معنى اسم روابي Rawabi وصفات حاملة الاسم

معنى اسم روابي Rawabi وصفات حاملة الاسم

معنى اسم روابي Rawabi وصفات حاملة الاسم، عند البحث عن اسم جديد لبنت جديدة في العائلة تكون الأسماء الغريبة الجديدة من الاختيارات التي لها حسبان، لذلك سوف نناقش في هذا المقال موضوع اسم جديد ومميز وغير منتشر وهو اسم روابي.

معنى اسم روابي :-

روابي اسم جمع تكسير وهو اسم عربي له أصل عربي، حيث ان معنى الاسم هو روابي جمع كلمة رابية وهي الأرض العالية المرتفعة، ويمكن جمع كلمة رابية في كلمة ربا وهو ايضا اسم يمكن أن يطلق على البنت.

الرابية هي التل، وبالرجوع لمعنى اسم روابي في اللغة العربية يكون مفردها ربوة، وهو كل شئ يرتفع عن الأرض وليس الجبل لأن الجبل عالي جدًا، اما الربوة هو ما ارتفع عن الأرض بقليل حيث لا يصل لأن يكون جبل.

شاهد أيضًا : معنى اسم ريوف Royofe حسب علم النفس

حكم التسمية باسم روابي في الإسلام :-

في هذه الفقرة نسعى لتوضيح الحكم الشرعي لتسمية اسم روابي في الإسلام، وما وصلنا إليه حسب القواعد الشرعية للتسمية في الإسلام أن اسم روابي لم يحمل معنى الشرك ولا يحمل أي معنى سيئ ولا معنى يهني صاحبه.

اسم روابي لا يخالف قواعد التسمية لأنه لا يشير الى اى معتقدات باطلة أو معتقدات تخالف الشرعية، وبذلك تكون التسمية بهذا الاسم غير محرمة لأن الحكم في التسمية به أنه اسم جائز ولكنه غير محبب ولا مفضل عن غيره.

صفات حاملة اسم روابي :-

من الصفات المشتركة للفتيات اللاتي يحملن اسم روابي انهم بنات يحبن الدلال والحب والرومانسية، روابي بنت منفتحة تحب السفر وتعشق الخيال ولا تحب القيود ولا ترضخ لقواعد المجتمع لأنها تعشق الحرية وتعشق العناد ولا تتلقى أوامر من أي حد.

قد نجد الفتاة التي تسمي روابي تحب الدلال أي درجة الإزعاج ولكنها صديقة مثالية تدافع عن صديقاتها بكل ما بها من قوة، روابي فتاة تلقائية غير متكلفة وغير متصنعة ولا تحب أن تخفي شخصيتها الحقيقية، بل دائما تحب الوضوح حتي ان لم يحبها الناس.

ما معنى اسم روابي في القرآن الكريم “الإسلام”؟:-

لا يوجد معنى خاص ومختلف اسم روبي في القرآن الكريم حيث أنه لم يرد ذكر اسم روابي أو ذكر المفرد وهو رابية أو ربوة في أي موضع او في اية من ايات القرآن الكريم في المصحف الشريف.

هذا لا يمنع أن اسم روابي لم يشير إلى أي معنى يخالف القرآن الكريم، ولم يذكر أن هناك واحدة من الصحابيات او واحدة في عصر الإسلام كانت تحمل هذا الاسم يمكن لانه جديد في الإطلاق على الفتيات، ولكنه ليس جديد كمعنى.

معنى اسم روابي في علم النفس :-

اسم روابي في علم النفس يشير إلى الكبرياء وعزة النفس، اسم روابي يدل على الكرامة والفخر وقد يميل البعض إلى وصف روابي بالمغرورة أو المتكبرة، روابى قد تكون فتاة في منتصف العمر تحب الخضر وتعشق المناظر الطبيعية.

روابي تحب الربى ويظهر جمالها فى الفصول التي تزهر فيها النباتات معلنة عن جمالها مثل فصل الربيع، روابي زهرة عطرها الفواح يزين كل من حولها من يعرف الفتاة التي تسمي روابي قد يعجب بها وحيويتها وقد لا يحبها لانها مختلفة.

