معاني الأسماء

معنى اسم نورهان Nourhanne وصفات حاملة الاسم

معنى اسم نورهان Nourhanne وصفات حاملة الاسم

سوف تجدون في هذا المقال معنى اسم نورهان حيث يحتار الآباء والأمهات عند اختيار اسم لمولودها وعندما يكون المولود أنثى يرغب الأب والأم في اختيار أفضل الأسماء، ولكن في ظل وجود الأسماء الكثيرة ما بين أسماء قديمة عادت من جديد وما بين أسماء جديدة يصعب لفظها، في هذا المقال سوف نوضح لكم تفاصيل و معنى اسم نورهان وحكم التسمية به ويمكن لكل فتاة تحمل اسم نورهان أيضًا أن تنضم لهذا المقال لتتعرف على المشاهير الذين يحملون نفس اسمها وتتعرف على الصفات التي تميز حاملة الاسم.

معني اسم نورهان :-

اسم نورهان اسم علم مؤنث تركي الأصل، حيث هو اسم مركب من كلمة نور العربية واسم هان التركي، وهان تعني الملك أو الحاكم أو الأمير ويمكن أن يطلق على المذكر في دولة تركيا وأصل كلمة هان جاء من التركية القديمة من العثمانيين حيث كانوا يلفظونها خان بالخاء بدلًا من هان بالهاء، ونورهان اسم يعني الملكة المضيئة أو النور الملكي. ومن جانب أخر قال البعض أن الاسم له أصل هندي ويعني ضوء الشمس.

شاهد أيضًا : معنى اسم نادين Nadine وأسرار شخصيتها

حكم التسمية باسم نورهان :-

لا يختلف الكثيرون حول تمييز اسم نورهان Nourhanne، وما بين أسماء تحمل معاني واضحة وأخرى تحمل معاني غامضة أو أسماء مميزة وغير منتشرة، اسم نورهان بقي أحد من أسماء البنات المميزة بشكل كبير، حيث أنه لا يندثر عليه الزمن وليس غريب على السمع مثل الأسماء الجديدة العجيبة.

اقرأ أيضًا :-  معنى اسم يوسف Youssef وأسرار شخصيته

يجوز تسمية الاسم المشتق من لغات أخرى إذا تم معرفة معناه وتم التأكد انه لا يحتوي على أي معاني سيئة وهو ما يجعل اسم نورهان مقبول وجائز التسمية به.

لابد من التسمية بالأسماء الأصيلة الحسنة وهذا لا يخالف اسم نورهان، وعلى اعتبار أنه اسم هندي لا ضرر من تسميته لأنه لا يشير إلى معاني سيئة أو معبودات عن الهنود بل يعني ضوء ونور الشمس وهو معنى حسن طيب لا شئ فيه.

صفات حاملة اسم نورهان :-

تتميز الفتاة التي تحمل اسم نورهان أنها متعاونة وأنها ذات شخصية قوية و تتحمل المسؤولية بشكل كبير، وتحب الأنثى الحاملة لهذا الاسم الحياة وتقبل عليها، وتتميز نورهان بانها لديها مهارات تركيز مرتفعة ولديها مرونة في حياتها العاطفية والمهنية مما يجعلها موضوع حب للآخرين، وتحمل الفتاة التي تسمي نورهان قدر من الذكاء يجعلها تتكيف مع الظروف المختلفة والأشخاص المختلفين.

 اسم نورهان بالإنجليزية :-

Name of Nourhanne in English:

  • Nourhan
  • Nourhanne

دلع اسم نورهان :-

  • نور
  • نورا
  • نونا
  • رورا
  • روني

اقرأ أيضًا : معنى اسم نسمة Nesma وصفات حاملة الاسم

اسم نورهان مزخرف بالعربية والإنجليزية :-

  • نُورْهان
  • [̲̅n̲̅][̲̅o̲̅][̲̅r̲̅][̲̅h̲̅][̲̅a̲̅][̲̅n̲̅
  • ᑎOᖇᕼᗩᑎ.

مشاهير يحملون اسم نورهان :-

  • الممثلة المصرية نورهان : واسمها بالكامل الفنانة نورهان ابراهيم شعيب، ولدت نورهان في الإسكندرية في عام 1982 ميلاديًا،  ودخلت عالم الفن والتمثيل في عام 1994 ميلاديًا من خلال دورها في مسلسل الساحر ثم شاركت في دور مميز مع نور الشريف في مسلسل عائلة الحاج متولي ودور مميز في مسلسل سوق العصر مع الممثل أحمد عبد العزيز ونخبة من كبار الفنانين، ثم اختفت نورهان فترة عن شاشات التلفزيون ثم عادت لتقوم بأداء أدوار مميزة في عدة أعمال تلفزيونية منها مسلسل هبه رجل الغراب و مسلسل ابن حلال وغيرها من الأعمال.
  • دكتورة السياسة نورهان الشيخ : وهو أستاذة علوم سياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية وكاتبة لها كتب مميزة في مجالات السياسة الخارجية.
  • نورهان يلديز : وهي كاتبة ليبية ولدت 10 يونيو 1996 ميلاديًا وتخصصت في الكتابات الطبية، وبدأت الكتابة في عام 2009 ميلاديًا.
اقرأ أيضًا :-  معنى اسم مرام Maram وأسرار شخصيتها

اسم نورهان في الإسلام :-

يجب أن يكون اسم الشخص المسلم يتماشى مع عقيدته واسم نورهان لا عيب ولا حرمانية تقع به فهو اسم جائز، ولا توجد نماذج إسلامية حاملة الاسم نظرًا لأنه اسم تركي أو هندي كما يقال.

قد يهمك أيضًا : اسماء اولاد وبنات من القرآن الكريم

والآن بعد أن تعرفنا على معنى اسم نورهان Nourhanne وصفات حاملة الاسم وما قد يظهر على حاملة هذا الاسم من البنات من صفات مميزة، في انتظار آراءكم ومشاركتنا كافة المعلومات المتعلقة بهذا الاسم وغيرها من الأسماء على هذا المقال.

أترك تعليق