معاني الأسماء

معنى اسم ناريمان Nariman وصفات حاملة الاسم

معنى اسم ناريمان Nariman وصفات حاملة الاسم

من جديد في عالم الأسماء سوف نبحر اليوم مع معنى اسم ناريمان Nariman وصفات حاملة الاسم حيث أن هناك الكثير من أسماء الفتيات المميزة التي احتار الآباء والأمهات في الاختيار بينهم، ولذا قررنا تبسيط الأمر عليهم من خلال منصة موقعنا والكشف عن معاني هذه الأسماء، وقد اخترنا اليوم معنى اسم ناريمان لكشف معناه وأسراره لكم.

يعد معنى اسم ناريمان واحد من الأسماء المميزة الغير منتشرة والتي لها أسماء دلع مميزة كثيرة مما يجعل الكثير من الآباء والأمهات يختارونه كاسم يرافق ابنتهم طوال حياتها وسوف نتعرف في هذا المقال على اسم ناريمان والصفات التي تكون في الفتاة الحاملة للاسم أسماء الدلع للاسم وحكم التسمية به ونتعرف على مشاهير يحملون هذا الاسم.

معني اسم ناريمان :-

وهو اسم علم مؤنث له أصل فارسي، ومعناه الفتاة التي لديها قوام جميل ممشوق كما أن ناريمان اسم مذكر عند دولة إيران ويطلق على بطل أسطوري هناك.

شاهد أيضًا : معنى اسم اسماء Asmaa وأسرار شخصيتها

حكم التسمية باسم ناريمان :-

لا خلاف في الشرع على التسمية باسم ناريمان حيث أن هذا الاسم له معنى جميل ولا يدل على أي معاني للمعبودات أو لا يدل على الشرك أو المعاني القبيحة فلا شئ ولا عيب في التسمية به، وهو اسم مناسب ومميز للفتيات ويدل على الجمال فلا حرج ذكر فيه.

اقرأ أيضًا :-  معنى اسم نوران Nuran وأسرار شخصيتها

صفات حاملة اسم ناريمان :-

تجتمع بعض الصفات في الفتيات التي يحملن اسم ناريمان فأولًا تعتبر شخصية ناريمان شخصية نشيطة تحب العمل وتقبل عليه بحماس، وتحب الفتاة الحاملة لاسم ناريمان السفر والاستكشاف والاطلاع على الثقافات الأخرى ويليق بها دراسة اللغات والآثار والثقافة والسلوك، وتتميز شخصية ناريمان أنها محبة للناس وللعلاقات الاجتماعية.

اسم ناريمان بالإنجليزية :-

Name of Nariman in English

  • Nariman
  • naremann

دلع اسم ناريمان :-

  • ناري
  • موني
  • نيمو
  • نانا
  • رورا
  • رومي

اسم ناريمان مزخرف :-

  • ̨نۨــٰا̍ڔٻۧــمۭــٰا̍نۨ
  • ناڕٻمٱن
  • 𝒩𝒜ℛℰℳ𝒜𝒩
  • ╭и╮╭α╮╭я╮╭є╮╭м╮╭α╮╭и╮

قد يهمك : معنى اسم اسيل Aseel وأسرار شخصيتها

مشاهير يحملون اسم ناريمان :-

  • ناريمان عبد الكريم : وهي ممثلة من الأردن وشاركت في العديد من الأعمال حيث إنها تحمل عضوية نقابة الفنانين في الأردن، وقامت بتأدية أدوار مميزة سواء على شاشات التلفزيون أو في المسرح حيث إنها تعد من اشهر وافضل الممثلات في الأردن وانفردت ببطولات لبعض الأعمال وتزوجت ناريمان عبد الكريم وأنجبت ابنان حيث أن زوجها ممثل أردني مشهور أيضًا وهو الفنان الأردني محمد الزواهرة.
  • ناريمان حسن يوسف : حيث أطلق كلا من الممثلان المصريان حسن يوسف وشمس البارودي على ابنتهما اسم ناريمان وهما ممثلات قدما الكثير من الأعمال الكلاسيكية والأفلام الأبيض والأسود على شاشات السينما المصرية إلى أن اعتزلت ريم البارودي، وقدم حسن يوسف أعمال قليلة في الفترة الأخيرة مثل الحاجة زهرة وأزواجها الخمسة ويبقى عمله إمام الدعاة الشيخ الشعراوي من أهم أعمال الفنان العظيم حسن يوسف.
  • الملكة ناريمان حسين : أو ناريمان حسين فهمي صادق، وهي الملكة زوجة الملك فاروق، وتزوجته وأنجبت منه ابنه الوحيد أحمد فؤاد حيث إنها الزوجة الثانية له، والملك فاروق غني عن التعريف فهو تولي عرش مصر وكان ملك وعليه الوصاية في سن صغير جدًا إلى أن بلغ السن وأصبح أخر ملك لمصر، وجلست الملكة ناريمان على عرش مصر في خلال عام 1951 ميلاديًا.
اقرأ أيضًا :-  معنى اسم علاء Alaa حسب علم النفس

اسم ناريمان في الإسلام :-

لا حرمانية ذكرت في تسمية اسم ناريمان في الشريعة الإسلامية، بل هو اسم جميل مناسب للفتيات بشكل عام، وليس هناك شخصيات إسلامية تحمل اسم ناريمان لأنه اسم من اصل فارسي ليس اصل عربي ولكن طالما ترجمة الاسم ليس به إشارة للمعبودات أو لأي شيء محرم.

ولذا فلا حرمانية فيه ولا تعارض مع الإسلام على تسمية هذا الاسم وهو اسم يحمل معنى رقيق ولا يجعل أحد يسخر من صاحبة الاسم ولا يحمل معنى قبيح أو تشبه غير مستحب للأعاجم مما يجعل من اسم ناريمان مناسب وجميل.

اقرأ أيضًا : معنى اسم أميرة Amira وصفات حاملة الاسم

والآن بعد أن عن معنى اسم ناريمان Nariman وصفات حاملة الاسم وعرفنا الكثير من المعلومات المتعلقة بها، سوف ننتظر تعليقاتكم المميزة من خلال هذا المقال لتشاركونا كل ما هو جديد ومميز من الأسماء المقربة لديكم وما تعرفوه عن حاملي هذه الأسماء من معلومات قيمة.

أترك تعليق