معنى اسم حسني Hosny وصفات حامل الاسم

معنى اسم حسني Hosny وصفات حامل الاسم

معنى اسم حسني Hosny وصفات حامل الاسم، حسني هو اسم علم مذكر يرجع إلى أصل عربي مؤنسة حسنة، ومعناه الجميل الحسن الطيب، ومعناه أيضًا العاقبة الحسنة والنظر إلى الله، مؤنثه حسنيه وهو ضد السوء، وإحدى الحسنيين وهما الشهادة والظفر، العاقبة الحسنة، حيث قال تعالي” وأما أن تتخذ فيهم حسنا”، وهذا الاسم ليس قديمًا فقد تواجد اسم حسني حديثًا، لأن الآباء والأمهات يكونون في حيرة كبيرة عند اختيار أسماء لأبنائهم خاصة الذكور بسبب قلة أسماء الذكور.

وبدأت تلك الأسماء الحديثة في الانتشار بكثرة هذه الأيام، ولكن أيضًا عدد كبير من الآباء لا يميلون لهذه الأسماء، فبدأت الأسماء القديمة في الظهور مرة أخرى، وعدد كبير من الناس يبحثون عن معاني هذه الأسماء ليطلقوها على أبنائهم لان الاسم يرتبط بصاحبه طوال العمر لذلك يقومون باختيار أسماء جميلة لأبنائهم.

معنى اسم حسني

صاحب اسم حسني شخص يتسم بالجمال والأدب وحسن الأخلاق والالتزام والصفات الطيبة.

صفات حامل اسم حسني Hosny

  1. من يحمل اسم حسني فهو شخص يبحث عن طريق النجاح، وشخص ناجح جدًا في حياته، ويحقق إنجازات في مجال عمله.
  2. شخص جرئ ولكن ليس أحمق.
  3. شخص يحب الالتزام بالمواعيد ويحترم المواعيد.
  4. شخص لديه أخلاق حميدة ويحترم الآخرين.
  5. يساعد الناس ويحب الأعمال الخيرية، ولا يتأخر عن تقديم المساعدة.
  6. شخص مبدع ويحب الرسم.
  7. شخص متواضع ولا يحب التكبر والتعالي، يدافع دائمًا عن الحق، إنسان طموح وذكي.
  8. ملتزم دينيًا، يحب السفر والخروج، شخصيه مرحة ويحب الهزار والضحك.

حكم التسمية باسم حسني Hosny في الإسلام

إن اسم حسني لا يحمل أي صفة سيئة، ولا توجد فيه صفة تهين صاحبة وليس اسم كافر، ولا يوجد به أي حرمانيه، ولا يدل على عبودية لغير الله أو الشرك بالله عز وجل، وليس به معنى للشيطان، إذا فهو اسم لا توجد في الشريعة الإسلامية أي اعتراض عليه.

شاهد أيضًا: معنى اسم يحيى Yehia وأسرار شخصيته وصفاته

معنى اسم حسني في القرآن الكريم

لم يتم ذكر اسم حسني في القرآن الكريم، ولكنه اسم جميل ويحمل معاني راقية، واسم حسني يسمى به الذكور من المسلمين والمسيحيين أيضًا، لأن اسم حسني لا يتعلق بأي دين من الأديان السماوية، ولا بأي معتقد ديني أخر.

معنى اسم حسني في اللغة الإنجليزية

اسم حسني في اللغة الإنجليزية Hosny وهو أي معناه الجمال، أي الشيء الطيب.

دلع اسم حسني Hosny

معظم الآباء والأمهات يحبون أن يختاروا اسم دلع لأبنائهم، ومن أسماء دلع اسم حسني :-

  • حسونة.
  • سونة.
  • سونسون.
  • حوسو
  • سوسو.
  • ساسو.

معنى اسم حسني Hosny في المنام

  • إن رؤية الاسم في الحلم له دلالات كثيرة ومعاني واضحة، حيث يفسر الحلم حسب معنى وصفات الاسم المذكور فيه، إذا كان الاسم يحمل معاني طيبة وحسنه فان الحلم يدل على الخير، وإذا كان الاسم يحمل معاني سيئة منبوذة فهذا دليل على الشر والعياذ بالله، وان اسم حسني في المنام له دلالات ومعاني طيبة، وسوف يأتي الخير للشخص الحالم، وذلك لأن اسم حسني يدل على الجمال وحسن الأخلاق  والله أعلى واعلم.

شاهد أيضًا: معنى اسم أمجد Amjad في علم النفس

مشاهير حملوا اسم حسني Hosny

يوجد بعض المشاهير الذين يحملون اسم حسني، لذلك يميل بعض الآباء على أن يذلقوا أسماء المشاهير على أبنائهم ومنهم :-

حسني مبارك

  • أسمة بالكامل محمد حسني السيد مبارك، كان رئيسًا لجمهورية مصر العربية وهو الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية، تولى منصب رئيس الجمهورية بعد الرئيس الراحل أنور السادات، حكم مصر مدة 30 عامًا، قدم خلالها الكثير من الخدمات، وتنحى عن حكم مصر يعد ثورة 25 يناير مباشرة.

الشاب حسني

  • أسمة الحقيقي حسني شقرون، وهو مطرب جزائري ومشهور عالميًا، وكان يغنى في فرق الزفاف الفلكلورية في بلدة.

حسني عبد ربه

  • لاعب كرة قدم مصري، من مواليد الإسماعيلية ويلعب في النادي الإسماعيلية، ويلعب في منتخب مصر لكرة القدم ولقبه هو القيصر والمدفعجى، واحترف في نوادي كثيرة لكرة القدم مثل ستراسبورغ، أهلي دبي واتحاد جده والنصر.

حسن حسني

  •  ممثل مصري قدير، له العديد من الأعمال الدرامية والأفلام وله دور بارز في الفن المصري، من مواليد محافظة القاهرة، كان أبوه مقاول وماتت أمه في سن السادسة، تلقى تعليمه في مدرسة الرضوانية الابتدائية، وعمل بالتمثيل في مسرح المدرسة، ثم انضم إلى المسرح العسكري، ومنها إلى المسرح القومي، ولمع في العديد من الأعمال المسرحية.

 تامر حسني

  • وهو ممثل ومطرب مصري له عدد كبير من الأغاني المصرية التي يحبها المصريين، وقام بعدد من الأدوار السينمائية والمسلسلات الدرامية أشهرها مسلسل ادم، ومن أهم أفلامه ( عمر وسلمي).

شاهد أيضًا: معنى اسم كنان Kenan وشخصيته حسب علم النفس

ومن هنا نكون أوضحنا كل  المعلومات التى تخص مقالنا اليوم عن معنى اسم حسني Hosny وصفات حامل الاسم، ونرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم، لا تنسوا لايك وشير للمقال لتعم الفائدة على الجميع.

أترك تعليق