معنى اسم عهود Ohood وصفات حاملة الاسم

معنى اسم عهود Ohood وصفات حاملة الاسم

معنى اسم عهود Ohood وصفات حاملة الاسم، يحتار الوالدين في اختيار اسم للمولود خاصة إذا كان المولود انثى لان الانثى تحتاج الى اسم رقيق وله اسماء دلع كثيرة، بالاضافة الى ان يكون الاسم مناسب لها ويليق على ملامحها، سوف نقدم لكم اليوم معنى اسم عهود وصفات حامل الاسم.

معنى اسم عهود :-

عهود اسم جمع، المفرد منه عهد والعهد يعني الوعد والقسم والدين المشروط، عهود يطلق على الأنثى ليكون اسم علم مؤنث معناه الوعد والامانة والتفاني من اجل تحقيق الشئ.

عهود يعتبر جمع تكسير ولكنه يستخدم للأنثى، ولا يصح أن يطلق على ذكر ولكن يمكن تسمية الولد باسم عهد، ويمكن تسمية الأنثى باسم عهود ووعود او اسم وعد.

شاهد أيضًا : معنى اسم ارام Aram حسب علم النفس

حكم التسمية باسم عهود في الإسلام :-

اسم عهود اسم جميل لا عيب فيه ولا مكروه التسمية به، حيث انه اسم رقيق يشير إلي معني جميل يكثر التمسية به في بلاد الشام مثل سوريا والأردن ولبنان وفلسطين، وهو اسم غير منتشر في بلاد الخليج وفي مصر وبلاد المغرب العربي.

اسم عهود يوضع في بند الأسماء غير المحرمة والاسماء المستحب التسمية بها، ولا مانع من التسمية باسم عهود لأنه لا يخالف آداب التسمية في جميع الأديان وفي الدين الإسلامي.

صفات حاملة اسم عهود :-

البنت التي تحمل اسم عهود تكون شخصية حالمة وإنسانة تحب التواصل الاجتماعي، يمكن أن نجد عهود شخصية شفوقة، إلا أنها بها بعض الغموض والاثارة في شخصيتها مما يجعل البعض يشعر أنها شخصية بها الكثير من التعالي.

عهود مثقفة وتسعى إلى الاطلاع والمعرفة تحب عهود معرفة سمات الآخرين، من السمات  المشتركة بين كل من يسمون عهود انهم شخصيات محببة ويعشقهم الوجدان ويظلون في الأذهان طوال العمر لما لهم سلوك محترم وشخصية جذابة.

ما معنى اسم عهود في القرآن الكريم “الإسلام”:-

اسم عهود لا شك فيه ولا حرمانية به حيث انه اسم جميل ومعناه الضمان والوفاء بالعهد والوعد، وليس هناك أي مانع من التسمية به في الإسلام إلا أنه لا يطلق على أي سيدة في العصر الإسلامي ولا فيما بعد الاسلام.

وقد ورد اسم عهود في ايات القرآن الكريم ولكن في صورته المفرد أي كلمة عهد، وذكرت كلمة عهد في سورة البقرة ”الَّذِينَ يَنْقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِنْ بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ أُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ”.

معنى اسم عهود في علم النفس :-

حسب علم النفس والعلماء المتميزين فيه قالوا ان اسم عهود يشير إلى إنسانة اجتماعية من الطراز الاول، عهود لها العديد من العلاقات الاجتماعية الناجحة على الصعيد الإنساني ولا يعيبها إلا  أنها شخصية غامضة مثيرة للجدل.

شخصية عهود تتسم بالحنان وان لها قلب طيب، عهود إنسانة اجتماعية تتميز وسط زملائها في المدرسة أو في الجامعة باللباقة وحسن التحدث، تتميز عهود وكل من تحمل اسم عهود بأنها غير كسولة نرى أنها نشيطة وذكية جدًا.

شاهد أيضًا : معنى اسم اصايل Asayel وأسرار شخصيتها وصفاتها

معنى اسم عهود بالإنجليزي :-

يمكن كتابة اسم عهود باللغة الإنجليزية هكذا Ohoud .

