معنى اسم رانيا Rania وأسرار شخصيتها

معنى اسم رانيا Rania وأسرار شخصيتها

يعد اسم رانيا هو واحد من أكثر الأسماء انتشارا في مصر ودول الوطن العربي، كما أنه اسم مميز جدا ويمنح لحاملته سحرا من نوع خاص، ويضفي عليها مزيدا من التألق والثقة، نظرا للصفات التي تتميز بها حاملة اسم رانيا، ويعتبر اسم رانيا من الأسماء التي لا تنتمي إلى طائفة معينة أو يعبر عن دين معين، وسوف نوضح لكم الآن صفات حاملة اسم رانيا، معنى اسم رانيا، وأسماء مشاهير يحملون اسم رانيا، وحكم التسمية باسم رانيا وغيرها من الأسئلة والاستفسارات التي تدور في ذهن كل تحمل هذا الاسم المتميز.

معنى اسم رانيا :-

تدور العديد من عمليات البحث حول معنى اسم رانيا في اللغة العربية وما يعبر عنه ذلك الاسم الرائع، وجدير بالذكر أن هناك العديد من التفسيرات لأصل اسم رانيا ومعناه، حيث يعتقد البعض أنه اسم علم مؤنث اصله انجليزية وليست عربية، على اعتبار أنه النطق الإنجليزي لاسم “راني” الهندي، وهو كلمة هندية تعني “الملكة”، ويعتقد البعض الآخر أن اسم رانيا هو اسم نوع من الزهور، وتفسيره اللغة العربية على أنه لفظ يعني “القرب”، وهناك تفسير أخير لاسم رانيا وهو الشخصية المديمة النظر في عمق وهدوء والمستمعة للحديث بشكل جيد.

اقرأ أيضًا : معنى اسم سحر Sahar وأسرار شخصيتها

صفات حاملة اسم رانيا :-

هناك العديد من الصفات التي تتوافق مع كل فتاة حاملة لاسم رانيا، وهي صفات مميزة لأصحاب هذا الاسم، وهذه الصفات في أغلبها تكون مميزة ورائعة ولكن ذلك لا يمنع من وجود بعض العيوب في من تحمل اسم رانيا، وإليكم الآن أهم صفات حاملة اسم رانيا :

  • كثرة البكاء : كل فتاة حاملة لاسم رانيا هي فتاة حساسة جدا، ولذلك فإنها تكون كثيرة البكاء، وعلى الرغم من أن كثرة البكاء هي واحدة من أهم صفات حاملة اسم رانيا، إلا أنها أيضا ييميز بقدرتها على أن تقابل الجميع بابتسامة على وجهها مما يجعل الجميع يقع في حبها من الوهلة الأولى.
  • تحب اخواتها جدا : تعتبر كل فتاة تدعى رانيا اخواتها أولوية في حياتها، وهي تحب اخواتها كثيرا وتعمل من أجل سعادتهم وتحقيق كل ما يتمنونه، كما أنها تهتم كثيرا لأمر أسرتها وعائلتها مما يجعلها محبوبة في الوسط الذي تنتمي له.
  • بيتوتية ولا تحب كثرة الخروجات : يعتبر حب البقاء داخل المنزل من أهم صفات حاملة اسم رانيا، وأكثرها تميزا، فهي دائما وأبدا بفضل البقاء داخل المنزل ولا تحب الخروج منه إلا للضرورة.
اقرأ أيضًا :-  ما معنى اسم ليليان Lilian وأسرار شخصيتها

مشاهير يحملون اسم رانيا :-

بسبب الانتشار الكبير الذي يتميز به اسم رانيا في مصر والوطن العربي، فإنه ليس من الصعب الحصول على عدد كبير من المشاهير يحملون اسم رانيا، في جميع المجالات سواء في الفن أو الرياضة أو حتى السياسة، وإليكم بعض أشهر من يحملون اسم رانيا.

