معاني الأسماء

معنى اسم جويرية Juwaireya وأسرار شخصيتها

معنى اسم جويرية وأسرار شخصيتها

معنى اسم جويرية، كل إنسان يمتلك العديد من الأشياء التي تميزه عن غيره، ويعتبر اسم الشخص هو أحد أهم الأشياء التي تميزه، فهو يعتبر رمز لهويته، كما يعتز كل شخص باسمه، بل ويتفنن البعض في إظهار جماله لكل من يسمعه ويكلمه ويتعامل معه، ولذا اليوم سوف نكشف لكم أسرار اسم جورية حيث يعتبر اسم جويرية من الأسماء ذات المعنى الجميل والجذاب، فدعونا نتعرف علي ما يدور حول اسم جويرية وما يحمله من معنى.

معنى اسم جويرية Juwaireya :-

جويرية هو اسم جميل يحمل الكثير من المعاني مثل الصلابة وأيضاً يحمل اسم السرعة والحركة كما ينسب الاسم إلى الورد الأحمر ويدل على جمال الاسم، والبعض يرى أنها تحمل اسم الجارية أي الأمة ومفردها جوري، كما تحمل معنى النعمة من الله وقد يصغرونه فيقولون جورية، ويقال جوري والوردة هي جورية.

اسم جويرية باللغة الإنجليزية :-

Juwaireya is an Arabic name for girls. This name contains emotional power in it. This name holds human values. It makes you exert effort.

صفات حاملة اسم جويرية Juwaireya :-

  • يتميزون الشخصيات الذين يحملون اسم جويرية، بالذكاء والعاطفة الشديدة، كما تتميز شخصيتهم بالعطاء والذكاء.
  • ومع ذلك، فإن شخصيتهم تتميز بحب التملك، حيث تحب أمتلاك الأشياء بمفردها كما أن شخصيات التي تحمل اسم جويرية تتميز بخفة الظل والروح المرحة.
  • بالإضافة إلى شخصيتها الاجتماعية والتي تستطيع التعامل مع العديد من الشخصيات.
اقرأ أيضًا :-  معنى اسم يوسف Youssef وأسرار شخصيته

اقرأ ايضًا : فوائد الشاي الاخضر للتخسيس واضراره

دلع اسم جويرية Juwaireya :-

كل شخص يحب كلمات قريبة من قلبه، ولا يوجد أقرب من مناداته بدلع جميل لاسمه، ويمكن مناداة اسم جويرية بالعديد من أسماء الدلع، كجورى وتعنى الورد الأحمر، ويمكن مناداتها بجورية وجيجى وجوجو وجورى.

حكم التسمية باسم جويرية :-

  • الإسلام دائماً ما يحمل الخير للجميع،كما يجلب السعادة للبشر، ولما كان الاسم هو أحد مسببات السعادة للإنسان، فقد وضع الإسلام عدة قواعد منها، ألا يتنافى اسم الشخص مع الدين أو يحمل معنى قبيح، وجويرية تعنى الجارية أو الورد الأحمر، كما يعتبر اسم جويرية اسم عربي، فلا مانع في الإسلام من تسمية الأشخاص اسم جويرية.
  • وقد أكد علماء الدين على جواز تسمية هذا الاسم على بعض من الفتيات المسلمات وأنه لا حرج في استخدامه معتمدين في رأيهم هذا على السيدة جويرية بنت الحارث زوج النبي محمد “صل الله عليه وسلم”.

اسم جويرية مزخرف :-

يمتلك اسم جويرية العديد من أوجه الزخرفة نذكر منها چۚــﯣڀــڔٻۧــۃ، ڃۚﯟٻۧڕٻۧۃ،ۛ ּڇۚﯣڀـڕڀـۃ، ڇۚۏٻۧڕٻۧۃ، چۚــﯜڀــڔڀــۃ، ڄۄۥﮯة، ڃﯟﮯڕېْة، جﯣۥﻯڔېْة، جۚۄيرېة، چۚــﯟٻۧــڔٻۧــۃ.

معنى اسم جويرية في الإسلام :-

جويرية تعنى الجارية، والجارية تعنى الأمة وقد حرم الإسلام العبودية، إلا أن زوجة الرسول كانت تسمى جويرية وهو صل الله عليه وسلم من سماها بهذا الاسم.

شاهد أيضًا : 7 اضرار للبيض المسلوق على الصحة

اقرأ أيضًا :-  معنى اسم جوليا Julia وأسرار شخصيتها

مشاهير يحملون اسم جويرية :-

  • جويرية بنت الحارث: هي أشهر من سمي بهذا الاسم وهي زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث هي السيدة جويرية بنت الحارث، وكان اسمها “برّة” فسماها رسول الله جويرية، وكان السيدة جويرية لها فضل كبير على قومها بزواجها من رسول الله، حيث قام الصحابة بعد هذا الزواج جميعاً بعتق قومها من الأسر، وكان عمرها أثناء زواجها من رسول الله عشرين عاماً، كما روت عن النبي سبعة أحاديث.
  • الشاعرة جويرية بنت خويلد: هي شاعرة عربية مسلمة، وزوج عبيد الله بن العباس بن عبد المطلب ومن أعمالها قصيدة عن رثاء ولديها اللذين قتلهما بسر بن أبي أرطأة بأمر من الخليفة معاوية.
  • الكاتبة جويرية الغضية: هي كاتبة صحفية لها العديد من المقالات في صحيفة صوت المدينة الإخبارية.
  • جويرية حمدي : هي طفلة موهوبة في الغناء، كما شاركت في برنامج ذا فويس كيدز وانضمت لفريق تامر حسني ولكنها فشلت في حصد اللقب.

ولما أن للأسماء فضل عظيم، ولكل منا نصيب في اسمه، دعونا نشارك معكم من خلال موقعنا في العديد من المقالات المقبلة معاني الأسماء، كما يمكنكم أن تقدموا اقتراحاتكم وطلباتكم من أجل معرفة كافة التفاصيل عن أسمائكم أو أسماء أحبتكم أيضًا.

أترك تعليق