معنى اسم حسن Hassan حسب علم النفس

اسم حسن

يعد اسم حسن من الأسماء المشهورة في بلادنا العربية واسم حسن أصل الاسم عربي يسمى بيه الطفل الذكر في العربية وله تأثير ايجابي على كل من يحمل هذا الاسم وهو الوسيم الجميل  والوسيم عكس القبيح  هو الجبل الشاهق وهو من الأشجار الجميلة، أول من سمى باسم حسن هو الحسن بن على بن أبى طالب ابن بنت الرسول صلى الله عليه وسلم  فاطمة ويطلق على الحلق النضر والبهي والمشرق وجمع اسم حسن محاسن على غير قياس وقيل حسان بكسر الحاء والحسن هو الحسن أدبا وهو كذلك كثيب الرمل العالي.

صفات حامل اسم حسن

  • له القدرة على التحمل والاستقرار والصبر.
  • يسعى لإعجاب واحترام الآخرين ويكون قدوة حسنة للآخرين.
  • يكون دائما خائفا من أي يسيء فهمه عند الآخرين.
  • يحب يكون دائما مسئول ويتحمل المسؤولية.
  • يكون صارما جدا وعصبي لكنه طيب وسريع المسامحة.
  • يحب الاهتمام بمظهره جدا ويختار أعلى أنواع العطور ويعشق الرفاهية.
  • يحب أن يستشير من حوله كثيرا وخاصة زوجته.
  • يكون قريب من أمه وأمه تفضله عن باقي أولادها.
  • ويتصف اسم حسن بالجمال والحسن والحيوية.
  • حسن الخلق والشهامة والذكاء مما يجعله محبوبا في كل مكان يذهب أليه والناس تحبه لحسن خلقه.

صفات مميزة يحملها أسم حسن

وله مستولى فكرى راقي ويجيد اتخاذ القرارات السليمة في الوقت السليم ومحبوب ومتعاون إلى حد كبير ولكنه صعب الإرضاء متسلط بعض الشيء وعنده عدم مرونة ويكون خجول وطيب القلب تثق بيه ولا يعرف كيف يعبر عن حبه وعاطفته حتى ولو كانت صادقة يحب المزاح ومرح ويكره الأصوات العالية ويقف مع أحبابه وأصحابه في الأزمات ماديا ومعنويا ويهتم بأناقته وإطلالته ويتميز بالسماحة والعطف على الصغار ويحب الضحك واللهو ويبتعد عن الحياة الروتينية ويهوى الخروج والرحلات وانه عقلاني ويصلح لمنصب القيادة أو الإدارة في العمل حيث يتقن عمله ويجتهد للوصول إلى أعلى المناصب ولديه بعض نقاط الضعف في شخصيته.

شاهد ايضًا : معنى اسم غاده بعلم النفس وصفات حاملة

ما معنى اسم حسن في الحلم أو المنام

اسم حسن محبب ويدل على صلاح الشخصية والرزق بالذرية الصالحة والعلم والهادية لذلك كل من حلم باسم حسن يكون حظه حلو وجميل لأنه من الأسماء الحسنة الجميلة الهادية

ما معنى اسم حسن في الإسلام والقران الكريم

اسم حسن هو الشيء الجميل المحبب للقلب وهو البر والعطف على الوالدين قال تعالى ووصينا الإنسان بوالديه إحسانا سورة العنكبوت ويدل على من حسنت زينته وحسنت أخلاقه أيضا .

دلع اسم حسن

دلع الاسم وهو حسووون أو سون سون أو حسونة أو سووونة أو حسونى  وأبو على

مشاهير اسم حسن

في بداية المشاهير باسم حسن نذكر سيدنا الحسن بن على بن أبى طالب الهاشمي القرشي ابن السيدة فاطمة الزهراء ابنة سيدنا محمد هو أول أحفاد نبي الإسلام محمد بن عبدا لله وحفيده وحسن بن الهيثم

حسن الأسمر:

وهو مطرب مصري وهو من مواليد العباسية 21 أكتوبر 1959وينتمى أصوله إلى صعيد مصر محافظة ،وبعد ذلك انتشرت أغاني الفنان سريعا وأصبح من أشهر المطربين اللون الشعبي في الشارع المصري وتخطفه السينما ليقدم عددا من الأفلام حيث قدم العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات وكان معظم أغانية حزينة  ومنها كتاب حياتي يا عين إضافة إلى شهرته الواسعة في التمثيل والغناء ومن أشهر مسلسلاته التليفزيونية قمر مع الفنانة فيفي عبده ومسلسل أرابيسك ومن أفلامه العربية ليلة ساخنة وخمسة رجال وزيارة السيد الرئيس.

