معنى اسم كارما Karmr حسب علم النفس

معنى-اسم-كارما-Karmaكرمة-

سنعرض لكم في هذا المقال اسم من الأسماء الجديدة التي سوف نتعرف عليها سويا وعلى معانيه ونخوض في أجمل صفاته ونتعرف على أسرار شخصيته وما حكم الإسلام بيه، و معنى اسم كارما هو من الأسماء التي عرفت حديثا في خلال الأعوام السابقة وكان اسم كارما من الأسماء العربية التي عرفت ماخرا وليس لها أصول قديمة في اللغة ، اسم كارما اسم عربي مؤنث  غير معروف في معاجم اللغة العربية رغم أنه يحمل معاني كريمة فمعناه يدل على الكرم والفضائل الكريمة والأخلاق  الحسنة.

معنى اسم كارما:

معنى اسم  كارما هي العدل الأخلاقي وتختلف بعض الأقاويل على تفسير معنى الاسم، فهناك من يقول أنها اسم عبراني ويدل على الحديقة أو الواسعة أو البستان الجميل وبعض الأقاويل فسرت المعنى أنه شجرة العنب، كما أن اسم كرما تأتى من الكرم والعطاء بسخاء ويعنى ان صاحب الاسم كريم محب للعطاء وفعل الخير كما يقولون انه اسم يدل على بقلة الكرم وهو شجرة مثمرة تأخذ من ثمارها عصارة.

شاهد ايضًا : معنى اسم مونيكا Monika وأسرار شخصيتها

حكم التسمية باسم كارما في الإسلام:

الإسلام يحرم فقط تسمية أولادنا بأسماء مكروهه أو مذمومة في معانيها وعندما نرى ان معنى الاسم لا يدل على شيء سيء فهنا أجاز الإسلام التسمية بيه، واسم كارما من الأسماء التي تحمل في معانيها أسمى الصفات الجميلة مثل الكرم والجود والتواضع والسماحة وهؤلاء الصفات من المعاني الجميلة التي يريد اى أب وأم ان يتحلى بيه بناتهم.

صفات حاملة اسم كارما:

  • اسم كارما كما علمنا من معنى الاسم أنه يحمل صفات طيبة وكريمة.
  • ومن أهم صفات اسم كرما هو الكرم والجود.
  • كما يدل الاسم على صفات صاحبة الجميلة.
  • أن صاحب اسم كارما إنسان على خلوق محب للهدوء له كريزما خاصة بشخصيته.
  • محبوب من بين المحيطين بيه يحب تكوين الصداقات الكثيرة ويهوى السفر والترحال.
  • تتميز بالرومانسية والمشاعر المرهفة،فهى أغلب الوقت تميل الى سماع الاغانى الرومنسية الرقيقية .

اسم كارما من الأسماء التي تحمل الصفات الرقيقة والجميلة في معاني شخصيته، فهي تدل على الأنوثة باسمي معانيه وعلى التواضع في معاملة الآخرين، ومساعدة المحتاج والوقوف مع الأصدقاء في أحرج الأوقات وفى أوقات الشدة فهي شخصية تحمل الطابع الجميل لصاحبها.

شاهد ايضًا : معنى اسم لي لي Lili حسب علم النفس

ما معنى اسم كارما في القران الكريم؟

لم يتم ذكر اسم كارما في القرآن الكريم وإن دل فيدل معاني ومرادفات الاسم ولكن لم يذكر لفظ كارما في القران الكريم، ولان اسم كارما مأخوذ من كلمة الكرم والكلمات التي ذكرت في القران الكريم تحمل اسم الكريم ويخص بها لفظ الجلالة الله سبحانه وتعالى وهو الكريم اسم من أسماء الله الحسنى .

