معنى اسم نجوى Najwa وصفات حاملة الاسم

معنى اسم نجوى Najwa وصفات حاملة الاسم

معنى اسم نجوى Najwa وصفات حاملة الاسم اختيار الأسماء من الأشياء المهمة والتي تقع على عاتق الآباء والأمهات فيجب عليهم الحرص الشديد عند اختيار أسماء أبنائهم، لأن الاسم يظل مع الإنسان طوال الحياة وأيضًا يطبع من صفاته على شخصية الإنسان فجمال الاسم يعكس الكثير من الصفات الإيجابية على شخصي صاحبه.

ويجب علينا الاهتمام بمعنى الاسم من كافة النواحي مثل الناحية النفسية والدينية ويجب توخي الحذر وعدم معارضته مع الشريعة الإسلامية والسنة النبوية الشريفة، كما أن لمعنى الاسم الكثير من الدالات النفسية والتي تؤثر بدورها على شخصية الإنسان، ونعرض لكم فيما يلي معنى اسم نجوى وأهم الصفات المميزة لحامله هذا الاسم.

معنى اسم نجوى

  • يعد اسم نجوى من الأسماء المنتشرة في الكثير من الدول العربية، والتي لا يعرف معناها من قبل الكثيرون، النجوى هي إظهار المشاعر والأسرار الموجودة في قلبك لله عز وجل، وذلك عند مجيء الاسم في القرآن الكريم.
  • أما في اللغة العربية تم تفسيره في المعاجم وأوضح انه يأتي من الفعل نجى، حيث يعني أسرار الحديث، ونجوى النفس تعني الحديث السري، كما يقال عن النجوى أيضًا أنها وسوسة الشيطان، وعند قصد شخص أخر بحديثه يطلق عليه نجا الشخص.

قد يهمك أيضًا: معنى اسم نتالي Natalie وصفات حاملة الاسم

حكم التسمية باسم نجوى Najwa في الإسلام

  • يجب أن تتوافر في الاسم مجموعة من الشروط لكي يتم التسمية به هي أن يكون الاسم ألا يدعو للشرك بالله تعالى، ولا يوجد فيه إساءة للشريعة الإسلامية أو للسنة النبوية الشريفة، ولا يسيء معناه إلى صاحبة.
  • وفي حالة اسم نجوى يعني الحديث التي توجد في داخل الشخص، لهذا فهو معنى جميل ولا يتعارض مع الشريعة، ولهذا فهو من الأسماء التي يجوز التسمية بها، وأيضًا لذكره في القرآن الكريم.

صفات حاملة اسم نجوى Najwa

تتميز صاحبة اسم نجوى بالعديد من الصفات الجميلة ويرجع ذلك لأصالة الاسم وجمال معانيه، فان لكل إنسان نصيب من اسمه ونوضح صفات حاملة اسم نجوى فيما يلي:

  1. تتميز بالرقة في الإحساس والطباع فهي إنسانة رقيقة بشكل كبير، وتمتلك حساسية عالية مما يجعل دائمًا دمعتها قريبة.
  2. هي إنسانة شديدة الارتباط بأصدقائها بالرغم من أنهم قد يكونوا قليلون ولكنها وفيه جدا لهم فهم يحبونها وهي تحبهن بشدة
  3. تتميز بأنها تحب الصمت أكثر من الكلام وتعد من الشخصيات قليلة الكلام ولا تتحدث غير في الأشياء المفيدة.
  4. تتمتع صاحبه اسم نجوى بالأخلاق الحميدة والأدب الزائد الليونة في الطباع مما يجعلها محبوبة من كل من حولها أصدقائها وجيرانها وأسرتها وكل من تعرفه.
  5. تميز الفتاة التي تحمل اسم نجوى بالهدوء الكثير الذي قد يفسره بعض الأشخاص بالغموض والغرور، ولكن من يقترب منها يجدها شخصية مميزة وتتسم بالحكمة في التصرفات.

ما معنى اسم نجوى Najwa في القران الكريم الإسلام

يعد اسم نجوى من الأسماء المذكورة في القرآن الكريم أكثر من مرة في الآيات التالية:

﴿ نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَسْتَمِعُونَ بِهِ إِذْ يَسْتَمِعُونَ إِلَيْكَ وَإِذْ هُمْ نَجْوَى إِذْ يَقُولُ الظَّالِمُونَ إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلَّا رَجُلًا مَسْحُورًا ﴾، [الإسراء:47].

﴿ فَتَنَازَعُوا أَمْرَهُمْ بَيْنَهُمْ وَأَسَرُّوا النَّجْوَى ﴾، [طه:62].