  • رانيا يوسف: هي فنانة مصرية شهيرة وجميلة، برعت في تقديم العديد من الأدوار التلفزيونية والسينمائية خلال السنوات الأخيرة، فقد بدأت حياتها العملية كعارضة أزياء ثم أدت عدد من الإعلانات التي مهدت لها الطريق لدخول عالم الفن، ويعد دور “فاطمة” في المسلسل الشهير “عائلة الحاج متولي” أولى أعمالها الفنية، وشاركت أيضا في عدد كبير من الأعمال في السينما والتلفزيون، وأهمها: مسلسل “خطوط حمراء”، و مسلسل “السبع وصايا”، وفيلم “عمارة يعقوبيان”.
  • رانيا علواني: هي أول سباحة مصرية وعربية وأفريقية تحصل على ميداليتين ذهبيتين في بطولات السباحة الأوليمبية، كما أنها طبيبة نساء وتوليد، وقد حصلت رانيا علواني على عدد كبير من الميداليات الذهبية في بطولات السباحة في مصر وأفريقيا والبطولات العالمية، وتجدر الإشارة إلى أنها الآن عضو في مجلس إدارة النادي الأهلي المصري الذي يترأسه الكابتن محمود الخطيب.
  • رانيا فريد شوقي: هي واحدة من أشهر الفنانات المصريات والأكثر شهرة وتميزا، وهي ابنة الفنان القدير “فريد شوقي”، وقد بدأت حياتها الفنية بمشاركة والدها في بطولة فيلم “اه واه من شربات”، وشاركت بعد ذلك في بطولة العديد من الأعمال في السينما والتلفزيون والمسرح، من أشهرها مسلسل “سلسال الدم” الجزء الرابع، ومسلسل “الضوء الشارد”، و مسلسل “خاتم سليمان” وغيرها من الأعمال الفنية المتميزة.
  • رانيا العبد الله: هي ملكة المملكة الهاشمية الأردنية “الأردن”، زوجة الملك “عبد الله الثاني بن الحسين”، وتعتبر الملكة رانيا من أكثر النساء تأثيرا في الوطن العربي، خاصة بعد جهودها الكبيرة التي تبذلها للاهتمام بحقوق المرأة والطفل في الأردن، كما أنها أيقونة للموضة والأناقة ولها تأثير كبير في هذا المجال.
اقرأ أيضًا :-  معنى اسم بانسيه Bansyh وأسرار شخصيتها وصفاتها

شاهد أيضًا : معنى اسم جويرية Juwaireya وأسرار شخصيتها

دلع اسم رانيا :-

رانيا هم اسم من الأسماء المؤنثة الجميلة والتي تتميز بالخفة وسهولة النطق، ولكن ذلك بالتأكيد لا يحول عن بحث العديد من البنات اللاتي يطلق عليهن اسم رانيا، عن دلع اسم رانيا، وقد جئنا لكم بأشهر الأسماء الدلع التي تطلق على الحاملات لاسم رانيا، مثل: “رنو، راني، ريري، رنوش”.

معنى اسم رانيا بالانجليزي :-

يعتقد أن معنى اسم رانيا بالانجليزي هو مجرد اشتقاق للكلمة الهندية راني التي تعني “الملكة”، وأن اسم رانيا ليس له معنى في اللغة الانجليزية، ويكتب اسم رانيا في اللغة الإنجليزية كالتالي: Rania

معنى اسم رانيا في الإسلام :-

يقال أن اسم رانيا مشتق من الفعل “ران” الذي ذكر في القرآن الكريم في الآية رقم 14 من سورة المطففين {كَلَّا بَلْ رَانَ عَلَى قُلُوبِهِمْ مَا كَانُوا يَكْسِبُونَ}، وجاء الفعل ران في هذه الآية بمعنى “طبع”، وهناك كلمة “رين” التي تعني القذارة وتعبر أحيانا عن الخبث، وكلمة “رينة” جاءت في المعجم بمعنى “حمرة”، ويأتي “الرنا” أيضا بمعنى الشيء الذي يخطف النظر بسبب حسنه وجماله.

حكم التسمية باسم رانيا :-

تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من التفسيرات الكثيرة التي تشين اسم رانيا، إلا أنه من المؤكد أنه اسم لا يعبر عن أي معنى سلبي، وحكم التسمية باسم رانيا جائز، وذلك بسبب أن اسم رانيا يعد من الأسماء الغير مشتقة من فعل في اللغة العربية مثل غيره من الأسماء، كما أنه ليس الاسم الوحيد الغير مشتق ويوجد الكثير من الأسماء مثله، وأخيرا فإن اسم رانيا ليس مقتصر على طائفة أو ديانة محددة، فهو يطلق على المسلمات أو غير المسلمات، ولا يوجد ضرر من التسمية باسم رانيا بعد ثبوب عدم وجود أي مانع شرعي في الدين الإسلامي يمنع من التسمية به.

اقرأ أيضًا :-  معنى اسم ميرال Meral وصفات حاملة الاسم

اسم رانيا مزخرف :-

  • ̶R̶A̶N̶I̶A̶
  • ⓡⓐⓝⓘⓐ
  • [̲̅R̲̅].[̲̅A̲̅].[̲̅N̲̅].[̲̅I̲̅].[̲̅A̲̅].
  • [я][α][и][ɪ][α].

قد يهمك : اسماء اولاد وبنات من القرآن الكريم

والآن إلى جميع قرائنا الأعزاء، يمكن أن تشاركونا بأسمائكم من خلال التعليق على هذا المقال، حيث يمكن أن تعلمونا بمعاني بأسمائكم وأسماء آبائكم ومعانيهم حتى يستفاد منها الجميع.

تعليقان 2

    • السلام عليكم
      أهلًا بك رانيا، يسعدنا أن الموضوع قد نال إعجابك، ونؤكد لك أن جميع معاني الأسماء يتم كتابة مواضيعها من المصدر الموثوق به
      دينا الكرجاتي

أترك تعليق