ما معنى اسم عهود في الحلم أو المنام :-

اسماء البنات في المنام خير ورزق، علينا التفاؤل باسم عهود في المنام فقد يكون اسم يحمل معه عهد جديد ورزق جديد وبداية جديدة أو مشروع جديد قادم أو نقل إلى مكان جديد واصدقاء جدد.

اسم عهود خير ويدل على البدايات السعيدة والأماني الممكنة فقد يكون اسم عهود في الحلم تحقيق لأمنية تسعى إليها من فترة، اسم عهود يندرج تحت بند الخير والسعادة والرزق والوفاء والضمان لكي شئ جميل والله اعلى واعلم.

دلع اسم عهود :-

  • دودوا.
  • دودي.
  • هودي.
  • دودو.
  • ديدا.
  • عهيد.

اسم عهود مزخرف :-

  • ̶o̶h̶o̶o̶d̶.
  • ⓞⓗⓞⓞⓓ.
  • ōћớoÐ.

مشاهير يحملون اسم عهود :-

هناك العديد من المشاهير الذين يحملون اسم عهود ولكن نجد أن أي شخصية مشهورة حاملة لهذا الاسم تكون غير مصرية الاصل، لان اسم عهود لم ينتشر في مصر إلا بين المواليد الجدد.

عهود الشهري :-

  • عهود العنزي هي مطربة لها أصل سعودي، وكانت عهود العنزي مربى صغيرة عندما انطلقت في بدايات عام 2011 وأصدرت أغنيتها المميزة بعنوان وهي رأيك كذا، وكانت صغيرة ومبتدئة.
  • ثم بعد ذلك  لاقت اغاني عهود العنزي نجاحا كبيرا وحصلت على الكثير من المعجبين والكثير من الشهرة، ومازالت عهود العنزي الي الان تقدم العديد من الأعمال الفنية الأغاني الناجحة، من اشهر اغانيها اغنية امركتشي,
  • غنت عهود العنزي اغنية ظلمتني، واغنية قلبي رجعني، واغنية العين حق.

عهود أحمد :-

  • عهود احمد شخصية شهيرة في الكويت، عهود احمد مذيعة شهيرة من أصل كويتي، وقدمت عهود احمد مجموعة مميزة من البرامج التلفزيونية المختلفة يمكن أن نذكر منها برنامج كافية شبابي، وبرنامج شباك تذاكر.

عهود الرومي :-

  • عهود الرومي شخصية سياسية مرموقة، عهود الرومي من أصل إماراتي، شغلت عهود الرومي منصب هام جدا في دولة الإمارات المتحدة في الفترة الاخيرة حيث انها كانت وزيرة للسعادة في الدولة.
  • استطاعت وزارة السعادة في دولة الإمارات العربية المتحدة أن تنجح وتحقق عدد من الأعمال حيث كانت تقوم بتنفيذ الكثير من الأعمال في الوزارة، عهود الرومي شخصية مخضرمة نجحت في أن تكون لنفسها خبرة واسعة.
  • تألقت ماجدة الرومي في عدة مجالات مثل مجال الإقتصاد، ونجحت في التطوير الحكومي وفي مجال الإدارة.

شاهد أيضًا : معنى اسم شموخ Shmogh وصفات حاملة الاسم

وفي ختام مقال معنى اسم عهود Ohood وصفات حاملة الاسم نتمني ان يكون المقال نال اعجابكم، شاركوا المقال على الصفحات المختلفة مع اصدقائكم اذا كنتم قد استفدتم منه.

تعليقات 4
  • معليش في غلط اسم عهود منتشر بالخليج وهو اسم قديم بالخليج بعدين لحظه عاد مالقيتو الا دلع ديدا؟؟؟ في دلع عهوده العهد عهيد اي هذا الدلع الزين مب دودي وديدا وجع بعدين في غلط ثاني المطربة عهود مو عنزيه الظاهر انها عهود الشهري مب العنزي اللي اسمها عهود العنزي هذي كويتيه عاد مدري وش شغلتها بس انها هذي هي بعدين اسم عهود منتشر بس قليل اللي بالمغرب ومصر يعني موجود بس قليل فهمت وبس والله واسم عهود وهه وش زينوه يخسبق انصحكم تسمونه

أترك تعليق