معنى اسم سما SAMA  وإسرار شخصيته

معنى-اسم-سما-Sama-وأسرار

سوف أقدم لكم في هذا المقال اسم من الأسماء الجديدة والتي نبحر معا في محتوى معانية ومعرفة أسرار شخصيته وسوف نسرد لكم عن مدى حكم التسمية بهذا الاسم، معنى اسم سما من الأسماء الجديدة والتي انتشرت بكثرة في الأيام القليلة الماضية فهو اسم عربي يسمى بيه الإناث دون الذكور وعرف في المجتمعات العربية حديثا والاسم له دلالة على السمو والارتقاء كما يعنى الحصول على المنازل العالية وعندما نقول سما فهي مفرد سموات التي تكتب سماء أي هي اسم مختصر من كلمة سماء بحذف الهمزة.

معنى اسم سما

اسم سما من الأسماء العربية المعروفة في معاجم اللغة العربية وهى اسم أصله عربي مشتق من كلمة سماء وتعنى كلمة سما العلو والرقى وهى مشتقة أيضا من معنى السمو أي الارتقاء، وكما نقول سما الطائر محلقا أي ارتفع الطائر معلقا ومعنى ان نقول انه إنسان ذو أخلاق سامية أي ذو أخلاق عالية، وتدل اسم سما أيضا على الطيبة والطهارة لان لا يؤتى ألينا من السماء إلا كل ما هو طاهر وطيب، واسم سما مماثل لأسماء عديدة وهى سامية وسامي  وأسمى وكل هذه الأسماء وان دلت تدل على معنى واحد وهى السمو أي الارتقاء والعلو.

شاهد ايضًا : معنى اسم لي لي Lili حسب علم النفس

حكم التسمية باسم سما في الإسلام

اسم سما من الأسماء المباحة والتي لا يوجد فيها حرج عند تسميتها لبنات المسلمين، لأن الاسم يحمل كل المعاني الجميلة والطيبة ولا تحمل معنى مكروه أو مذموم، فلذلك رأى علماء المسلمين أن لا حرج في التسمية باسم سما .

صفات حاملة لاسم سما

  • تحمل اسم سما كل الصفات الطيبة مثل أنها كريمة الأخلاق  وإنها ذو مكانة مرتفعة.
  • لها أصل طيب حنونة وكريمة فإنها عندما تعطى الغير تعطى بسخاء تحب المساعدة
  • فدائما تتميز صفات اسم سما بأنها هادئة رومانسية عاشقة للموسيقى الهادئة.
  • مميزة بين أصدقائها ذكية وتحب أن يكون لحياتها هدف وتصر للوصول إليه.
  • كما أنها تتميز بالنشاط والحيوية فإنها تكره الكسل.
  • كما أن اسم سما يحمل صفات الصدق والوفاء بالعهود فهي تكره الخيانة وتكره الكذب.
  • لها شخصية قوية جدا مسيطرة على كل من يحيط بيه تحب الحق جدا ومتعاونة .

ما معنى اسم سما في القران الكريم

لم يرد اسم سما باللفظ في آيات القران الكريم وبما أن اسم سما منشق من اسم سماء بحذف الهمزة فان المعنى وارد في آيات القران الكريم  .

(يَوْمَ نَطْوِي السَّمَاءَ كَطَيِّ السِّجِلِّ لِلْكُتُبِ كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُعِيدُهُ وَعْدًا عَلَيْنَا إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ)

صدق الله العظيم

معنى اسم سما في علم النفس

أكدوا علماء علم النفس أن من الممكن تحلل الشخصية من نوع الاسم  ومن معانية وعندما قاموا بتحليل اسم سما وجدوا أنها تمتلك كاريزما خاصة فهي ذكية تستطيع إقناع الآخرين برأيها، هي إنسانة ذات أخلاق حميدة وتحب الخير تحب مساعدة الآخرين، هي شخصية قوية حادة مع المستهترين فهي إنسانة نشيطة وحيوية تكره الكسل ولا تحب الغدر والغدارين وتكره الكذب والكذابين، دائما يكون عندها حب الاستطلاع على الأشياء ذات تجارب ناجحة علمية وعملية ذات ارتقاء ومنازل عالية.

