معنى اسم علاء Alaa حسب علم النفس

معنى اسم علاء

سنتعرف اليوم على معنى جديد من معاني الأسماء وهو اسم علاء ويعتبر اسم علاء من الأسماء العربية البحتة ومعروف جدا بمعاجم اللغة العربية  لأنه اسم عربي أصيل عرفوه منذ قديم الزمان عبر القبائل العربية القديمة، ويدل اسم علاء في معانيه على العلو والمجد والشرف والمقام العالي فمعنى الاسم يدل على كل ما هو في علو و ذو سمو عالي فلنجد اسم علاء منتشر جدا في أسماء الأطفال والشباب، اسم علاء هو اسم عربي أصيل يكتب بفتح حرف العين وفتح حرفي الآم والإلف وهذا يدل على رفعة الاسم ورفع شخصية صاحبة لأنه يتميز دائما بالمقام العالي .

معنى اسم علاء

اسم علاء هو اسم عربي بحت يعرف جدا في البلاد العربية اسما ومعنى ويدل معنى الاسم على العلو والعنان ويرمز إلى المجد والشرف ويدل أيضا على الرفعة العالية، وكما ذكرنا أن اسم علاء هو في الأصل اسم مركب لاسم علاء الدين القصة الخيالية عبر قديم الزمان والمعروفة لدى الجميع كبار وصغار وهى مصباح علاء الدين كما يدل الاسم على الوصول إلى القمم العالية أو الصعود إلى الهدف.

شاهد ايضًا : معنى اسم بيسان Besan وأسرار شخصيتها

حكم التسمية باسم علاء في الإسلام

من المعروف أن الأسماء هي الألقاب التي ينادى بها الشخص أو الإنسان وقد حرم نداء الأشخاص بأسماء مكروها في معناها أو أسماء مذمومة ومن الأفضل أن يتسمى الإنسان باسم يكون محبوب فيه خير لان أسماء أولادنا محاسبون عليها أمام الله وقد نهانا الوصول صلى الله عليه وسلم  من أن ننادى أولادنا بأسماء مكروهه، وأجاز العلماء أن اسم علاء من الأسماء التي توجد في معانيها الخير وإنها من الأسماء المستحبة لان لا يوجد في معنى الاسم أي كراهية أو ذم.

ما معنى اسم علاء في علم النفس

جميع علماء النفس اجمعوا على أن اسم علاء يدل على شخصية حادة وقوية فمعنى الاسم يدل على العلو والصعود إلى الهدف فهذا يدل على أن لصاحب الشخصية باسم علاء يكون له إصرار قوى على وصوله إلى الهدف المحدد، كما يدل اسم علاء على انه شخصية اجتماعية محبوبة من كل المحيطين بيه وان اسم علاء يدل على انه إنسان وسيم يحب الناس ومن حوله ويقف بجانب المحتاج فتدل شخصية اسم علاء على انه إنسان شهم ذو قبول غير عادى من الناس وذو أخلاق حميدة يحب الهزار والضحك ولأكن يكره الفوضى والضوضاء .

معنى اسم علاء بالانجليزي

ورد اسم علاء أكثر من مرة باللغة الانجليزية والتي عرفت من خلال القصص العربية المترجمة إلى الانجليزية فكتب اسم علاء هكذا

Name of Alaa in English

Alaa – Ala,a – Alaa,a

ما معنى اسم علاء في الحلم أو المنام

أكدوا علماء تفسير الأحلام مثال العالم النابولسى أو العالم بن سرين أن الأسماء تقع في تفسير المنام على معانيها فعندما يأتينا اسم يحمل معانيه الخير فهو خيرا أن شاء الله وان كان اسم من الأسماء المكروهة فيكون تأويله غير مستحب، وعندما نؤتى إلى اسم علاء نجد أن معانيه تحمل كل الخير لأنه دلاله على العلو والمجد والشرف والوصول إلى الهدف المطلوب.

شاهد ايضًا : معنى اسم سحر وصفات حاملة الاسم Sahar

دلع اسم علاء

بعض الإباء والأمهات والأصدقاء أيضا يريدون تدليل اسم علاء وينادونه بيه كنوع من المحبة و  الدلع لنجدهم ينادونه اسم علاء ب : عليوة و لولو و علول و لولى و لول

اسم علاء مزخرف

انتشرت حديثا نقش الأسماء وزخرفتها لتأخذ شكلا جديد غير المألوف عليه من شكل الأسماء ونقشت وزخرفت الأسماء بالغه العربية والانجليزية وهذه بعض إشكال زخرفة اسم علاء .

اسم علاء مزخرف باللغة العربية:

  • ؏ــﻼ̍ۙء
  • ؏ــﻼ̍ۙء
  • ؏ــﻼ̍ۙء
  • ع*لا~ء

اسم علاء مزخرف باللغة الانجليزية :

  • 𝓐𝓛𝓐𝓐
  • 𝕬𝕷𝕬𝕬
  •  αℓαα
  • 𝔸𝕃𝔸𝔸
  • ╰α╮╰ℓ╮╰α╮╰α╮
  •  ̿α̿ℓ̿α̿α

مشاهير يحملون اسم علاء

اسم علاء من الأسماء المنتشرة جدا والتي نجدها مترددة كثيرا في جميع الطبقات والأوساط فهو من الأسماء الخفيفة التي تتردد كثيرا فنجدها في الفنانين ولاعبين الكرة .

الفنان علاء ولى الدين:

هو فنان مصري راحل عمل بالكثير من الإعمال الكوميدية الجميلة التي أثرت كثيرا في نفوسنا شارك في أكثر من عمل في التلفزيون  أمام الكثير من الفنانين وبالأخص في العمل التلفزيوني أنت عامل إيه مع الفنان محمد هنيدى كما قام ببطولة أكثر من عمل سينمائي من بينهم فيلم عبود على الحدود أمام الفنان حسن حسنى حتى رحل عن عالمنا في 11 فبراير 2013 .

المطرب علاء زلزلي:

هو مطرب لبناني انتشرت أغانية جدا في فترة التسعينات حيث اصدر ألبوماته والتي تحمل أجمل أغانية مثل أغنية يا حنونة، مية بالمية، حياتي مغامرة، رهيب.

الممثل علاء مرسى:

هو ممثل مصري عمل بالكثير من الأعمال التلفزيونية والسينمائية والذي لم يحالفه الحظ مثل باقي زملائه بالرغم من انه يملك حب كبير من جماهيره ومعجبين لأدواره المتعددة ومن منى ينسى شخصية (الصغير ) بمسلسل حلم الجنوبي مع الفنان الكبير صلاح السعدنى.

شاهد ايضًا : ما معنى اسم لارين larrain وأسرار شخصيتها

عزيزي القارئ هذه كانت نبذه مختصرة وسريعة عن معنى اسم علاء والذي علمنا معنى الاسم والصفات الحاملة للاسم وانه اسم يدل على العلو وان من صفات شخصيته انه ذو شخصية قوية محب للإصرار على خوض التجارب وتعارفنا على أن تسمية  اسم علاء جائز جدا في الشريعة الإسلامية وانه من الأسماء المستحبة لدى جميع الفقهاء .

أترك تعليق