معنى اسم سحر Sahar وأسرار شخصيتها

معنى اسم سحر Sahar وأسرار شخصيتها

يعد اسم سحر هو واحد من الأسماء المميزة تضفي نوعا من الجاذبية على حامليها، لما له من سحر في معناه وطريقة نطقه، ولذلك فإن من يطلق عليها اسم سحر فهي بالتأكيد تملك من الصفات ما يجعلها تنشر السعادة على المقربين منها، وتمنحهم الأمل وتكون عونا لهم، هل تحملين اسم سحر؟ أو إنك محظوظة بشكل كافي وتمتلكين صديقة تحمل اسم سحر؟ ونقدم لكم اليوم معنى اسم سحر؟ وصفات حاملة اسم سحر؟ و معنى اسم سحر في الإسلام؟.

1_ معنى اسم سحر :-

سحر اسم علم مؤنث عربي، وهو يعني آخر الليل أو فترة قبل الصباح، وهو واحد من الأسماء المنتشرة في الدول العربية منذ قديم الأزل، ويجمع اسم سحر في اللغة العربية بكلمة “أسحار”، و تعبر الكلمة عن فترة آخر الليل وما يسبق ظهور خيوط الفجر أو قبل الصباح مباشرة، كما أن كلمة سحر يتم استخدامها أحيانا لكي تعبر عن كل أمر يتم إخفاء سببه الحقيقي حتى يظهر على غير الحقيقة.

شاهد أيضًا : معنى اسم جويرية Juwaireya وأسرار شخصيتها

2_ معنى اسم سحر في الإسلام :-

وردت كلمة “سحر” ومشتقاتها في القرآن الكريم في عدة مواضع بمعاني مختلفة، حيث جاءت في الآية 48 من سورة القصص “فَلَمَّا جَاءَهُمُ الْحَقُّ مِنْ عِندِنَا قَالُوا لَوْلَا أُوتِيَ مِثْلَ مَا أُوتِيَ مُوسَىٰ ۚ أَوَلَمْ يَكْفُرُوا بِمَا أُوتِيَ مُوسَىٰ مِن قَبْلُ ۖ قَالُوا سِحْرَانِ تَظَاهَرَا وَقَالُوا إِنَّا بِكُلٍّ كَافِرُونَ”، وذكر بالقرآن الكريم ( قالوا سحران تظاهرا)، كما تكرر ذكر كلمة سحر في القرآن الكريم، في الآية 34 من سورة القمر: “أِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ حَاصِباً إِلَّا آلَ لُوطٍ نَجَّيْنَاهُمْ بِسَحَرٍ”، وقد تم استخدام اسم سحر كظرف زمان أو استخدام وقتي، وبذلك يمكننا استخلاص معنى اسم سحر في الإسلام من الآيتين السابقتين، بأنها تعبر عن وقت أو عن أمر ما تم إخفاء سببه الحقيقي حتى يظهر بشكل آخر.

3_ صفات حاملة اسم سحر :-

تمتاز كل من تحمل اسم سحر بعدة صفات رائعة، تجعل شخصيتها جذابة بشكل كبير وتمنحها الثقة والتميز في جميع أمور حياتها، حيث جاء في صفات حاملة اسم سحر، بأنها شخص هادئ الطباع، وتمتلك حس مرهف، ورومانسية ورقيقة، وهي شخصية حساسة جدا، وتعد هذه الصفة من العيوب القليلة الموجودة في حاملة اسم سحر، حيث أنها تكون كثيرة الخصام والعتاب على الأشخاص المقربين منها بسبب الحساسية الزائدة والمبالغ فيها التي تتميز بها حاملة اسم سحر، وذكية ومتعاونة لأقصى الحدود، وتحب النشاط، وأخيرا فإن أكثر ما يميز حاملة اسم سحر، هو أنها تعشق الألوان النارية الصريحة وخاصة اللون الأحمر ومشتقاته، هل تجد أن هذه الصفات تتفق فعليا مع من تحمل اسم سحر؟.

