معنى اسم ميرال Meral وصفات حاملة الاسم

معنى اسم ميرال Meral وصفات حاملة الاسم

في رحلة جديدة من عالم الأسماء نكشف لكم اليوم عن معنى اسم ميرال، حيث أنه عندما يأتي مولود جديد تنشغل العائلة باختيار اسم مميز له حيث ترغب الأم والأب في الحصول على اسم مميز للمولود لأنه يلحقه طول العمر، وعندما تكون المولود بنت فتحتار العائلة في اختيار اسم جميل يتناسب مع الطفلة الحالية يتناسب معها وتفتخر به عندما تكبر وتصبح شابة، ولذا في مقالنا اليوم سوف نكشف أسرار اسم ميرال لمعرفة معناه وتفاصيل اسراره.

معني اسم ميرال :-

يعتبر اسم ميرال تركي الأصل ويعني صغير الغزال أو صغير الظبي، ويقول البعض أن اسم ميرال يوجد في اللغة الإيطالية ويعني باللغة الإيطالية الأميرة الجميلة، وهناك معاني آخري كثيرة لاسم ميرال مشتقة من المعنى الأصلي اسم ميرال مثل عيون الغزال أو الأمير.

قد يهمك : ما معنى اسم لمى Lama وأسرار شخصيتها

حكم التسمية باسم ميرال :-

يجوز التسمية باسم ميرال في الإسلام حيث انه اسم يحمل صفة جيدة ومعناه جميل، ولا شئ ورد في الاسم يقول أن التسمية به محرمة أو غير محبوبة، ولا خلاف في التسمية باسم ميرال للفتيات، ويتوافق الاسم مع آداب تسمية الأبناء حيث يجب تسمية الأبناء اسم إيجابي لا يحمل صفات سلبية ولا اسم يثير سخرية الآخرين من الطفل ويتسبب في أذي نفسيته وهو ما يتوافق مع اسم ميرال حيث يحمل الاسم معني جميل ومعاني إيجابية ودائما ما تثير الإعجاب لا السخرية حيث انه اسم مميز أنيق تتميز صاحبته.

صفات حاملة اسم ميرال :-

تتميز شخصية الفتاة حاملة اسم ميرال ببعض الصفات المميزة حيث تكون الفتاة التي اسمها ميرال قوية الخصال وتتميز بشخصية صارمة وحازمة للأمور، بالإضافة إلى أن صاحبة الاسم تكون صاحبة طموح واسع وتتميز بتفوقها في المجالات التي تخوضها، وشخصية الفتاة التي تحمل اسم ميرال تتميز بحبها للتعاون وتقدم المساعدة للآخرين والمشاركة في المجالات الخيرية.

معنى ميرال بالإنجليزية :-

Name of Meral in English

Meral

دلع اسم ميرال :-

  • ميري.
  • ميرا.
  • لارا.
  • ميرو.
  • لولا.
  • ميما.
  • رورو.

شاهد أيضًا : ما معنى اسم سيلا Sila وأسرار شخصيتها

اسم ميرال مزخرف :-

  • miŕắl.
  • مۘــېْۧــڔٰا̍ڵ
  • مۭــﯧْۧــڕٰا̍ڶ.

مشاهير يحملون اسم ميرال :-

الاسم يعتبر مميز وغير منتشر بين الناس لذلك هناك قليل من الأشخاص يحملون اسم ميرال، ولكن قد نجد بعض المشاهير الحاملين للاسم وذكرنا منهم في مقالنا هذا ما يلي:

  • الطفلة ميرال عياد : وهي طفلة صوتها جميل واشتركت في برامج مسابقات الأطفال وحازت على إعجاب الجميع بها.
  • الكاتبة ميرال الطحاوي : وهي كاتبة روايات مصرية ولها روايات جميلة وقصص عديدة حيث مجموعة قصصية مميزة ورواية منتشرة تسمى الخباء وحازت ميرال الطحاوي الروائية على جوائز عديدة منها جائزة نجيب محفوظ للرواية العربية.
  • التركية ميرال أوكاي : هي ممثلة ذات صيت في تركيا، وكاتبة حيث شاركت في كتابة سيناريو المسلسل التركي الشهير ذو الأجزاء المتعددة حريم السلطان، وكتبت ميرال اوكاي ومثلت في مسلسل اسمه نارين.
    المطربة ميرال زهر الدين، هي مغنية ظهرت في برنامج لإطلاق المواهب الجديدة وكانت تغني بالغربية ونالت إعجاب اللجنة والجمهور وهي من أصل سوري وعاشت بالخارج لفترة طويلة.

معنى اسم ميرال في الإسلام :-

لا خلاف على تسمية اسم ميرال في الإسلام، حيث أن الإسلام شجع على اختيار أسماء ذات معاني جيدة للأبناء واسم ميرال يحمل صفات جيدة ولا خلاف أو حرمانية فيه، ولا توجد زوجة من زوجات الرسول تحمل اسم ميرال ولا فتاه شهيرة في العصر الإسلامي حملت هذا الاسم فلا يمكننا ذكر لك عزيزي القارئ شخصية إسلامية حاملة لاسم ميرال.

اقرأ أيضًا : معنى اسم أميرة Amira وصفات حاملة الاسم

والآن وبعد ما كشفنا لكم تفاصيل وأسرار اسم ميرال وأهم المعلومات الواردة بشأنه، سوف ننتظر تعليقاتكم بأسمائكم ومعانيها وأسماء أصدقائكم من خلال التعليق على هذا المقال حتى يستفاد منها الجميع.

أترك تعليق