معنى اسم ريهام Reham وأسرار شخصيتها

يعد اسم ريهام من أسماء البنات الجميلة المميزة، حيث يوجد الكثير من الفتيات الذين يحملونه اليوم، وقد يختاره الكثير من الآباء والأمهات ليكون اسم لابنتهم لأنه اسم رقيق أُنثوي، ولذا سوف نقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال معنى اسم ريهام Reham وأسرار شخصيتها.

يحمل اسم ريهام بشكل عام معاني جميلة سوف نذكرها في مقالنا اليوم، حيث نشرح معنى اسم ريهام والصفات التي تحملها صاحبة الاسم لتتعرف عليها كل فتاة تسمي ريهام وتستطيع أن تتعرف على أسرار شخصيته وأهم الصفات التي تكمن في شخصيتها.

معني اسم ريهام :-

اسم ريهام مشتق من اللغة الاوردية حيث أن لفظ ريهام جمع لكلمة رهمة  وهي المطر الرقيق، وريهام اسم علم مؤنث ويمكن كتابته بصورة آخري وهي رهام وكاسم مشتق من اللغة الاوردية لمسلمين دولة الهند فان الاسم يشيرإلى الرحمة أو النعمة أو الخيرات لأنه يعني المطر الهادي الخفيف المستمر الدائم الذي يأتي بالخير.

اقرأ أيضًا : معنى اسم ريتاج Ritaj وأسرار شخصيتها

حكم التسمية باسم ريهام :-

اسم ريهام اسم جميل مباح لا خلاف عليه لا يحمل في طياته أي عيوب تسمية مثل انه يجرح صاحبه أو يسبب له الحرج والسخرية فالاسم مباح وجائز التسمية به بل إنه من الأسماء المستحبة للفتيات ولا خلاف عليه في العقيدة الإسلامية.

اقرأ أيضًا :-  معنى اسم فريدة Fareda حسب علم النفس

صفات حاملة اسم ريهام :-

شخصية الفتاة الحاملة لاسم ريهام تتسم بالتواضع والجمال، فهي شخصية محبوبة بين الناس غير مغرورة ولا تحب المشاكل مع الآخرين ولا تحب الدخول في جدال وصراعات فهي مسالمة حالمة رومانسية وتقدس الحياة الاجتماعية، و تحب الفتاة الحاملة لاسم ريهام عائلتها وتحب المشاركة في الأعمال الخيرية ومساعدة الآخرين.

اسم ريهام بالانجليزية :-

Name of Reham in English:

Reham

rihamm

دلع اسم ريهام :-

  • ريري
  • روما
  • رورو
  • ميمو
  • رهومة
  • رورا

قد يهمك أيضًا : معنى اسم رضوى Radwa وصفات حاملة الاسم

اسم ريهام مزخرف :-

  • ~ر^ي^ه^ا^م~
  • [̲̅R̲̅].[̲̅E̲̅].[̲̅H̲̅].[̲̅A̲̅].[̲̅M̲̅].
  • ЃỂhªM
  • Řẻĥλм

مشاهير يحملون اسم ريهام :-

ريهام عبد الغفور: هي ممثلة شابة مصرية قدمت العديد من الأعمال في السينما والتلفزيون، وهي ابنه الفنان الكبير أشرف عبد الغفور وزوجة رجل الأعمال شريف الشوبكي، وقدمت في التلفزيون مسلسل الحقيقة والسراب ومسلسل حارة اليهود ومسلسل لا تطفئ الشمس ومسلسل الزيبق والداعية واميرة في عابدين و العمة نور وبنت من شبرا وطلت من خلال شاشات السينما من خلال فيلم جوة اللعبة و حريم كريم مع الممثل والمطرب مصطفى قمر ونخبة من الفنانين وفيلم الغابة و ملاكي اسكندرية والأكاديمية وأفلام مصرية وقامت بتقديم برنامج ريهام عالنار و استضافت العديد من الفنانين وحققت نجاح فيه.

ريهام سعيد: هي مقدمة برامج بدأت عملها من خلال برنامج صبايا في قناة المحور ثم انتقلت إلى قناة النهار لتقدم برنامج صبايا الخير حيث تقديم حالات إنسانية مع قضايا اجتماعية وتناول موضوعات منوعة، وقامت أيضا ريهام سعيد بالتمثيل في عدة أعمال منها مسلسل الشك ومسلسل ستات قادرة ومسلسل شارع عبد العزيز وقدمت ايضا برامج في شهر رمضان حيث انها برامج من النوع الذي يقوم بعمل مقالب في الفنانين مثل برنامج من غير زعل و برنامج قلبك أبيض.

اقرأ أيضًا :-  معنى اسم آسر Asser وصفات حامل الاسم

ريهام عبد الحكيم: وهي مطربة شابة مصرية قدمت اغاني مميزة تركت بصمة ابرزهم اغنية فيها حاجة حلوة في فيلم عسل اسود للفنان احمد حلمي، و اغنية بالورقة والقلم وحازت ريهام على عدة جوائز منها جائزة الميكروفون الذهبي وتميزت بصوتها الرقيق واغانيها المميزة لمصر.

معني اسم ريهام في الإسلام :-

اسم ريهام لا يثير أي خلاف في العقيدة الإسلامية فهو اسم طيب حسن يستحب تسمية البنات به، وهو اسم غير مثير لأي حرج أو سخرية مما يجعله متوافق مع آداب التسمية في الإسلام، ولا جدال على اسم ريهام من حيث اللفظ والمعنى وهو من المعاني الراقية التي كان يستخدمها المسلمين منذ القدم في دولة الهند.

شاهد أيضًا : معنى اسم رانيا Rania وأسرار شخصيتها

والآن بعد أن تحدثنا عن معنى اسم ريهام Reham وأسرار شخصيتها وتشاركنا في العديد من المعلومات القيمة حول هذا الإسم سوف انتظر تعليقاتكم على هذا المقال لكي تكشفوا لنا العديد من الأسرار حول المزيد من الأسماء الأخرى المميزة التي قابلتها وصفات حاملة هذا الاسم ايضًا.

تعليقان 2

أترك تعليق