معنى اسم عبير Abeer حسب علم النفس

اسم عبير

عبير من الأسماء العربية الأصيلة التي عرفها العرب منذ قديم الزمان ويعنى اسم عبير كما يفسره علماء علم النفس أن هذه الكلمة تعنى الرائحة الطيبة أو تعنى عبير الزهور أي رائحة الزهور العطرة كما اختلفت الأقاويل على أن عبير يدل على السهم الكثير الريش، كما يفسر علماء النفس أن كلمة عبير يدل على إنسان ذو شخصية قوية ملفت للأنظار محبوب بين المحيطين بيه وان كلمة عبير تعنى الكثرة وتدل أيضا على الجمع بين الطيب والزعفران وفيما يلي نتعرف أيضا على معنى اسم عبير بالتفاصيل.

حكم تسمية اسم عبير في الإسلام

يعنى  عبير في الإسلام هو خلط الطيب مع الزعفران كما يعنى أيضا الكثرة من الناس ويعرف أيضا بالروائح الطيبة كرائحة الزهور العطرة ويدل على كل رائحة طيبة وجميلة.

معنى اسم عبير في علم النفس

  • فسر علماء النفس  عبير على انه الرومانسية الحالمة وشخصيته قوية وتصف بالعدل والرحمة ويحب التوفيق بين الاخري نفى كل ما هو خير كما يدل الاسم على انه صاحب مثالية كبيرة وقناعة ويحاول أن يجذب الناس إلي رقته وجماله.
  • كما يفسر علماء النفس أيضا  عبير على انه شخصية حنونة وتمتلك قلبا من ذهب ويحبها كل المحيطون بها
  • كما أنها شخصية مثالية حنونة وقنوعة أيضا وفى بعض الأحيان يكون كلمة عبير يوحى إلى شخصية مندفعة ومتسرعة فى اخذ قراراتها وتعطى الآخرين بلا مقابل وتتسرع وراء قلبها الطيب.
  • فاسم عبير يحمل صفات ايجابية أكثر من الصفات السلبية لان اسم عبير يعنى الإنسان المنفتح على الحياة ذو القلب المليء التفاؤل والإحساس الطيب والشعور بالحب والرضاء من الآخرين.
  • ويعنى أيضا الإنسان خفيف الظل التي تتقبل المواقف بصدر رحب وتتحمل الصعوبات اسم عبير يحمل الحب والرومانسية حتى تحت أسوء الظروف والمواقف وتبحث دائما على أن تنشر طيبها في الناس المحيطين بها .

شاهد ايضًا : معنى اسم غاده بعلم النفس وصفات حاملة

صفات حاملة اسم عبير

تحمل اسم عبير جميع الصفات الطيبة والجميلة التي عرفت ففيه أسمى  المعاني  فهي رومانسية وجذابة حالمة ومتطلعة لكل ما هو جديد وجميل كريمة تحب إسعاد الناس ويدل أيضا الاسم على صفات الرقة في الإحساس  ومرهفة المشاعر وعفوية جدا عند الحديث معها قد تهرب من المواجهات لا جبن ولأكن لاحترام مشاعر غيرها وخوفا على خسران الطرف الأخر ويدل اسم عبير على صفات الخجل والرومانسية

معنى اسم عبير بالانجليزي

اسم عبير بالانجليزي تكتب ABEER   وهو اسم في الأصل تابع للقبائل العربية القديمة ويعنى عندهم حينذاك رائحة الزهور الجميلة وقد اقتبسها الانجليز لجمال معنى الاسم  وصفاته الحميدة

ما معنى اسم عبير في الحلم أو المنام

قد فسر كبار العلماء ومفسرين الأحلام  تفسير الأسماء التي تأتى في المنام ومن ضمن هؤلاء العلماء العالم الكبير بن سرين على أن اسم عبير من الأسماء المحمودة في المنام وانه يدل على الشيء الطيب والعمل الصالح

كما ذكر بن سرين أذا حلم الإنسان أن آتاه عبيرا فهذا يدل على شيء جميل سوف يحدث بحياته قريبا أو تأتيه هدية من احد قريب له .

