معنى اسم نانا Nana في علم النفس

معنى اسم نانا Nana في علم النفس

معنى اسم نانا Nana في علم النفس الشعور بالأبوة والأمومة من أفضل الأحاسيس التي وهبها الله عز وجل للبشر فهذا يساعد الأشخاص لقمة سعادتهم عند معرفتهم بهذه البشرى السارة، فيبحث الكثير من الأشخاص أن الأسماء المختلفة المتنوعة التي يمكن أن يطلقها على أولادهم بحيث يكون هذا الاسم استثنائي وغير عادي ولا متكرر، مما يجعل هذا الطفل لافت للانتباه مثير للأنظار بصورة كبيرة، وتعتبر عملية اختيار الأسماء واحدة من أهم العمليات التي يقوم بها الأهل ويبدؤون في اختيار منذ معرفتهم بخبر الحمل فيبدؤون باختيار الكثير من الأسماء المذكرة والمؤنثة، وتبدأ الأمهات والآباء في البحث عن كل ما يتعلق بهذا الاسم تفصيليًا حتى يستقروا على اسم واحد، ومن الأسماء التي انتشرت في الفترة الأخيرة وبدأ الأشخاص يبحثون عنها بصورة كبيرة هو اسم نانا.

معنى اسم نانا

الأسماء المتنوعة والتي بدأ الأشخاص في البحث والتقصي عنها لمعرفة المعلومات عنها، حيث يوجد بعض الأشخاص الذين يملكون أسماء لا يعرف عنها الأشخاص أي شيء أو تكون هذه المعلومات المنشورة عنه غير كاملة أو صحيحة، ومن هذه الأسماء اسم نانا الذي يعتبره الكثيرين واحد من الأسماء التدليل الأسماء الأخرى مثل نوره على سبيل المثال ولهذا يظن الكثيرون أنه من الخطأ استخدام هذا الاسم كاسم لشخصية ما.

هو اسم نانا واحد من الأسماء الغير عربية الأصل ولكنه يستخدم كاسم للتدليل للأسماء العربية وهذا الاسم لا يرد بأصل لغة واحدة، وإنما يوجد في الكثير من أصول اللغات الأخرى، وأولها اللغة السومرية حيث أن هذا الاسم يطلق على واحدة من الآلهة التي تعرف في هذه الدولة، كما أن أصل هذا الاسم يوجد في لغة دولة اليابان وغنيا والهند واثيوبيا ويتعدد معناه باختلاف الدول التي يوجد فيها.

اسم نانا من الأسماء المؤنثة الذي يعرف اليابان على أنه الشخص الطيب أو اللون الأخضر ومعناه في غينيا الو لقب تلقب به السيدات من الأصول العالية كالأميرات والملكات.

شاهد أيضًا: معني اسم انور Anwar حسب علم النفس

حكم التسمية باسم نانا في الإسلام

على الرغم من أن اسم نانا ليس من الأسماء كثيرة الانتشار بالوطن العربي، كما أن علماء الدين الإسلامي لم يتمكنوا من التعرف عليه أو إيجاد أصل له في الديانة الإسلامية.

ولكن الحكم في التسمية بهذا الاسم لأولاد المسلمين كان خالصًا دون أي نوع من أنواع النقاش بسبب الوضوح الذي يتسم به هذا الاسم ومعناه الذي كان يستخدم كاسم الواحدة من الآلهة في الأساطير في الدول السومرية، ولهذا فان هذا الاسم يعتبر واحد من الدعوات التي قد توحي في معناها بالشرك والله عز وجل مما جعل التسمية بهذا الاسم من الناحية الدينية محرمة وغير مستباحة بصورة نهائية.

صفات حاملة اسم نانا

لكل شخص من اسمه نصيب حيث انه يكون لكل شخص مجموعة من الصفات التي تنتج، ويكتسب هذا نتيجة بالاسم المسمى به هذا الشخص في منه الواجب معرفة الصفات التي ترتبط بالأسماء المختلفة، حيث أنها تساعد في كيفية التعامل مع هذا الشخص، ومن الصفات المميزة للفتاة التي تسمى بنانا ما يلي: –

عادة ما تكون الفتاة التي تسمى بنانا على فضل عالي من الذكاء مما يجعلها قادرة على حل مشكلات الأشخاص المقربين منه، والذين تربطهم معها علاقة قوية.

الفتاة التي تسمى نانا تكون على قدر عالي من الجرأة، مما يجعلها مستحق والثقة التي يضعها بها الأشخاص عندما يطلبون منها شيئًا ما.

تكون هذه الفتاة مساعدة للغير مما يجعل الكثير من الأشخاص قادرين على الاعتماد عليها بصورة كبيرة.

