معنى اسم عماد Emad حسب علم النفس

معنى اسم عماد

اسم عماد هو من الأسماء التي يعشقها عدد من الأشخاص فهو أسم لعلم مذكر، سنوضح لكم من خلال هذا المقال معنى ودلالة أسم عماد في علم النفس ودلالة إذا رأي أحدكم شخص يحمل أسم عماد في المنام، يفضل الآباء تسمية أبنائهم الذكور باسم عماد ليتمتعوا في المستقبل بقوة الشخصية والاحترام من الجميع والتميز بين أقرانه بالصفات الحسنة، سنعرض لكم رأي الشرع في أسم عماد وحكم تسمية الاسم في الإسلام، وستقوم إيضاح كل ما يتعلق باسم عماد من معاني لأن هناك عدد كبير من الأسماء يعرض عنها الآباء لجهلهم بمعانيها.

معنى اسم عماد:

هو أسم عربي ويعني البناء المرتفع كما يعني الشريف والعظيم، كما يعني العمود الذي يبنى عليه المبنى، لذلك يعني إسم عماد كل ما يعني عليه الشخص ويسند كمل يطلق على رئيس الجامعة عميد.

شاهد ايضًا : معنى اسم مصطفى Mostafa وأسرار شخصيته

 صفات حامل اسم عماد:

  • صاحب أسم عماد يكون شخصيته قوية وجرح.
  •  يكون شجاع ومقدم ويتم عليه الكثير بسبب قوته ودفعه عن الحق ونصرة المظلوم.
  • صاحب أسم عماد يقدس الحياة الزوجية ويتميز بالرومانسية والحنان على زوجته وأولاده.
  •  هو لا يقبل المزاح بسهولة لأنه عصبي فهو يفضل الهدوء.
  •  يتحمل صعوبة الحياة مصاعبها ولأي يأس بسرعة.
  •  وهو شخص ذو ملامح وقورة وله هيبة.
  • لديه مشاعر فياض ولكنه ليظهر منها الكثير.
  • لا يخذلك من يعتمد عليه ويتحمل المصاعب من أجل ذلك.
  •  يستعد المظلوم حتى يلي له حقه .
  • يحب الخير لغيره.
  •  يتميز الشخص الذي يحمل اسم عماد بالكرم والجود والعطاء فهو كريم مع أسرته وأخواته وأصدقائه.
  •  من يحمل أسم عماد يتميز بالانطوائية وكره الأشخاص منتظم صفات الكره والخبث والحقد.

حكم التسمية باسم عماد فى الإسلام:

ليس في الإسلام ما يمنع أن يسمي الآباء أبنائهم الذكور بهذا الاسم فهو أسم جيد ولا يوجد بع أي دلالات على مخالفته لشرع أو أحكام الله عز وجل في الشريعة ولا لسنة محمد صلى الله عليه وسلم، كما أنه لا يوجد لشركة أو كفر بالله، لا يوجد مانع أن يسمي الأهالي أبنائهم ممن يحملون الديانة المسيحية عماد لما يحمله الاسم من معاني طيبة ورقيقة.

شاهد ايضًا : معنى اسم غاده بعلم النفس وصفات حاملة

معنى اسم عماد بالإنجليزي:

يكتب اسم عماد باللغة الإنجليزية بهذه الطريقة:

Emad

ويعني بالإنجليزية

piece of stone، support، hold،

دلع اسم عماد:

يوجد عدد من الأسماء للدلع الشخص الذي يحمل أسم عماد وهي:

عمدة و عمد ومودي.

اسم عماد مزخرفة

  • ÊmãÐ
  • ỄMå₫
  • Éм Ď
  • ΈMáď
  • єmÂ₫
  • әMăđ
  • ËᆻĀĎ.

معنى اسم عماد في الحلم أو المنام

إذا رأى أحد الأشخاص ما يحمل أسم عماد في الحلم فإن ذلك يدل أنه وجد من يعتمد عليه ويكون له سند، وأن يكون للحامل مكانة في المجتمع أو الإلتزام بأهم أصول الدين وهي الصلاة لأنها عماد الدين.

