ما معنى اسم حبيبة Habiba وصفات حاملة الاسم

معنى اسم حبيبة

يبحث الكثيرون عن أسماء البنات وما تحمله هذه الأسماء من معاني وصفات، ولذا سوف نكشف لكم اليوم تفاصيل اسم حبيبة، حيث تجدون في هذا المقال معنى اسم حبيبة وأيضًا حكم التسمية باسم حبيب بالإضافة إلى صفات حاملة اسم حبيبة وتجدون دلع اسم حبيبة وأيضًا معنى اسم حبيبة بالانجليزي كما سوف نكشف لكم مشاهير يحملون اسم حبيبة و معنى اسم حبيبة في الإسلام.

معنى اسم حبيبة :-

ورد أن معنى اسم حبيبة، هو في الأصل اسم عربيّ، وبالنسبة إلى معناه فهو مأخوذٌ من كلمة المحبوبة الخليلة، أو المحبّة، أو العاشقة، حيث يميل هذا الاسم إلى الشيء السار، وهو اسم لطيفٌ إلى حد كبير في نطقه ومعناه، وخفيفٌ في وقعة، كما أن اسم حبيبة بشكل عام له أثر محبّب في النّفس عند سماعه.

كما ورد في معنى اسم حبيبة، أنه يطلق علي المحبوب، الودود، الخليل، المُحِب، العاشق، واسم لقبيلة، كما أنه أطلق علي حبيب بن مسلمة من كبار الصحابة الفاتحين حيث لُقب حبيب الروم لكثرة فتوحاته في بلاد الروم.

قد يهمك : معنى اسم جويرية Juwaireya وأسرار شخصيتها

حكم التسمية باسم حبيبة :-

وعن حكم التسمية باسم حبيبة ورد أنه لا حرج في التسمية باسم حبيبة، بل قد يستحب أن يطلق علي أسماء البنات، لأن كثيرات من الصحابيات كان اسمهن حبيبة، ومن أشهر هذه الأسماء “حبيبة بنت خارجة بن زيد الخزرجية وهي امرأة أبي بكر الصديق، وأيضًا حبيبة بنت أبي أمامه أسعد بن زرارة.

ولكن من جهة أخرى فقد جاء أن التسمي باسم “حبيبة الله” يعد من الأمور المكروهة، وذلك لأن فيه تزكية إلى النفس، التي قد أمرنا بالنهي عن فعل هذا الأمر.

صفات حاملة اسم حبيبة :-

وعن صفات حاملة اسم حبيبة ورد أنها تتصف بأنها إنسانه عطوفة ورحيمة جداً على الجميع، كما أنها تقدر عملية التواصل الاجتماعي، لكن هناك عيوب في صفات حاملة اسم حبيبة أيضًا حيث أن مزاجها متقلب نوعاً ما، كما أنها متمسكة بأرائها ومواقفها بدرجة متشددة، ولكنها أيضًا محبة للاطلاع والمعرفة بدرجة كبيرة جدا وتهتم بمعرفة السمات الشخصية للآخرين لتتمكن من التعامل معهم.

معنى اسم حبيبة بالانجليزي :-

وعن معنى اسم حبيبة بالانجليزي ورد أن حُبَيْبَة التي تعني بَثْرَةٌ صَغِيرَة معناها little pimple ; small pustule، أما حُبَيْبَة التي تعني حَبّةٌ صَغِيرَة معناها granule ; little grain، وبالنسبة إلى حَبِيبَة التي تعني حِبّ فهي تعني beloved، كما يوجد لها معاني أخرى مثل  person dearly loved; darling و very dear and favourit و beloved and important to you.

اقرأ أيضًا : معنى اسم سحر Sahar وأسرار شخصيتها

دلع اسم حبيبة :-

يعشق الكثيرين وخاصة الفتيات أن يطلق عليهن الألقاب لما فيها من طاقة إيجابية وإرضاء لأنوثتها بشكل كبير، ومن ضمن الأسماء التي يتم البحث عن القاب لها اسم حبيبة، حيث يبحث الكثيرين عن دلع اسم حبيبة بشكل كبير، وقد رجح البعض أن يطلق عليها اسم بيبو وبيبة، وتوته وحبيبة القلب وغيرها من الألقاب التي تندرج تحت مسمى دلع اسم حبيبة .

مشاهير يحملون اسم حبيبة :-

قد جاء ضمن أسماء مشاهير يحملون اسم حبيبة أن هناك ممثلة شهيرة كانت تدعي حبيبة محمد سعيد سالم، من الجيزة، مصر
قد تزوجت من القطري الأصل السيد عطا الله جعفر، وقد عملت في العديد من الأفلام بداية من عام 1996. ولكن في عام 1998 تم العثور علي زوجها مقتولا في منطقة الهرم، وتم توجيه الاتهام لها ولبعض الأشخاص الآخرين بتهمة القتل، وتم إدانتها رسميا في مايو 2005، ومن ضمن أعمالها فيلم شباب تيك وآي، و بهلول في إسطنبول، ورجل مهم جداً، وفيلم كان يوم حبك.

معنى اسم حبيبة في الإسلام :-

وعن معنى اسم حبيبة في الإسلام  ورد أن حبيبه أسم أصله عربي ومأخوذ مِن كلمة الخليلة أو المحبة أو العاشقة أو المحبوبة، وتعني الشيء السعيد ويعد بشكل كبير اسم لطيف وسار في نطقه، كما أن له أثر محبب في النفس ولكن من ناحيه دينيه فإن التسمية بأسماء توحي بتزكية النفس هُو أمر حرام.

وذلك لما ورد عن النووي فِي كتابه المجمع : “مما تعم بِه ألبلويِ و وقع في ألفتاويِ التسمية بست ألناس أو ست العرب أو ست القضاة أو بستانه مكروه كراهه شديدة”، كما جاء أنه قال : “ولا شك أن من سميِ نفْسه مثلا : بنور الله يعد بشكل كبير قد ذكيِ نفْسه وبهذا يكون اسمه يدل علَيِ الكذب والوهم” والله أعلم.

اسم حبيبة مزخرف :-

  • ̲H̲B̲I̲B̲H̲
  • ⓗⓑⓘⓑⓗ
  • ۰۪۫H۪۫۰۰۪۫B۪۫۰۰۪۫I۪۫۰۰۪۫B۪۫۰۰۪۫H۪۫۰
  • юЋĨBh
  • hbỈЪĤ

شاهد أيضًا : اسماء اولاد وبنات من القرآن الكريم

الآن يمكن للجميع ترك تعليقاتهم بمعاني الأسماء التي يرغبون في معرفة كافة الأسرار والمعاني المتعلقة بهم بالإضافة إلى أنه يمكن أن تشاركونا بمعاني أسمائكم وأسماء أحبائكم من خلال التعليق على هذا المقال.

أترك تعليق