شاهد أيضًا: معنى اسم جرجس Girgis حسب علم النفس

ما معنى اسم نانا في القرآن الكريم “الإسلام”

يعتبر اسم نانا من الأسماء التي لم يتم العثور عليها في القرآن الكريم، والتي بعد أن تم ربطها بالحجرات القديمة واللغات المعروفة تم الحكم بأن لا يجوز التسمية بمثل هذا الاسم حيث انه قد يدل على صوره غير مباشرة من صور الدعوات للشرك بالله عز وجل.

في الدين الإسلامي يحرم على الأشخاص المسلمين أن يقوموا تسمية أولادهم أي أسماء قد تعطي لهذا الشخص صفة مذمومة، مما قد يسبب له مشاكل في المستقبل.

ويحرم الإسلام أيضًا الأسماء التي قد تدعو بصورة مباشرة أو غير مباشرة للشرك بالله الواحد عز وجل.

ويحرم الإسلام تسمية الأبناء بأسماء التي تدل على أي ديانة أخرى غير الإسلام أو قد تدل على المخلوقات الشيطانية أو إبليس.

معنى اسم نانا في علم النفس

لكل شخص نصيب من اسمه كما يقال في علم النفس فبهذا يكون صاحب هذا الاسم له مجموعة من الصفات المميزة الخاصة به عن غيره من الأشخاص، فبهذا إن اسم نانا يوحي بالقدرة على الذكاء والثقة بالنفس والاعتماد عليها والتميز والتفرد الذي يميز هذا الشخص عن غيره من الأشخاص.

معنى اسم نانا بالانجليزي

اسم نانا يعتبر من الأسماء السهلة التي يمكن كتابتها باللغة الإنجليزية بسهولة ويسر حيث انه لا يختلف في كتابه عن اللغة العربية كثيرًا سوى في الحروف فيتم كتابته بهذا الشكل: -Nana.

ما معنى اسم نانا في الحلم أو المنام

عندما يحلم الأشخاص بأنهم رأوا شخصية معينة في الحلم في البحث عن معنى هذا الاسم ورؤيته في المنام ماذا تعني، وهل تحمل بشرى سارة أم تعتبر نوع من أنواع التحذير.

ولم يتم التأكد من التفسير الصحيح لرؤية هذا الاسم في الحلم حيث ان هذا الاسم واحد من الأسماء الجديدة التي انتشرت في الوقت الحالي، فلم يتمكن الأشخاص من معرفة التعريف التفسير الصحيح رؤية مثل هذا الاسم في الحلم.

ولكن يقال إنه يشير إلى نسبة عالية من الذكاء والجرأة والتي تعتبر من الأسماء المميزة لجرأة صاحبتها وذكائها وإمكانية الثقة في هذه الفتاة.

دلع اسم نانا

يعتبر اسم نانا من الأسماء المثيرة للاهتمام حيث انه يعد من الأسماء التي يتم استخدامها كاسم للتدليل للكثير من الأسماء الأخرى مثل ناهد ونهى، وغيره ولهذا فإنه يمكن تدليل الفتاة التي تسمى بهذا الاسم بالكثير من الأسماء وهي: –

نونا.

نوني.

نونه.

نونو.

نوين.

نوشة.

اسم نانا مزخرف

دائمًا يحب الأشخاص البحث عن الزخرفة المناسبة لاسم هم وكيف يمكن كتابته بصورة مختلفة بشكل لائق منمق وجميل ويمكن زخرفة اسم نانا كالتالي: –

نانا.

شاهد أيضًا: معنى اسم محسن Mohsen واسرار شخصيته وصفاته

مشاهير يحملون اسم نانا

للشهرة الهواء الخاص بها والذي يجعل الكثير من الأشخاص يرغبون في تسمية أبنائهم وفقًا لأسماء المشاهير الذين يوجدون في الدولة، فيبدأ في البحث عن الأشخاص الأكثر شهرة والذين يعرفون بهذا الاسم.

أما بالنسبة لاسم نانا فهو يعتبر من الأسماء الحديثة والعصرية التي تم تكرارها في الوقت الحالي، فلهذا من غير الوارد عدم وجود أشخاص يطلقون عليهم هذا الاسم.

إلا أنه ذو شهرة كبيرة نظرًا لما يرتبط به تاريخيًا من أن الأشخاص السومريين كانوا يعتبرون ويعتقدون في ورود إله عندهم للتنوع وكانوا يطلقون عليه اسم نانا، فلهذا فان هذا الاسم يعتبر واحد من الأسماء المميزة بالنسبة لهؤلاء الأشخاص.

كما انه اسم متنوع وفريد من نوعه لا يوجد بكثرة ومن غير الوارد تكرار بسرعة كبيرة في الدول العربية نظرًا لما يراه الإسلام وعلمائه فيما يخص هذا الاسم التسمية به.

أترك تعليق