شاهد ايضًا : معنى اسم بيسان Besan وأسرار شخصيتها

حسن الرداد:

هو فنان مصري من مواليد دمياط عام 1984تخرج من التمثيل بمعهد الفنون المسرحية وهو زوج الفنانة ايمى سمير غانم وشارك في عدد من الإعمال الفنية ومنها فيلم احكي ياشهر زاد وزنقة الستات والبس عشان خارجين وجوازه ميرى والآنسة مامى وكف القمر ونظرية عمتي وعقدة الخواجة وهذا أتعرض مؤخرا بالسينما وشارك أيضا في مسلسلات التليفزيونية منها مسلسل اتهام ومسلسل وادم وجميلة والدالي والجماعة

حسن يوسف:

و فنان مصري بدا حياته في الستينات وعمل عدد من الأعمال الفنية المميزة ومنها الزواج على الطريقة الحديثة ومذكرات تلميذة والخطايا وأم العروسة والشقيقان والعزاب الثلاثة ومن المسلسلات التليفزيونية إمام الدعاة وليالي الحلمية وزهرة وأزواجها الخمسة والعرف بالله

حسن حسنى:

هو ممثل مصري الجنسية من مواليد عام 1931 وشارك في عدد كبير من الإعمال الفنية ومنها مراتى وزوجتي وكابتن مصر والغواص والبيه الرومانسي وشبه منحرف وعيال حبيبه وكامل الأوصاف وليلة سقوط بغداد ومولد وصاحبه غايب وزكى شان ومن المسلسلات التليفزيونية حرمت يبابا ومزاج الخير وعفاريت السيالة وملك روحي وأين قلبي والصعلوك وحقي برقبتي.

شاهد ايضًا : معنى اسم مصطفى Mostafa وأسرار شخصيته

حكم تسمية اسم حسن في الإسلام

يجوز التسمية بهذا الاسم في الإسلام فهو محبوب ولايسىء لصاحبه أو يتعارض مع اسم معبود غير الله عز وجل

ما معنى اسم حسن بالانجليزي

يكتب اسم حسن بالانجليزي هكذا Hassanومعناه agreeable ,beautiful ,nice,وغيرها من المصطلحات التى تعطى معنى الجمال والحسن والصفات الجميلة .

كانت هذه نبذة مختصرة عن اسم حسن بعلم النفس وصفات حامله فهو من الأسماء الجملية ذات الصفة الحسنة الصادقة الطيبة الخلوقة والتي يجب الكثير مننا ان نسميها ويجب على كل من يختار اسم ابنه ينتبه إلى معرفة معنى الاسم جيدا وصفاته وشخصيته ومعناه في الإسلام قبل ان يسميه ان كان محبوب أو مكروه في المجتمع  لان هذا الاسم يظل صاحبه ينادى بيه طوال العمر ويحمل صفاته ويحب ان يكون الاسم وقور وذو مقام بين المحيطين منه.

تعليقان 2

  • شكرا على الموضوع . اسمي حسن وفعلا انا احب امي وهي تحبني كثيرا وسط سبعة من ابنائها . وقد لاحظت هذا .فهي تحب الاستقرار معي في منزلي وسط اولادي رغم ان معيشتي و حالتي المادية ضعيفة بكثير بالمقارنة مع اخوتي الستة. الحمد لله.
    ‎اللهم ارزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما.

    • اسرة الموقع سعيدة برضائك عن الموضوع ،، وإن شاء الله نكون عند حسن الظن بإذن الله تعالى ،، دينا الكرجاتي

أترك تعليق