معنى اسم روابي بالانجليزي :-

يمكن كتابة اسم روابي بالانجليزي هكذا Rawabi.

ما معنى اسم روابي في الحلم أو المنام :-

ظهور اسم روابي في المنام او ظهور اي اسم قريب من اسم روابي مثل ربا أو ربوة او روابي او رابية يشير إلى الخضر والنعيم الخصب، لان روابي اسم يوحي بالنمو والكبر والعلو والارتفاع والتوسع والفرج.

قد يأتي الاسم في الحلم بصيغة أو بمصطلح آخر مثل ربوة أو ربي فالكل معناه جميل وقد تغني بها الشعراء، نعم تغنى الكثير من الشعراء الروابي الخضراء وتحدثوا في القصائد عن الربا وجمالها في فصل الربيع وشرحوا لنا عطرها الفواح.

شاهد أيضًا : معنى اسم بشاير Bashayer وصفات حاملة الاسم

دلع اسم روابي :-

  • رورو.
  • روبي.
  • روروا.
  • رور.
  • بوبا.
  • بوبي.

اسم روابي مزخرف :-

  • яαωαωвɪ.
  • [̲̅R̲̅].[̲̅A̲̅].[̲̅W̲̅].[̲̅A̲̅].[̲̅W̲̅].[̲̅B̲̅].[̲̅I̲̅]..
  • ۰۪۫R۪۫۰۰۪۫A۪۫۰۰۪۫W۪۫۰۰۪۫A۪۫۰۰۪۫W۪۫۰۰۪۫B۪۫۰۰۪۫I۪۫۰.
  • řÂЩǻψbĺ.

مشاهير يحملون اسم روابي :-

قد لا نجد مشاهير يحملون اسم روابي خلال التفكير في معنى اسم روابي Rawabi من المشاهير، لأن الاسم جديد وغريب وغير منتشر، الاسم مستحدث ومشتق من الربا و الربوة لذلك لا يوجد في المشاهير من يدعى روابي ولكن هناك مشاهير يحملون أسماء مشتقة منه مثل ما يلي:

روبي :-

  • روبي مغنية وممثلة مصرية، كانت بدايات روبي غنائية وقدمت العديد من الاغنيات، الي ان برعت روبي في المسلسلات وقدمت مسلسلات مميزة وأثبتت أنها ممثلة ناجحة حيث بدأت في 7 ورقات كوتشينه وفيم الوعد و فيلم ثقافي.
  • ثم قدمت عدد من الأعمال كبطلة او بطلة ثانية مثل مسلسل رمضان كريم ومسلسل سجن النسا، وقدمت عدد من الأعمال السينمائية مثل فيلم الحرامي والعبيط مع خالد صالح وخالد الصاوي.

ربا الحلبي :-

  • ربا الحلي ممثلة من اصل سوري درست في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبرعت كمخرجة لعدد من الأعمال.
  • مثلت ربا الحلبي في مسلسلات نادي الشرق مسلسل العراب، قدمت فيلم مميز اسمه رجل وثلاثة أيام وذلك مؤخرا في عام 2017.

ربى الجمال :-

  • قد ورد خلال البحث عن معنى اسم روابي Rawabi أن الكثير منا لا يعرف ربي الجمال او لا يعرفها باسمها الكامل وهي مغنية من سورية ولدت في عام 1966، ربي الجمال مغنية قدمت عدد من الأعمال في إذاعة دمشق وسافرت إلى بيروت وقدمت عدد من الحفلات.
  • قدمت ربي الجمال اعمال معدودة ثم توفيت في عمر صغير حيث توفيت وهي 39 عاما، ماتت تاركة لنا اعمال باقية وقد يجدها كل من يبحث عنها.

شاهد أيضًا : معنى اسم ايليف Elif حسب علم النفس

في نهاية مقال معنى اسم روابي Rawabi وصفات حاملة الاسم نتمنى ان يكون المقال شامل لهذا الاسم الجديد الغريب، شاركوا المقال و اتركوا تعليقاتكم حول الموضوع، واتركوا لنا في التعليقات المزيد من الأسماء التي تريدها إعداد مقال عنه.

أترك تعليق