دلع اسم عبير

يتكرر اسم عبير كثيرا بين البنات ولذلك تكررت أسماء دلعه ونودي بأكثر من الاسم للدلع وعلى سبيل المثال

بيرو ، اوبار ، ابيرا ،عبرينو ، بيبو ، والكثير والكثير من الدلع فاسم عبير اسم خفيف على اللسان وسهل النطق من قبل الأطفال

اسم عبير مزخرف

وقد تم تشكيل اسم عبير ورسمه بالزخرفة والرسومات الجميلة الى كل من يحب الاسم ويفضل وفيما يلي بعض أسماء عبير بالزخارف والنقوش

؏ــبــﯧْــڔ

ᗩᗷEEᖇ

ⓐⓑⓔⓔⓡ

₳฿ɆɆⱤ

ᎪbᎬᎬᏒ

 مشاهير يحملون اسم عبير

كما أن اسم عبير يحمله الكثير من المشاهير المعروفين والمغمورين جدا فنجد مثلا :

عبير صبري

وهى ممثلة مصرية معروفة وعملت الكثير من الأعمال السينمائية وأعمال المسرح والإعمال التليفزيونية مثلت الممثلة عبير صبري أمام الكثير من كبار النجوم واعتزلت الفن لوقت ما لارتدائها الحجاب ولاكتها عادت مرة ثانية للتمثيل .

عبير نعمة

وهى مطربة لبنانية ذات صوت جذاب قدمت العديد من الاغانى ولكنها اهتمت بغناء الطقس السريالي واهتمت كثيرا بالتراث الشعبي اللبناني حيث قدمت عدة حلقات برنامج شهيرا في لبنان يعرف باسم موسيقى الشعوب.

شاهد ايضًا : ما معنى اسم لارين larrain وأسرار شخصيتها

عبير يونس

وهى فنانة تشكيلية سعودية  قدمت العديد من اللوحات المعبرة كما شاركت في الكثير من الحلقات الثقافية والإعلامية للفن التشكيلي وأصدرت أيضا مجموعة قصص بعنوان تداعيات أخيرة .

عبير البكر وهى كاتبة سعودية قدمت العديد من الكتب والروايات الناجحة والتي حازت على  إقبالا كبير ا من قرائها بالسعودية وبالعالم العربي بأكمله وتعرف الكاتبة عبير البكر بمعانيتها لمرض السرطان في سن الثلاثينيات والفت العديد من الراويات مثل مواسم الحب ورواية من يقص شعر ليلى .

كيفية تأثير اسم عبير على المحيطين بها

  • عبير اسم يعنى للزوجة الرائعة والحنونة على زوجها تقف بجواره في اشد المواقف الصعبة ودائما زوجها يرى الراحة والسعادة والطمأنينة معها ويبادلها نفس مشاعر الحب والاحترام .
  • وعبير تعنى أيضا الأم المثالية الحنونة الطيبة التي تخاف جدا على أولادها وتضحي بكل شيء ثمين وغالى من اجلهم ودائما تحرص على زرع روح الحب والوفاء بهم ومساعدة الآخرين.
  • أما عبير الابنة فهي بارة جدا بوالديها ودائما تكون حريصة على نجاحها في حياتها لتحقيق أملهم فيها حنونة على أبيها وأمها .
  • أما عبير الأخت فهي الأخت الطيبة الحنونة التي تخاف كثيرا على أخوتها الإناث والصبيان معا ودائما تأخذ معهم دور الأم الثانية أذا غابت أمها.
  • فاسم عبير يدل على أجمل زوجة واحن أم وأطيب بنت واحلي أخت.

شاهد ايضًا : معنى اسم لانا Lana وصفات حاملة الاسم

 وفى نهاية مقالتنا عزيزى القارئ نكون قد قدمنا صفات ومعنى اسم عبير حسب علك النفس وفى الاسلام،فاسم عبير من الاسماء المحببة عند الكثير خاصة لدى السيدات وترغبن فى تسميتة بناتهم بهذا الاسم نظرا لما يحملة من مميزات ومعانى وصفات جميلة بالاسم.

أترك تعليق