معنى اسم إسلام Eslam وأسرار شخصيته

معنى-اس-اسلام-Eslam-وأسرار

يحرص الآباء على تسمية أبنائهم إسم متميز، يكون له معاني قيمة، لذلك يشغلهم أن يختاروا ﻷبنائهم إسم يحمل الصفات الطيبة المحمودة التي تجعله مثالا جيدا يحتذي بيه فيما بعد لأن في حالة أن يكون الإسم غير جيد من الممكن أن يلوم عليهم أبنائهم في وقت يكون قد أصبح ليس من الجدوى لوم ألا أنفسهم، سنعرض لكم في هذا المقال  كل ما يتعلق عن معنى اسم إسلام و أهم مميزاته وصفاته ومعنى الإسم في علم النفس  و حكم الدين الإسلامي على الإسم و معناه في القرآن الكريم و كيف يمكن زخرفته وأشهر الشخصيات الحاملة لهذا الاسم.

معنى اسم إسلام

يعنى إسلام يدل التسليم والخضوع، ويعتبر الإسم من أصل عربي منسوب إلى الدين الإسلامي.

حكم التسمية بإسلام في الإسلام

لا يوجد مانع شرعي ولا حرج من تسمية المواليد باسم إسلام، حيث أنه يدل على إتباع أوامر الدين الإسلامي والسنة النبوية الشريفة.

شاهد ايضًا : معنى اسم لي لي Lili حسب علم النفس

صفات حاملي إسم إسلام

  • يتميز الشخص الملقب باسم إسلام أنه ذكي بالفطرة ولديه فطنة.
  • لدية سرعة بديهة عالية تلفت النظر، حيث أنه يقرأ بين السطور بسهولة.
  • يتميز الشخص الذي يحمل إسم إسلام أنه يحب التأنق واختيار الملابس المنسقة في ألوانها.
  • كما أنه دائما ما يشع طاقة إيجابية ومحب للحصول على الشهادات العلمية كما أنه متفوق في عمله.
  • الشخص الذي يحمل إسم إسلام هو يفضل الموسيقى لعب الرياضيات الجماعية.
  • مرهف المشاعر وفي بعض الأوقات يعبر عن مشاعره من خلال رسم بعض اللوحات الفنية.
  • كما يتميز اسم أسلام بأنه ذو شخصية قوية تحب الإصرار على خوض التجارب  يحب التجدد وحب الاستطلاع كما أنه من الأشخاص الذين يعشقون التعاون ومساعدة الآخرين.
  • يتصف الشخص الذي يحمل إسم إسلام بالهدوء والعقل، كما يتميز بأنه يكره الكذب والحقد والحسد والغيرة.

معنى إسم إسلام في الإسلام

يطلق إسم إسلام على من يعتنق الدين الإسلامي وهو يصلح لتسمية الذكور والإناث ويعني التسليم لأوامر الخالق عز وجل و الرضا و الموافقة برسالة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، كما يعني أن صاحب هذا الإسم يخضع لأحكام الديانة الإسلامية، الأفعال المتشابهة مع إسلام هي أسلم و سلمي وسالم وأستسلم واستسلام وسلمى وغيرها، يعود أصل كلمه إسلام إلى استسلام مثل ما تظهر في معاجم اللغة العربية، ويعني كلمه إسلام بالمعنى الاصطلاحي هو الديانة التي نزلت على سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم والذي يؤمن بيه المسلمون وإنها آخر الديانات السماوية التي نزلت بعد المسيحية و اليهودية و التي تعد من أكثر الديانات المنتشرة على مستوى الكرة الأرضية.

شاهد ايضًا : معنى اسم ناهد Nahed حسب علم النفس

معنى إسم إسلام بالإنجليزي

سنوضح معنى إسم إسلام في اللغة الإنجليزية والذي يعني الدين الإسلامي Embracing of Islam”،  “The religion of the Muslims”.

ما معنى اسم أسلام في الحلم أو المنام

تعنى كلمة إسلام في الرؤى على السلام من اى مكروهه لان إسلام المرء هو دليل عتقه من النار واسم إسلام ربما دل أيضا على السلام والمصالحة مع المختصمين، كما تدل الكلمة أيضا في المنام على الطمأنينة وعدم الخوف فهى تعنى أيضا السلام، واجمع علماء التفسير على ان الأسماء تقع في الرؤى على معانيها.

دلع إسم إسلام

يوجد عدد من الأسماء التي تعتبر دلع اسم إسلام التي يفضلها بعض الآباء لأبنائهم من قلوبهم مثلا أسو و سوسو و سلم و لومه وساسو وغيرها من الأسماء اللطيفة.

إسم إسلام مزخرف

ونجد أن إسلام يكتب بعدد من الطرق مزخرفة مثل:

  • Èsĺãм
  • Эŝĺ m
  • ЭşlΔM
  • Єşŀąм
  • ËSłãM
  • ẻЅĹĄM.

مشاهير يحملون اسم إسلام

يوجد عدد من الشخصيات الشهيرة التي تحمل إسم إسلام في الوطن العربي مثل الكاتب و المفكر الإسلامي إسلام البحيري لاعب كرة القدم وإسلام الشاطر و الممثل الشاب إسلام جمال واللاعب إسلام جمال واللاعب الجزائري إسلام سليماني وغيرهم من الشخصيات الشهيرة.

إسلام البحيري:

وهو مفكر وباحث في الشؤون الإسلامية وهو مصري الجنسية وكان يعمل بجريدة اليوم السابع، وكان مقدم لعدد من البرامج الفضائية على قناة القاهرة والناس، مثل برنامج مع إسلام و الذي تم إيقافه بعد إثارة للجدل واعتراض الأزهر على ما يقدمه البرنامج.

إسلام جمال:

وهو يعمل بمجال التمثيل و كانت أول أعماله السينمائية فيلم نور عيني مع النجم الشاب تامر حسني و الذي كان الذي كان أول فرصة حقيقية في دخوله في عالم الفن ونجح نجاحا باهرا وحصل على أكثر من جائزة أحسن ممثل، شارك في كثير من الآمال الفنية المتميزة، مثل مسلسل ابن حلال و فيلم خطة جيمي وفيلم حرب كرموز وفيلم سكر بره و مسلسل سرايا عابدين و المغني ووش تأني.

إسلام الشاطر:

هو لاعب كرة قدم مصري الجنسية  كان معار للعب في نادي الاتحاد السعودي ولعب في عدد من الأندية المصرية مثل الاسماعيلي و الزمالك و بتروجيت، كما تقدم مع عدد من البرامج المتعلقة بكرة القدم مثل القاهرة والناس و ميدان التحليل وملعب الشاطر على قناة المحور.

شاهد ايضًا : معنى اسم كارلا Karla حسب علم النفس

بعد ذكر كل التفاصيل والمعاني المتعلقة باسم إسلام وتوضيح حكم تسمية الإسم في الإسلام والصفات التي تحملها البنت الملقبة باسم إسلام  نتمنى أن يكون المقال قد حاز على إعجابكم ننتظر تعليقاتكم ومشاركاتكم وتوضيح ما مدى مطابقة الإسم للحقيقة.

أترك تعليق