معنى اسم نورسين Noorseen وصفات حاملة الاسم

معنى اسم نورسين Noorseen وصفات حاملة الاسم

هناك العديد من الأسماء الجديدة التي يمكن اختيارها للفتيات، ولأن كل أب وأم يحرصون على اختيار اسم مميز فهذا ما نقدمه في مقالنا اليوم، وموضوع المقال هو اسم نورسين وهو اسم مميز وجديد يمكن اختياره ليكون اسم البنت التي تحملها الأم تنتظر قدومها.

ولأن الاسم جديد ويصيب الحيرة للآباء والأمهات في نتناول اليوم معناه وحكم التسمية به ورأي الإسلام في الاسم الاسم بالعربية والإنجليزية مما يجعل هذا المقال مهم جدا لكل أب وأم يختارون اسم المولودة التي ينتظرون قدومه للحياة.

معني اسم نورسين :-

اسم نورسين أصله اسم أعجمي وهو اسم مركب من كلمتين “نور” وكلمة “سين” حيث نور تعني الضوء أو الضي، وسين يعني جبل في بلاد الشام تم ذكره في القرآن الكريم وهو جبل طور سنين، والاسم يعني ضوء جبل طور سينين المبارك، وقال البعض أن اسم نورسين اسم يطلق على زهرة من الزهور البرية.

شاهد أيضًا : ما معنى اسم نورين Noureen وأسرار شخصيتها

حكم التسمية باسم نورسين :-

يعتبر اسم نورسين اسم لا عيب فيه حيث أنه اسم أعجمي وعند ترجمته للغة العربية لا يعطي معنى ساخر أو مسئ مما يجعله مناسب ويجوز حيث من الآداب الموضوعة في تسمية الأبناء هي اختيار اسم لا يثير السخرية ولا يسبب الحرج لصاحبها وهذا يتفق مع اسم نورسين الذي يحمل معاني جيدة، مع إعطاء الأولوية والأفضلية تسمية البنات بأسماء عربية من أصول عربية قديمة ومعاني واضحة حسنة.

صفات حاملة اسم نورسين :-

تتميز شخصية الفتاة الحاملة لاسم نورسين بأنها فتاة مرحة، تحب الحياة والناس ومنفتحة على الثقافات الأخرى، وتكون الفتاة الحاملة للاسم محبة للقراءة والاطلاع كما لديها شخصية قوية كما انها تحب زيارة الأماكن التاريخية.

تحب أيضًا الفتاة التي تحمل اسم نورسين زيارة الأماكن الهادئة وقضاء الوقت فيها وتفضل معرفة تاريخ القدماء وكتابة الملاحظات عليها والاحتفاظ بها ويليق بالفتاة الحاملة للاسم دراسة الآثار، وعلى الصعيد الرومانسي فهي تحمل قلب عطوف رومانسي حالم.

 اسم نورسين بالإنجليزية :-

Name of Noorseen in English:

Noorseen

Noorsin

دلع اسم نورسين :-

  • نور
  • سوسو
  • نونا
  • سونا
  • نورا
  • نوسة
  • نوسي

اقرأ أيضًا : معنى اسم ناريمان Nariman وصفات حاملة الاسم

اسم نورسين مزخرف :-

  • _° نورسين °_ô
  • XΞ…¦§¯♥`•.§ نورسين §.•`♥¯§
  • ҖΞ…Ш noorseen Ш…ΞҖ₪�
  • No0r$Een

مشاهير يحملون اسم نورسين :-

الممثلة التركية نورسين : حيث تعتبر نورسين من أشهر ممثلات تركيا وقدمت الكثير من الأعمال إلى ترجمت دبلجت إلى العربية باللهجة السورية مما يجعلها شهيرة ومحبوبة في الوطن العربي ومن أعماله المشهورة في الوطن العربي مسلسل سنوات الضياع ومسلسل عاصي مسلسل بائعة الورد.

كما أن هناك العديد من الأفلام التي قامت ببطولتها نورسين ثم بعدت نورسين عن الوسط الفني لفترة لتراعي بيتها وزوجها الممثل التركي خاصة بعد أن أنجبت طفلين توأم، لتكتب نورسين اسمها في قائمة أشهر الممثلات التركيات التي تركت أثرا في قلوب الجماهير العربية.

اسم نورسين في الإسلام :-

لا عيب ولا حرج في تسمية اسم نورسين مع تفضيل التسمي بأسماء عربية لها دور في الإسلام، والاسم عند ترجمته للعربية لا عيب فيه ولا يشير إلى معبودات أو إلى شئ مذموم فلا يرفضه الإسلام ولكن بالطبع يفضل الأسماء العربية، كما لا توجد شخصيات بارزة في الإسلام يطلق عليها اسم نورسين.

وهذا يرجع إلى أن الأسم اعجمي الاصل وليس عربي ولأنه اسم جديد مستحدث انتشر فقط في أيامنا الحالية، ولكن قال البعض أن كلمة سين في الاسم تشير إلى جبل طور سينين الذي يوجد في بلاد الشام والذي كلم الله عز وجل الأنبياء عليه فهو جبل مبارك وعظيم وذكر في آيات من القرآن الكريم وهذا شئ جيد وفي صالح الاسم.

قد يهمك أيضًا : معنى اسم نادين Nadine وأسرار شخصيتها

والآن بعد أن تعرفنا على معنى اسم نورسين Noorseen وصفات حاملة الاسم والعديد من الأسرار حول هذا الاسم وصفاته ومعانيها الجميلة، سوف انتظر تعليقاتكم المميزة على هذا المقال والتي سوف تمتعنا بالمزيد من المعلومات القيمة عن أسماء الأصدقاء وأحب الأسماء إليكم ومعانيها وصفات شخصياتهم.

أترك تعليق