معنى اسم كارما في علم النفس

اسم كارما من الأسماء التي تحمل صفات لشخصيتها مميزة فهو صاحب شخصية جذابة تأخذ العيون والعقول حين تتكلم وتشد الإعجاب بها عند صمتها فهي شخصية متعاونة تحب مساعدة الآخرين وتحب مساعدة المحتاج، كما تدل اسم كارما على شخصية متواضعة تكره الكبر وهادئة تنفر من الضوضاء، شخصية اسم كارما من الشخصيات التي تحمل صفات الكرم والعطاء بسخاء لا تتأخر عند السؤال شخصية قوية شرسة في معاملتها مع الأشخاص الذين لا يستحقون الثقة تكره الخداع والكذب.

معنى اسم كارما بالانجليزي

عرف اسم كارما من الأسماء الحديثة والغير مألوفة قديما فهو اسم ترجم إلى أكثر من لغة وكانت ترجمة الاسم إلى الانجليزية تكتب بهذا الشكل :KARMA – Karma

وتكتب معنى الكلمة بالانجليزية هكذا Noble – generous  وهاتين الكلمتين تعنى الكريم والسخي.

ما معنى اسم كارما في الحلم أو المنام

يدل  اسم كارما في المنام على الكرم والعطاء فمن الممكن انه يكون بمثل أشارة لصاحب الرؤية على العطاء وإخراج الصدقات وممكن ان يدل على زيادة الكريم كرمه، واختلفت الأقاويل والتفسير في الحلم باسم كارما و قال من الممكن أنها تدل الزوجة السخية كثيرة العطاء للمحبة مع زوجها.

شاهد ايضًا : معنى اسم ناهد Nahed حسب علم النفس

دلع اسم كارما

تعددت أسماء الدلع والتدليل لاسم كارما مع انه اسم لوحده يوجد بيه أكثر معاني الدلع لأنه اسم من الأسماء الجميلة والرقيقة وقام العديد من الآباء والأمهات على تدليل بناتهم باسم كارما فهو : كوكى – كركر – كوكو – كركوره مرمر وغيرها الكثير من أسماء التدليل الجميلة والرقيقية.

اسم كارما مزخرف

تعددت الزخارف والنقوش لاسم كارما فنقشت وزخرفت مرة بالعربي ومرة أخرى بالانجليزي  واليكم بعض الكلمات المزخرفة لاسم كارما

اسم كارما مزخرف بالعربية:

  •  ּڪــٰٱ̍ڕمۘــٰ̍ا̍
  • ̨ڪــٱڔمــ̍ا
  • ̨ڪٱڔم̍ا
  • ڪــٰا̍ڔمۭــٰ̍ا̍
  • ڪــٰٱ̍ڔمۘــٰ̍ا̍
  • ̨ڪــٰا̍ڔمۘــٰ̍ا̍

اسم كارما مزخرف بالإنجليزية:

  • 𝕶𝕬𝕽𝕸𝕬
  • 𝓚𝓐𝓡𝓜𝓐
  • ⧼ĸ⧽⧼α⧽⧼я⧽⧼м⧽⧼α⧽
  • ⦕ĸ⦖⦕α⦖⦕я⦖⦕м⦖⦕α⦖
  • ɐɯɹɐʞ
  • ⓀⒶⓇⓂⒶ

مشاهير يحملون اسم كارما

لا يوجد اسم فنان عربي يحمل اسم كارما من المشاهير المعرفون، وأن كان اسم كرما ذكر في التليفزيون فهو من خلال مسلسل ليلى علوي هي ودفنشى والذي شخصيه فيه الفنان ليلى علوي  دور كارما الصحفية الشهيرة التي تراودها خيالتها .

وبهذا نكون قد وصلنا إلى أخر مقالنا اليوم ونكون قد قدمنا لكم نبذه مختصرة عن اسم كارما وما يحمله الاسم من معاني جميلة ونبيلة، وكما عرفنا أن اسم كارما من الأسماء الحديثة التي يفضلها الجميع ألان لرقة الاسم ومعانية الجميلة، كما تعرفنا على تحليل شخصية اسم كارما من خلال الإسرار التي يتصف بها اسم كارما والى ان نلتقي باسم جديد لنبحر في معانيه وشخصيته.

أترك تعليق