معنى اسم محمود mahmoud وأسرار شخصيتها

معنى اسم محمود

اسم محمود من الأسماء المشهورة والمتداولة جدا في المجتمع الشرقي كما انه مذكور في معجم اللغة العربية  لأنه من الأسماء العربية الأصيلة وهو اسم من أسماء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وهو اسم مفعول من اسم الحمد ويعنى اسم محمود كما ذكر في معجم اللغة العربية انه يعنى الثناء وصاحب الصفات الحميدة ومحمود يعنى الشكر ويعنى الممدوح ويعنى أيضا المرضى عنه، كما يدل اسم محمود على معنى الصفات الجميلة ويأخذه كثير من الناس ليتصفوا بيه الأشياء الجميلة فيقولون هذا محمود وسوف نقدم معنى اسم محمود والصفات التى يحملها الأسم.

معنى اسم محمود:

يعنى اسم محمود انه من الأسماء المذكرة وهو اسم مفعول من كلمة الحمد والتي تعنى باللغة العربية كلمة الثناء وهو من أسماء الرسول صلى الله عليه وسلم  ومحمود عكس كلمة مذموم وهو صاحب الصفات الطيبة وهو يعد من أجمل وخير الأسماء كما ذكرها رسول الله صلى الله عليه وسلم (أفضل الأسماء ما عبدا وما حمدا ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ويعد اسم محمود من الأسماء ما حمدا مثل احمد ومحمد ومحمود.

شاهد ايضًا : معنى اسم مصطفى Mostafa وأسرار شخصيته

حكم تسمية اسم محمود في الإسلام

يعد اسم محمود من الأسماء المحببة والجائزة تسميتها لأنها من أسماء سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم الذي يعنى الرضا والشكر والثناء وكثير من المسلمين يفضلون التسمية بيه تباركا لاسم سينا محمد عليه الصلاة والسلام ولا يتخذه غير المسلمون أى كان من الديانات الأخرى المسيحية أو اليهودية  اسما لأنهم يرونه من أسماء المسلمون فقط التابعون لدين محمد.

معنى اسم محمود في علم النفس

فكثير  من علماء النفس حللوا ان اسم محمود يدل على شخصية صاحبة أنها شخصية ذكية تملك حب الآخرين من حولها  ذو قلب طيب وحنون يحب كثيرا فعل الخير لا يعرف عن صاحب شخصية محمود الخيانة أو الكذب، فشخصية اسم محمود  تدل على طيب العشرة  ولا يحب الكلام الكثير بدون فائدة يحب المزاح مع من يعرفهم ولا يميل إلى كثرة السفر والت رحال يفضل الاستقرار يكتفي فقط بالضروريات اللازمة في حياته ولا يفضل كثرة المال.

شاهد ايضًا : معنى اسم غاده بعلم النفس وصفات حاملة

ما معنى اسم محمود في الحلم و المنام

اسم محمود كما فسره علماء تفسير الأحلام انه محمود جدا بالمنام وهو من الرؤى المفضلة  كما انه من الخصال الحميدة وفى تأويل الرؤى يؤتى بالأشياء الحميدة والمفضلة عند كثير من الناس وهو ما دل ألا على المكارم والأخلاق الحميدة، وإذا حلمت المرأة في المنام أنها تلد ولدا وأسميته محمود فهذا يدل على أنها ستنال شيء عظيم بإذن الله.

دلع اسم محمود

اسم محمود من الأسماء المفضلة لدى الكثير من الناس وقام الكثير في تصغير كلمة محمود كاسم دلع لصاحب الاسم ومن أسماء دلع محمود على سبيل المثال : حوده – حمودى- مودى – حمادة – دودى – حمود – ميمي.

اسم محمود مزخرف

تعددت الرسومات الزخارف التشكيلية لاسم محمود فنقشت وكتبت بالعربية والانجليزية ونراها هكذا،اسم محمود مزخرف بالعربية : مۭــحۡــمۭــۏد – مــحۡــمۘــﯜد – مــحۡــمۘــﯟد – مۭــحۡــمۭــۄد – مۘــحۡــمۘــﯜد،اسم محمود مزخرف بالانجليزية :  ̲M̲H̲M̲O̲D̲ – mҢMốď – ̶M̶H̶M̶O̶D̶ – poɯɥɯ – mHmðď -ᆻħmØ₫ – мHmÔÐ – mahmoud.

مشاهير يحملون اسم محمود

اسم محمود من الأسماء المتداولة والتي عرف بشكل واسع وكبير بين المجتمعات العربية وسمى بيه أكثر من الأشخاص المشهورة الشخصيات الدينية ومن المشاهير مثال الفنانين والإعلاميين والصحفيين والسياسيين  ومن ضمن هؤلاء جمعنا لكم بعض المشهورين الذين يحملون اسم محمود.

محمود شلتوت: هو شيخ الأزهر المعروف والذي تتلمذ على يديه الكثير من شيوخ الأزهر الشريف.

محمود عبد العزيز: وهو الفنان الكبير محمود عبد العزيز الذي قدم للسينما المصرية العديد والعديد من الأفلام والمسلسلات والأعمال الناجحة وشارك الكثير من الفنانين الكبار في كثير من الإعمال كما قام ببطولة أكثر من عمل سينمائي وتلفزيوني ورحل الفنان محمود عبد العزيز عن عالمنا في عام 2017.

نجوم يحملون اسم محمود

محمود مرسى:

الفنان الراحل الكبير محمود مرسى وهو يعد من رواد السينما المصرية وعمل بالعديد من المسلسلات الناجحة مثل مسلسل ثلاثية نجيب محفوظ أمام الفنانة الكبيرة هدى سلطان والذي جسد فيه شخصية سى السيد.

محمود الخطيب:

محمود الخطيب هو لاعب الكرة المعروف ولعب في منتخب مصر لأكثر من دورة عرف محمود الخطيب في المحيطين بيه وبالوسط الكروي والشعبي باسم بيبو وقدم كثير من الأهداف الناجحة لكسب الكأس لمصر.

محمود حميدة:

محمود حميدة وهو فنان مصري قدير استطاع أن يثبت اقدامة بين فنانين السينما والمسرح والتلفزيون وقدم العديد من البطولات السينمائية أمام الكبار من النجوم مثال عادل إمام وعمر الشريف ونور الشريف وغيرهم.

محمود الجندي:

الفنان القدير محمود الجندي الذي قدم لنا الكثير من الإعمال الناجحة والذي بداء حياته الفنية وهو ملحد حتى تاب الله عليه ورجع إلى الله وأصبح الشيخ محمود الجندي، فاسم محمود دائما هو الشخصية المحببة والمقربة إلى القلب  ذو القلب الطيب الحنون فاسم محمود هو الحمد والرضا والثناء ومحمود يدل على شخصية قوية تحب الإصرار على التجارب الكثيرة حتى النجاح.

شاهد ايضًا : معنى زينب Zainab وصفات حاملة الاسم

قد قدمنا لكم فى نهاية مقالاتنا معنى اسم محود والصفات التى يتحلى بيها الأسم الذى ينتشر بكثرة بين الأبناء لسهولة وايضا الصفات الجميلة الموجودة بالأسم ،لذلك أغلب الأمهات والأباء يحرصنا على اختيار اسم جميل لأبنائهم ومن هذا الأسماء انتشرا هو اسم محمود.

أترك تعليق