معنى اسم نيهان Nihan وصفات حاملة الإسم

معنى اسم نيهان Nihan وصفات حاملة الإسم، تبحث الكثيرات في هذه الفترة عن الجميل من أسماء البنات المميزة وسط قائمة كبيرة من الأسماء الحديثة والتي قد كنا نغفل عنها في السابق ومن ضمن قائمة هذه الأسماء قد ورد أسم نيهان حيث ظهر خصيصًا في بعض المسلسلات والأفلام التركية لذا نأخذكم في رحلة مع معنى اسم نيهان Nihan وصفات حاملة الاسم اليوم.

معنى اسم نيهان Nihan وصفات حاملة الإسم :-

فيما يخص معنى اسم نيهان Nihan وصفات حاملة الاسم قد جاء أن هذا الأسم الجديد والحديث على الأذن والذي يتكون من أربعة أحرف فقط، ويطلق عليه نيهان في اللغة العربية يعني منتهية وناهية وهو ما فسره علماء اللغة ايضًا بالشيء المقلوب من نهايته.

قد ذكرت بعض المصادر فيما يخص اسم نيهان أن هذا الأسم يطلق في الاسم الأول على الفتيات بنسبة تصل إلى 78 %، بينما من جهة أخرى ورد أنه يُستخدم بنسبة 22 % في اللقب الخاص بهن، كما ذكرت هذه الإحصائية أنه قد تم العثور على Nihan كأسم مذكور فعليا في الاسم الأول للفتيات حوالي 562 مرة.

حيث جرت هذه الإحصائية في 21 دولة مختلفة من دول العالم بعد أن ذاع صيته وكشف عنه في الفترة الاخيرة، كما ذكرت ايضًا أنه قد تم استخدام اسم Nihan في حوالي 8 دول مختلفة ايضًت كالقلب حوالي 153 مرة.

ومن المفاجئ في هذه الدراسة أنه قد وجد أن جنس من يكون الاسم الأول لهم كما أطلق عليهم ذويهم اسم Nihan قد وصل في الفتيات فقط حوالي 80 %، بينما قد أطلق هذا الأسم على الفتيات ايضًا بنسبة 20 % مذكر في مختلف الدول بما يثبت رواجه في صفوف الجنسين.

شاهد ايضًا : معنى اسم بانسيه Bansyh وأسرار شخصيتها وصفاتها

اقرأ أيضًا :-  معنى اسم عماد Emad حسب علم النفس

حكم التسمية باسم نيهان في الإسلام :-

هناك بعض الأسماء التي قد يكون فيها أو في معناها بعض المخالفات أو التي قد تكون قبيحة وتؤثر على الأبناء بشكل سلبي، لكن من جهة أخرى لم ينطبق ذلك على اسم نيهان، حيث لم نجد من خلال البحث ما يفيد بحرمانيته حتى الآن.

صفات حاملة اسم نيهان :-

وعن صفات حاملة اسم نيهان، فهي فتاة رقيقة تتمتع بحس عالي من الفكاهة، تتميز بالمثابرة والقوة الذي لا يمنع وجود الضعف لديها في بعض الأوقات، كما أنها تتميز بقوتها على الكتمان والتحدي والإصرار للوصول إلى الهدف مهما طال الوقت.

معنى اسم نيهان بالإنجليزي :-

ولمن يبحث عن أصل الأسم التركى نيهان وعن طريقة كتابته الصحيحة باللغة الأجنبية، فإن معنى اسم نيهان بالانجليزية هو Nahyan; Nahayyan.

شاهد ايضًا : معنى اسم جهاد Jihad وأسرار شخصيتها وصفاتها

دلع اسم نيهان :-

بشكل عام يجب أن نؤكد على أن الدلع خلق من أجل النساء ورقتهم الفطرية، ولذا لمن يبحث عن دلع اسم نيهان من خلال موضوعنا معنى اسم نيهان Nihan وصفات حاملة الاسم يمكنه أن يقول:

  • نيهو.
  • نانا.
  • نونا.
  • نيها.
  • نوها.

اسم نيهان مزخرف :-

ولمن يبحثون عن الأناقة والزخرفة لهم موعد معنا الآن مع اسم نيهان مزخرف حيث نقدمه من خلال تفاصيل رحلتنا عن معنى اسم نيهان Nihan وصفات حاملة الاسم كما يلي:

  • иɪнαи.
  • ̶N̶I̶H̶A̶N̶.
  • ⓝⓘⓗⓐⓝ.
  • [̲̅N̲̅].[̲̅I̲̅].[̲̅H̲̅].[̲̅A̲̅].[̲̅N̲̅].
  • ۰۪۫N۪۫۰۰۪۫I۪۫۰۰۪۫H۪۫۰۰۪۫A۪۫۰۰۪۫N۪۫۰.
  • ΏİHăמ.
  • ñIJĥ�Ñ.
اقرأ أيضًا :-  معنى اسم خالد khaled حسب علم النفس

مشاهير يحملون اسم نيهان :-

عند البحث عن أسماء مشاهير يحملون اسم نيهان لم نجد أسماء مشاهير قد أطلق عليهم اسم نيهان ولكن هناك بعض أبطال المسلسلات التي قد أطلق عليهن هذا الإسم مثل نيهان بطلة المسلسل التركي الشهير “حب أعمى”.

شاهد ايضًا : معنى اسم تالين Taleen وشخصيتها حسب علم النفس

وفي نهاية رحلتنا حول معنى اسم نيهان Nihan وصفات حاملة الاسم أتمنى أن تكونوا قد استمتعتم مع هذا الأسم المؤنث المميز والذي قد ظهر مؤخرا واصبح حديث الكثير من الأشخاص وبدؤا في تلقيب بناتهم حديثي الميلاد به، كما ادعوكم لرحلة جديدة من خلال منصة موقعنا للكشف عن أسرار المزيد من أسماء البنات والأولاد ايضًا المميزة.

أترك تعليق