4_ حكم التسمية باسم سحر :-

يمكننا من خلال كل ما سبق ذكره عن معنى اسم سحر وصفات حاملة اسم سحر ومعنى اسم سحر في الإسلام، أن نستنتج أن اسم سحر هو واحد من الأسماء المميزة جدا والتي تضفي على حاملته مزيدا من التميز والإبهار، حيث يعبر هذا الاسم عن الأمل والضياء الذي يأتي بعد الظلمة والليل، وعلى الرغم من كل ذلك فإنه هناك بعض الأشخاص ممن يروجون لأفكار تدعو إلى اعتبار اسم سحر من الأسماء التي تحمل معنى الشرك بالله، أو التي تعبر عن معتقدات وأفكار باطلة وغير حقيقية، وهو ما ينافي الحقيقة تماما ويمكن التأكيد على أن تسمية اسم سحر جائزة شرعا وليس بها أي مخالفات لأحكام الدين الإسلامي.

5_ مشاهير يحملون اسم سحر :-

سحر من الأسماء المنتشرة بشكل كبير في مصر منذ زمن طويل، وبالنظر إلى مدى انتشار الاسم يمكننا أن نجد عددا لا بأس به من المشاهير يحملون اسم سحر، من فنانات وممثلات ومن السياسيين وغيرهم في مجال السياسة وغيرها، مثل :

  • “سحر نصر”: وزيرة التعاون الدولي في حكومة المهندس شريف إسماعيل، وهي السيدة التي تحمل رقم 3 في قائمة السيدات التي تولت منصب وزير الاستثمار، بعد كلا من نجلاء الأهواني وفايزة أبو النجا، وهي واحدة من أكثر الوزراء نشاطا وتأثيرا في الحكومة المصرية، منذ توليها منصب وزيرة الاستثمار.
  • “سحر رامي”: هي ممثلة مصرية شهيرة، وهي شقيقة الممثلة علا رامي، وقد قامت سحر رامي بتأدية العديد من الأدوار التلفزيونية والإعلانات بالإضافة إلى مشاركتها في فوازير رمضان الشهيرة “فطوطة” مع الفنان الشهير “سمير غانم”.
  • “سحر فوزي”: هي واحدة من أشهر الممثلات السوريات في السينما والتلفزيون السوري، وقد شاركت في عدد كبير من الأعمال الفنية في سوريا، مثل العمل التاريخي “فيروز والعقد” وهو أول عمل تشارك به سحر فوزي، وسبب شهرتها في الأوساط الفنية وبين الجماهير العربية، كما شاركت سحر فوزي في المسلسل الشهير “باب الحارة”، حيث أدت دور أم بشير.

6_ دلع اسم سحر :-

يبحث العديد ممن يحملون اسم سحر عن دلع لاسم سحر، حيث أنه هناك العديد من الأسماء التي يمكن استخدامها كأسماء دلع اسم سحر، مثل: “سحورة، و ساسو بوضع الشدة على حرف السين الثاني، سوسا أيضا مع وضع شدة على حرف السين الثاني، وسوسو، وغيرها”.

7_ معنى اسم سحر بالانجليزي :-

جاء معنى اسم سحر بالانجليزي، في عدة أشكال من حيث اعتبار لفظ سحر ك “اسم أو فعل أو صفة”، وعبرت اللغة الإنجليزية عن عن اسم سحر كالتالي:

سحر اسم علم: Sahar

سَحَر “اسم”: lung، each of the pair of respiratory organs

معنى اسم سَحَر: the late time of night before the daylight, time before daybreak.

8_ اسم سحر مزخرف :-

  • ̶s̶a̶h̶a̶r̶
  • ̲s̲a̲h̲a̲r̲
  • s̷a̷h̷a̷r̷
  • [̲̅S̲̅].[̲̅A̲̅].[̲̅H̲̅].[̲̅A̲̅].[̲̅R̲̅].
  • ۰۪۫S۪۫۰۰۪۫A۪۫۰۰۪۫H۪۫۰۰۪۫A۪۫۰۰۪۫R۪۫۰
  • Š�ђªŖ.

قد يهمك : اسماء اولاد وبنات من القرآن الكريم

والآن حان دوركم، حيث يمكنكم مشاركتنا باسماكم وأسماء أحبائكم ومعانيها، كما يمكنكم عن طريق التعليق على هذا المقال السؤال عن بعض الأسماء التي ترغبون بها لمعرفة كافة أسرارها ومعانيها.

تعليقان 2

أترك تعليق