معنى اسم جيلان Jelan وصفات حاملة الاسم

معنى اسم جيلان Jelan وصفات حاملة الاسم

يعد اسم جيلان اسم جميل ومميز للفتيات، ومناسب لكل أب وأم يبحثون عن اسم مميز وراقي لابنتهم في ظل انتشار أسماء كثيرة ما بين قديم وما بين حديث ومبتكر، اسم جيلان من الأسماء التي يمكن البحث عنها وعن أصلها لكي نتأكد أنه مناسب للمولودة التي تأتي للدنيا.

لأن لكل امرئ من اسمه نصيب فعلينا معرفة معنى اسم جيلان والصفات التي تحملها صاحبة هذا الاسم، وسوف نتناول في المقال معنى اسم جيلان وحكم التسمية به والاسم بالإنجليزية وزخرفته باللغتين العربية والإنجليزية والصفات المميزة حاملة هذا الاسم.

معني اسم جيلان :-

اسم جيلان اسم علم مؤنث له أصول عربية ويأتي بمعنى صغير أو رضيع الغزال، وقال البعض أن الاسم له أصول فارسية قديمة ويأتي بمعنى الصفاء أو النقاء أي نقاء الذهن او صفاء البال وصفاء الشيء.

اقرأ أيضًا : معنى اسم ريتاج Ritaj وأسرار شخصيتها

حكم التسمية باسم جيلان :-

اسم جيلان اسم مستحب ولا عيب فيه ولا شئ محرم فيه، وهو اسم يحمل صفات طيبة وجميلة وله أصول عربية فيكون حكم التسمية به أنه جائز غير مكروه، ولا يوجد بالاسم صفات تجعله غير جائز التسمية به حيث أنه لا يثير السخرية من حامله ولا يسبب له الحرج والقلق، ولا يحتوي اسم جيلان على ألفاظ تشير إلى الشرك بالله أو معنى يشير المعبودات غير الله عز وجل أو مقدسات غير جائزة.

صفات حاملة اسم جيلان :-

تتميز الفتاة التي تسمي جيلان بالعفوية والجمال الفطري، وهي فتاة راقية تحب الموسيقي وقد تبدع فيها، وفي الجانب العاطفي تعتبر جيلان رومانسية وحالمة وتحلم بأن تعيش قصة حب أسطورية وتحب قراءة القصص الرومانسية وتعيش في عالم خاص من الخيال، وقد نجد صفات مشتركة بين الفتيات التي يحملون اسم جيلان مثل أنهم منظمين وغير مغرورين ولا يحبون الإزعاج أو المناسبات الرسمية.

اسم جيلان بالإنجليزية :-

Name of  Gelan in English:

Gelan

Gillan

دلع اسم جيلان :-

  • جوجو
  • جولي
  • لولي
  • لولو
  • لونا
  • نوجي

قد يهمك : معنى اسم جوليا Julia وأسرار شخصيتها

اسم جيلان مزخرف :-

  • ڃۚــٻۧــﻼ̍ۙنۨ
  • چۚېْۧﻼ̍ۙنۨ
  • 𝑱𝑬𝑳𝑨𝑵
  • 𝕵𝕰𝕷𝕬𝕹

مشاهير يحملون اسم جيلان :-

  • الكاتبة جيلان الهواري : وهي كاتبة شهيرة تخصصت في نوع من القصص وهي القصص الرومانسية ولها سلسلة من الكتب حيث تعرض أحداث رومانسية ممزوجة بالتشويق والإثارة وتجمع في قصصها الخيال مع الواقع وتنسج القصص والأحداث بشكل مميز جعلها كاتبة لها معجبين كثيرين.
  • الصحفية جيلان جبر : وهي صحفية مصرية تكتب في جريدة المصري اليوم، وبدأت جيلان جبر مشوارها الصحفي منذ التسعينات إلى أن تفوقت في مجالها وأصبح لها مقال مخصص حيث تكتب بشكل أسبوعي مقالات دائمة ومستمرة وعملت في جريدة المصري اليوم التي تعتبر من أشهر الجرائد التي لها جمهور متابع.
  • المطربة جيلان أفجي : وهي مطربة من أصول تركية ولها شعبية عالية جدًا في تركيا ولها بعض الجمهور في الوطن العربي، وقدمت العديد من الأغاني المميزة ولها البومات طرحت في الأسواق وحققت مبيعات كبيرة.

معنى اسم جيلان في الإسلام :-

لم نجد شخصيات إسلامية تحمل اسم جيلان وقال البعض أن الاسم له أصول عربية لكن لا نجد شخصية بارزة قدمت شئ للإسلام ويطلق عليها جيلان لأن الاسم مستحدث وانتشر مؤخرًا بين الفتيات، وحكم التسمية به في الإسلام أنه جائز ولا عيب ولا حرج ولا نفور منه حيث انه اسم رقيق مناسب أن نطلقه على الفتيات ومعناه راقي غير مبتذل ولا يتعارض مع أي معنى في الإسلام حتى مع أصوله الفارسية لم نجد معنى مكروه له بل يشير للنقاء والصفاء وهي صفات محمودة.

شاهد أيضًا : معنى اسم سجى Saja وأسرار شخصيتها

والآن بعد أن تعرفنا على  معنى اسم جيلان Jelan وصفات حاملة الاسم سوف ننتظر تعليقاتكم المميزة على هذا المقال للكشف عن تفاصيل أهم الأسماء لديكم ومعاني هذه الأسماء وصفات حامليها.

أترك تعليق