معنى اسم عماد في علم النفس

ويوجد لأسم عماد في علم النفس دلالة واضحة أنه يدل على البناء العالي والمبنى المرتفع.

ما معنى اسم عماد فى القرأن الكريم “الإسلام”

لقد ورد اسم عماد في القرآن الكريم في سورة الفجر في قوله تعالى : (أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بعاد (6) إِرَمَ ذَاتِ العماد )

أبيات شعر عن اسم عماد

العلمُ يرفعُ بيتاً لا عِمادَ لهُ والجهلُ يهدمُ بيتَ العِزِّ والشَّرفِ.

وترجل عماد عن صهوة حصانه.

فأدمع العيون .. وابكي القلوب.

فكان لا بد من كلمات تعبر عن ما في القلب.

مشاهير يحملون اسم عماد

عماد متعب:

هو لاعب مصري يلعب كره القدم و يتميز بجودة أدائه داخل الملعب وهو يلعب في منطقة الجزاء ويؤدي ضربات الرأس و التصويب بكفاءة عالية.

بدأ عماد متعب حياته الرياضية في نادي بالشرقية يدعي نادي بلبيس الرياضي ومن بعده لعب في عدد من النوادي حتى أصبح من أهم اللاعبين في مصر والعالم العربي.

عماد رشاد:

هو مصري الجنسية وتخرج من معهد الفنون المسرحية ويعمل في مجال التمثيل وظهرت موهبته منذ كان طفلا حيث شارك في عدد من المسلسلات مثلا عائلة مجنونة جدا والعطار والسبع بنات كما شارك في بطولة عدد من المسرحيات والأفلام.

عماد حمدي:

هو مصري الجنسية و يعمل بمجال التمثيل و ولد في مدينه سوهاج و أشتهر بلقب فتى الشاشة الأول،  كما قام بالزواج عدد من المرات من شخصيات معروفة مثلا: الفنانة فتحية شريف والفنانة الشهيرة شادية وآخرهم الفنانة نادية الجندي، حيث قام بإخراج لها عدد من الأفلام التي مثلت بها.

شارك الفنان عماد حمدي بالتمثيل في عدد من الأفلام الهامة مثل فيلم ميرا مار وفيلم خان الخليلي و أرحم حبي غرام بدوية المرأة المجهولة و السجينة رقم 17 وبين الأطلال وتوفي عام 1984 وكان عمره وقتها 74 عاما، كان قد أصاب الفنان عماد حمدي في آخر أيامه الاكتئاب والعمى وتوفي نتيجة إصابته بأزمة قلبية حادة .

وبذلك نكون قد قدمنا لكم شرح مفصل لمعنى ودلالات أسم عماد، يختاره الآباء والأمهات وهم على اقتناع أنهم اختاروا لأبنائهم اسم يحمل عدد كبير من الصفات الجيدة والطيبة.

عماد الدين أديب:

هو إعلامي مصري الجنسية تزوج من الإعلامية هالة سرحان والفنانة مروة حسين وشقيق الإعلامي عمرو أديب المخرج عادل أديب ولديه شركة كبيرة للإنتاج الفني وتدعي جود نيوز و عدد من الأفلام منها حسن ومرقص وعمارة يعقوبيان، كما كان يقدم برنامج بهدووء على قناة سي بي سي الفضائية.

شاهد ايضًا : ما معنى اسم لارين larrain وأسرار شخصيتها

وهذه نبذه مختصرة عن اسم عماد تناولنا أهم صفات الاسم وما هو التحليل النفسي لاسم عماد كما عرفنا انه يتصف الجلد والصمود أمام الأمور الصعبة كما انه يدل على الطيبة وحسن الخلق وان اسم عماد من الأسماء المستحبة وغير المكروه و المذمومة واسم عماد يحمل صاحبة صفات حسنة .

أترك تعليق