﴿ لاهِيَةً قُلُوبُهُمْ وَأَسَرُّوا النَّجْوَى الَّذِينَ ظَلَمُوا هَلْ هَذَا إِلَّا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ أَفَتَأْتُونَ السِّحْرَ وَأَنْتُمْ تُبْصِرُونَ ﴾، [الأنبياء:3].

﴿ أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ نُهُوا عَنِ النَّجْوَى ثُمَّ يَعُودُونَ لِمَا نُهُوا عَنْهُ ﴾، [المجادلة:8].

معنى اسم نجوى Najwa في علم النفس

  • دائما ينصح مشاهير علم النفس أن من يختار أسماء للمواليد أن تكون مميزة ويحمل معاني تبعث السعادة لصاحب الاسم، ويبعث الإيجابية على تلك الشخص، واسم نجوى لهذا وهو بما يعني تلك الاسم أن نكتم الأسرار أو الأسرار المدفونة داخل الصدور ولا يعلمها إلا الله، وهذا التفسير له أثر على كبير على صاحبة هذا الاسم يجعلها مخبأ للأسرار سواء كان سر يخصه أو يخص غيرها.

معنى اسم نجوى Najwa بالإنجليزي

اسم نجوى من الأسماء التي تكتب في اللغة الإنجليزية بأكثر من طريقة وذلك لاختلاف طريقة النطق عند الكثير من الناس، فهو يكتب بهذه الطرق:

(Najwa. Nagwa. Njwa. Ngwa).

Najwa is the name of the names of many of the Arab countries, which does not know the meaning of many, Najwa is the manifestation of the feelings and secrets in your heart to God Almighty, when the name comes in the Koran. In the Arabic language was interpreted in the dictionaries and explained that It comes from the verb naji, meaning the secrets of the hadith, and the pronouns of the soul mean the secret talk, as it is said of al-Najwa as well as the whispers of the devil.

ما معنى اسم نجوى Najwa في الحلم أو المنام

  • يقولون علماء تفسير الأحلام يعتمدون في تفسيرهم على معنى الاسم وأنه له علاقة بتفسير الحلم بالنسبة للحالم، فعندما يكون معنى الاسم جميل فهي تكون رؤية مفرحة وميزة وبشرة خير وسعادة.
  • واسم نجوى يعني الأسرار المدفونة داخل الشخص وهذا يجعل تفسير الحلم بهذا الاسم دليل على وجود مجموعة من الأسرار التي توجد في حياة صاحب الرؤية والتي يخاف أن يعرفها أحد.
  • كما يقول مجموعة من المفسرين أن اسم نجوى في الحلم يعني طلب المناجاة وطلب المساعدة من الله تعالى.

شاهد أيضًا: معنى اسم نرفانا Nervana وصفات حاملة الاسم

دلع اسم نجوى Najwa

ننصح الآباء والأمهات أن يتعاملوا مع أطفالهم الصغار بمناداتهم بأسماء الدلع، لأن هذا الأمر يسعد الطفل بشكل كبير ويجعله يشعر بمحبة من حوله له، وأيضًا يعد من الأشياء التي تزيد من الأنوثة والرقة لدى الفتيات ومن أسماء الدلع التي تطلق على اسم نجوى ما يلي:

  • نوجه.
  • نونو.
  • نانا.
  • جوجو.
  • جيجي.

اسم نجوى Najwa مزخرف

هناك العديد من الزخارف والنقوش التي يكتب بها اسم نجوى مما يزيده جمال ورقة ودلع ومن هذه الزخارف ما يلي:

  • ÑĞọД
  • . ÑĞọД
  • . Иɢoǻ
  • . ŃĜòá
  • . ηĜồĂ
  • . Ńgờª

مشاهير يحملون اسم نجوى Najwa

يوجد الكثير من المشاهير الذين يحملون اسم نجوى مما يزيد الاسم قيمة وأصالة وعراقة وأيضًا لما للاسم من معاني وصفات جميلة ومنهم:

نجوى أحمد

  • هي مذيعة في التلفزيون العربي في عام 1965م، تزوجت نجوى أحمد من مروان كنفاني، وكانت شقيقة الأديب الفلسطيني غسان كنفاني، كما حصلت على الثانوية العامة من مصر.

نجوى كرم

  • نجوى كرم مغنية لبنانية ولقبت بـ شمس الأغنية اللبنانية، وتعد من أكثر الفنانات شهرة في الوطن العربي، عملت في البداية مدرسة ثم بعد ذلك اتجهت إلى العمل في الغناء، وولدت في عام 1966.

اقرأ أيضًا: معنى اسم نشوى Nashwa وشخصيتها حسب علم النفس

نجوى فؤاد

  • هي راقصة شرقية مشهورة ومحبوبة، ولدت في عام 1943، وتزوجت من الفنان أحمد رمزي، حيث أنها عملت الكثير من الأعمال الناجحة.

أترك تعليق