ينتمي إليه المعنى.

معنى اسم ولاء في علم النفس

تم تفسير اسم ولاء حسب علماء النفس وتحليل شخصيته على أن ولاء ذات شخصية قوية ولكنها متقلبة المزاج تحب المزاح والضحك كثيرا مع أصدقائها تحب الكراهية والبغضاء والنميمة، فهي شخصية حادة مع الكاذب والمنافق ونجد أن شخصية ولاء تدل أيضا على الطبية الشديدة وتحب مساعدة الآخرين ودائما معطاءة وكريمة، تتمتع بجاذبية كبيرة فكل ما يحيطون بيه يعشقونها لأنها  أن كانت أم فهي حنونة وان كانت ابنة فهي الطاعة والطيبة وان كانت أخت فهي المتعاونة الحبيبة.

شاهد ايضًا : معنى اسم سمير Samer وأسرار شخصيته

معنى اسم ولاء بالانجليزي

كما أن اسم ولاء بالانجليزي يحمل أكثر من معنى فاسم ولاء هو wlaa – walaa ومعناه بالانجليزي هو amity – friendship  وهاتان الكلمتان تعنى الصداقة والمحبة.

 ما معنى اسم ولاء في الحلم والمنام

اتفق علماء التفسير مثال النابلسي وبن سرين أن الأسماء تفسر في المنام حسب معانيها وإن كان الاسم يحمل معاني الخير فالمنام فيه خيرا إن شاء الله، ونجد أن اسم ولاء معانية تعنى القوة والانتماء فهذا أن دل يدل على قوة الإنسان الرأي للمنام.

دلع اسم ولاء

يحبون الكثير من الإباء والأمهات أن يكون اسم دلع لأبنائهم وبناتهم  كنوع من التدليل والمحبة ،وهنا ومن خلال اسم ولاء وجدنا أكثر من اسم دلع له  : لولو – لوله  – لولى – لوءه – لؤى – لي لي – لوليتا.

زخرفة اسم ولاء

ونجد ان اسم ولاء من الأسماء الجميلة المزخرفة بالعربية والانجليزية وتكتب بعدة طرق جميلة وجذابة

اسم ولاء مزخرف بالانجليزية:

  • ωαℓαα
  • [̲̅W̲̅].[̲̅A̲̅].[̲̅L̲̅].[̲̅A̲̅].[̲̅A̲̅].
  • ۰۪۫W۪۫۰۰۪۫A۪۫۰۰۪۫L۪۫۰۰۪۫A۪۫۰۰۪۫A۪۫۰
  • Ẅ ᴌāā
  • ЩÂᴌáã
  • wλŁÅą
  • ⓦⓐⓛⓐⓐ –
  • [ω][α][ℓ][α][α]

مشاهير يحملون اسم ولاء

كثير من المشاهير يحملون اسم ولاء فنجد اسم ولاء من المشاهير في اغلب بلاد الوطن العربي ومنهم

ولاء الشريف:

هي ممثلة مصرية تخرجت من معهد الفنون المسرحية هي من الوجوه الشابة التي رأيناها حديثا في اغلب المسلسلات العربية  وشاركت في أكثر من عمل تلفزيوني في مسلسلات عديدة مثل مسلسل الزوجة الثانية  والداعية ومسلسل بعد البداية والعديد من المسلسلات العربية الجديدة .

ولاء عزام:

وهى ممثلة شابة سورية شاركت في العديد من الأعمال السورية ومنها فارس وخمسة عوانس ومسلسل أماكن ووجوه ومسلسل دنيا 2.

ولاء مطر:

وهى ممثلة شابة مصرية الجنسية عملت بالعديد من الأفلام السينمائية في زمن الفن الجميل حيث ظهرت في الستينات ومن أشهر أعمالها المحاكمة وتحت الصفر وشفاه غليظة ولأكنها اعتزلت الفن تماما وارتدت الحجاب.

شاهد ايضًا : معنى اسم نوران Nuran وأسرار شخصيتها

وهذه كانت نبذه مختصرة لاسم ولاء والذي تعرفنا على أجمل معانيه التي من الممكن لا نعلم عن معنى الاسم أي شيء، وتعرفنا أيضا على أن اسم ولاء يحمل صفات جميلة وسامية فولاء هي الأنثى الجذابة وهى أيضا البنت العقلانية التي إذا اختارت فتختار بعقلها وتدرس كل شيء بالعقل وليس بالقلب .

أترك تعليق