معنى اسم سيليا Celia وأسرار شخصيتها

سوف نتعرف معكم اليوم من خلال منصة موقعنا معلومة ثقافية معنى معنى اسم سيليا Celia وأسرار شخصيتها  اختيار الأسماء للأبناء، يعد من أصعب الأمور التي يحتار فيها الوالدين، وهنا نتعرف عن اسم انتشر مؤخراً ويحمل معاني وصفات حسنة.

معنى اسم سيليا :-

تختلف المصادر في أنساب اسم سيليا إلى لغة معينة، حيث يقول البعض أن أصله يوناني، والبعض يعتقد أن أصولة لاتينية، وهناك من يقول أنه اسم مصري، كما يرمز اسم سيليا إلى الجنة، كما أنه يحمل معنى السيولة.

اقرأ أيضًا : ما معنى اسم سيلا Sila وأسرار شخصيتها

حكم التسمية باسم سيليا :-

اتفق العلماء على أن الاسم يعتبر محرماً، إذا كان الاسم يحمل معنى يتنافى مع تعاليم الدين، أو يتنافى مع القيم والتقاليد المجتمعية، واسم سيليا لم يثبت أنه يحمل معنى يتنافى مع الدين، بل يرمز إلى الجنة، وهو معنى محبب للنفس لذلك فلا مانع من التسمية بهذا الاسم، ولكنه يفضل أن يتم استخدام أسماء من معاني عربية.

صفات حاملة اسم سيليا :-

تتميز حاملة اسم سيليا، بذكائها الفائق، كما أنها تتميز بحبها الشديد للحرية، ورغبتها الدائمة في التجديد، وتجربة الأشياء المبتكرة، كما أنها تتميز بشخصية قوية، وقادرة على تحمل المسئوليات، ومواجهة الصعاب والتحديات، كما تحب مساعدة وعون كل من يحتاج إليها، كما أن حاملة اسم سيليا تمتلك العديد من المواهب منها، حب السفر، وزيارة الأماكن التاريخية، كما أنها لديها القدرة على العمل الخيري، وتتسم بحبها للهدوء والمرح، كما تستطيع فعل المستحيل، لكي تحقق أحلامها وما تصبو إليه.

اقرأ أيضًا :-  معنى اسم لانا Lana وصفات حاملة الاسم

معنى اسم سيليا باللغة الإنجليزية :-

Celia is an Arabic name for girls.

IT means to the heavenly.

IT  Refers to paradise.

 دلع اسم سيليا :-

اسم سيليا من الأسماء الجميلة، التى يتم مناداتها بأكثر من اسم منها،

سيلي، سوسو، سولي، ساسا، لولو،لالا.

اسم سيليا مزخرف :-

  • ڛۜــﯧْۧــڵــېْۧــٰ̍ا̍.
  • ڛــﯧْــڵــﯧْــ̍ا.
  • ۛ ּڛۑْڷـﯧْـ̍ا.
  • ڛـﯧْـڸېْ̍ا.
  • ڛٻڷٻ̍ا.
  • ̨ڛــېْــڷــﯧْــ̍ا.
  • ּڛــٻــڶــۑْــ̍ا.

شاهد أيضًا : معنى اسم سحر Sahar وأسرار شخصيتها

مشاهير يحملون اسم سيليا :-

  • سيليا سانشيز : هي رمز من رموز الثورة الكوبية، حيث أنها مناضلة كوبية، كانت تعمل جندية، وتوفيت 11 يناير 1980.
  • سيليا كاي : هي عارضة أزياء أمريكية، اشتهرت بمعرفتها نجم الأرسنال.
  • سيليا كروز : هي مغنية وممثلة أمريكية، من أصل كوبى، كما أنها من أشهر فناني السالسا، قدمت العديد من العروض في العديد من الدول، وحصلت على العديد من الجوائز منها، 24 ألبوماً ذهبياً، كما حصلت  على الميدالية الوطنية للفنون،  و يصفها الكثيرون بأنها تعد المغنية الأشهر، كما أنها أقوى شخصية نسائية، ظهر تأثيرها في التاريخ الموسيقى، كما أنها حازت على لقب” ملكة موسيقى السالسا”، وقدمت سيليا كروز، العديد من الأعمال منها، كوبا قبل كل شيء في إيقاع المغني، كوبا ملكة الإيقاع،لا تضاهى سيليا، سيليا كروز تغني.
  • سيليا بوريحان : هي لاعبة كرة طائر جزائرية، ولدت في 22 يناير 1995م،  شاركت في الألعاب الأولمبية بلندن في 2012، وكانت أهم لاعبة في البطولة العالمية للناشئات بتركيا عام 2011،  ومن ضمن بطولاته الحصول على البطولة الجزائرية لكرة الطائرة سيدات.
  • سيليا ماريا كوتشيتيني : هي والدة  النجم الأرجنتيني، ولاعب نادي برشلونة، النجم ليونيل ميسي.
  • سيليا الزياني : هي مغنية وناشطة سياسية أمازيغية، حيث أنها ضمن عدد من الفنانين المبدعين، في “حراك الحسيمة”، كما أنها ناشطة بارزة في حراك الريف.
  • سيليا أبو نجا : هي ابنة الفنانة المشهورة نيللى كريم، كما أن والده هو خبير التغذية المعروف الدكتور هاني أبو النجا.
اقرأ أيضًا :-  معنى اسم باسم Bassem وصفاته في علم النفس

 معنى اسم سيليا في الإسلام :-

الإسلام يحمل كل ماهو مفيد للبشرية، كما أنه يفرض على الآباء اختيار اسم حسن لأبنائهم، واسم سيليا يحمل معنى السيولة، كما أنه يرمز إلى الجنة، وهي رمز معروف لدى المسلمين، والعرب، حيث أن الجنة تحمل طابعاً خاصاً لدى الأمة الإسلامية.

اقرأ أيضًا : معنى اسم اسيل Aseel وأسرار شخصيتها

والآن بعد أن تعرفنا على أحد أسرار اسم سيليا ومعانيه وصفات حاملة شخصيته، في انتظار مشاركاتكم وتعليقاتكم على هذا المقال بما تعرفوه أيضًا في عالم الأسماء وما يميزها وما تودون معرفته أيضًا عنها.

أترك تعليق