معنى اسم آن anne حسب علم النفس

معنى اسم آن

اسم آن من الأسماء الجديدة والغير مألوفة على إذننا ونحن كعرب ليس في قاموس لغتنا العربية اسم ان وان كان اسم المعنى يدل البراءة والرقة والسماحة، كما يقول المؤرخون ان اسم آن ينسب إلى أم النبي صموئيل وأنه المصغر إلى اسم حنا، كما أن اسم آن مأخوذ من أكثر من معنى مثال حان ألان وقت الصلاة وهنا تعريف كلمة أتى  وتأتى بمعنى الوقت مثل في آن واحد وتأتى أيضا بمعنى استرخى مثل آن الرجل بعد العمل، وعموما اسم آن يدل على أجمل المعاني والصفات الجميلة والسامية لأي بنت وتعرف عن اسم آن انه الرقة الدلع والرشاقة.

معنى اسم آن

معنى اسم آن في اللغة العربية تعنى السماحة والرقة كما يعنى اسم آن الجمال الباهر الأخذ للقلوب والأنظار كما أنها تدل على العفة والطهارة أيضا، كما تعنى كلمة آن الصدق والمحبة والشخصية الجذابة والابنة المبوبة من والديها والمفضلة من الأصدقاء المحيطين.

حكم التسمية باسم آن في الإسلام

أكد علماء الفقه والشريعة الإسلامية أن لا حرج من تسمية الأبناء أن كان من الذكور والإناث  بأسماء لها معنى تحمل صفات طيبة وأن أي اسم يحمل صفات سيئة تكون محرمة  في أن نسمى ابنانا بها وان المرء مسئول عن أسماء أبنائه أمام الله عز وجل يوم القيامة، ومن هنا نستطيع أن نستدل أن لا حرج في تسمية الابنة باسم أن لان الاسم يحمل صفات طيبة في معناه الجوهري وهى الطيبة الخلوقة الطاهرة المؤمنة .

شاهد ايضًا : معنى اسم ضحى Doha حسب علم النفس

صفات حاملة اسم آن

  • وكما عرفنا أن اسم آن هو اسم يدل على الصفات الطيبة ويدل على البنت المحبوبة من الآخرين.
  • وهى بنت نشيطة مجتهدة تعشق العلم والعمل فان كانت تدرس في طالبة مجتهدة.
  • وان كانت تعمل فهي من الشخصيات المحبوبة.
  • خفيفة الظل مقبولة على المستوى الأسرى والمستوى العام بين الأصدقاء والأقارب.
  • كما أن اسم آن يدل في نفس الوقت على البنت القوية والجريئة.
  • تتخطى المشاكل بكل سهولة.
  • لا تتهرب منه بل تبحث على حل لها.
  • هو اسم يدل على الطيبة والحنان تتميز برقتها وبراءتها.
  • كما أن أكثر ما يميزها هو شجاعتها على خوض المعارك.

 ما  معنى اسم آن في القران الكريم

ذكرت لفظ اسم آن في القران الكريم في سورة الرحمن الآية 44  وهى (حميم آن )وهنا يدل حميم آن على الماء المغلي الحار الذي انتهت حرارته.

معنى اسم آن في علم النفس

يعنى اسم آن في تحليل شخصية علم النفس أنها تدل على شخصية قوية جذابة محبوبة من الآخرين شخصية جسورة لا تهاب من المشاكل ولا تتأثر من هبوب الرياح، فهي شجاعة لا تتهرب من مواجهه المشاكل بل تظل مع المشكلة حتى تجد حلها، واسم آن أيضا يحمل شخصية اجتماعية تحب الناس وتساعد المحتاج عطوفة على الآخرين أن أحبت بإخلاص شديد وأن خدعت كرهت وتركت الدنيا وما عليها خلفها فاسم آن يدل على القوة والبسالة .

معنى اسم آن بالانجليزي

اسم آن هو في الأصل اسم جديد غير عربي فمن الجائز أن يكون له أصل عبري ولذا كتب بأكثر من ترجمة للانجليزية اسم آن مترجم للانجليزية : Anne – AaN – ANE

ما معنى اسم آن في الحلم أو المنام

يقول بن سرين رحمه الله أن الاسم عندما يؤتى في المنام يدل على معنى صاحبه ويقع التفسير آن فسر بيه وان اسم آن يدل على العفة والطهارة والأخلاق الحميدة وأن دل في المنام على شيء فهو دال على كل خير إن شاء الله والله أعلى واعلم .

دلع اسم آن

يحرص اغلب الإباء والأمهات على تدليل اسم آن كنوع من المحبة والعطف على الأبناء فقاموا بتدليل أو دلع اسم آن إلى نونو – انوش – نودى – انه – نانا – نونه – نوني – نانى – نانو.

اسم آن مزخرف

نقشت الأسماء وتزخرفت حتى يكون جميل في الكتابة أو الإمضاء فوجدنا اسم آن من الأسماء الزخرفة إلى العربية والانجليزية بشكل جميل وجذاب.

اسم آن مزخرف للعربية :

ـٰٱ̍نۨ – ـٰٱ̍نۨ – آنٍ – آن͠ – آن̷ – آن̯͡ – آن – آن̲ – آن – آن̀́

اسم آن مزخرف للانجليزية:

an̥̥̲̣̥n̥̥̲̣̥e̲̣̥ – ặٍٍê – a̲n̲n̲e̲ – a̯͡n̯͡n̯͡e̯͡ – aחחe – a͠n͠n͠e͠ – ɐuuǝ – a̷n̷n̷e̷ – à́ǹ́ǹ́è́

مشاهير يحملون اسم آن

وهناك العديد من المشاهير العالمين الذين يحملون اسم آن ولان من المعروف أن أصل الاسم غير عربي فأنه يحمله العديد من الأجانب وليس العرب ومن ضمن المشاهير الذين يحملون اسم آن.

شاهد ايضًا : معنى اسم كارلا Karla حسب علم النفس

آن هارت كولتر:

وهى كاتبة أمريكية وأكثر مؤلفاتها من الكتب السياسية والاجتماعية هي من مواليد 1961  ومؤلفتها لها إقبالا شديد من الجمهور الأمريكي.

آن لاموت:

وهى روائية أمريكية أيضا تفننت في كتابة الروايات الطويلة  وظهرت في أكثر من برنامج تلفزيوني بأمريكا ودائما هي موضع جدل لكل قرائها.

آن بنت سعيد الكندي:

هي كاتبة عربية عمانية الفت العديد والكثير من الكتب والمؤلفات وتخصصت في دراسة العلوم والاقتصاد والعلوم المالية.

شاهد ايضًا : معنى اسم هدى Hoda حسب علم النفس

وبهذا القدر الكافي نكون قد أخذنا نبذه سريعة ومختصرة عن تعريف اسم آن  والذي  نكون قدمنا لكم من خلال هذا المقال معنى الاسم والصفات الحامله له، وأنه من الأسماء ذو المعنى الطيب وأن اسم آن من الأسماء الجديدة على المجتمعات العربية والتي تعارفنا عليها في الفترة الزمنية القصيرة الماضية.

أترك تعليق