شاهد ايضًا : معنى اسم ضحى Doha حسب علم النفس

معنى اسم سما بالانجليزي

وهنا نتعرف سويا عن اسم سما بالانجليزية وماذا يعنى باللغة الانجليزية فنرى اسم سما

Sama – SAMA

Be high , ranking , go up , tower up , rise , lofty

وكل هذه المعاني لاسم سما تعنى الارتقاء والعلو والسمو .

ما معنى اسم سما في الحلم أو المنام

فسر بن سيرين والنابلسي أن الاسم في المنام دال على تفسير الرؤية، وهنا نجد أن اسم سما من الأسماء المميزة الصفات والتي تدل معنى الاسم على السمو والارتقاء والعلو والحصول على أعلى المراكز أن كان عمليا أو علميا، وهنا يقوموا علماء التفسير على أن اسم سما في المنام يدل على ارتقاء صاحب الرؤية أو ربما يدل على ترقية بالعمل، وأن كان رجا صاحب دين فيدل على الارتقاء وعلو منزلته عند الله سبحانه وتعالى .

دلع اسم سما

جميع الإباء والأمهات يفضلون نداء أولادهم بأسماء خفيفة تشتق من أسمائهم كنوع من الدلع والتدليل وهنا نجد أسماء دلع كثيرة لاسم سما وجمعنا إليكم بعضها وليس كلها : سيمو – سوسو – ساسو – سمسم  – سماسم  – سمسمه – سومة – سو وغيرها العديد من أسماء الدلع .

اسم سما مزخرف

كما نقشت الأسامى وزخرفت في السنوات الماضية لتكون شكلها أجمل  لاستخدمها في جميع صفحات التواصل الاجتماعي ونرى زخرفة اسم سما بالشكل التالي.

زخرفة اسم سما باللغة العربية:

  • ڛۣــمۘــٰا̍
  • ڛۣــمۘــٰٱ̍
  • ڛــمــا
  • ڛما
  • ڛۣــمۭــٰٱ̍

وزخرف اسم سما بالانجليزي أيضا :

  • 𝓢𝓐𝓜𝓐
  • 𝕾𝕬𝕸𝕬
  • 𝔖𝔄𝔐𝔄
  • 𝕊𝔸𝕄𝔸
  • [s][α][м][α]
  • ⋰s⋱⋰α⋱⋰м⋱⋰α⋱
  • ⦕s⦖⦕α⦖⦕м⦖⦕α⦖

مشاهير يحملون اسم سما

ونرى أن الكثير من المشاهير يحملون اسم سما وعلى رأسهم الفنانة سما المصري والتي تعد من الفنانات المثيرات للجدل التي تظهر كثيرا على شاشات التلفزيون وفى الكثير من البرامج التلفزيونية، ولكن ليس بكم أعمالها ولكن بالجدل الشديد حول ما تفعله على  مستوى الصحافة المصرية، وغيرها كثير من المشاهير الذين يحملون اسم سما .

سما المصري:

وهى فنانة مصرية قدمت قناة خاصة بيه عرضت من خلالها رأيها السياسية والتي انتقدت وبشدة فترة حكم الإخوان ولكن عندما حدثت مشاكل مرتضى منصور غلقت الفنانة بسبب ذلك الخلاف بينها وبينه.

سما مطر:

وهى فنانة مصرية نسب اسمها إلى اسم زوجها غسان مطر وقدمت العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية.

شاهد ايضًا : معنى اسم كارلا Karla حسب علم النفس

و من هنا من هذا المقال نكون قد قدمنا نبذه مختصرة عن اسم سما وتعارفنا من خلاله على أهم المعاني وأجمل الصفات التي تتميز بيه اسم سما وعلى أجمل صفات الشخصية فسما من الأسماء الجميلة التي تدل على علو الشأن والارتقاء وتملك المنازل العالية لصاحبة الشخصية.

تعليقان 2

أترك تعليق