دعاء الزواج المستجاب مجرب مكتوب

دعاء الزواج المستجاب مجرب مكتوب

نقدم لكم اليوم دعاء الزواج المستجاب مجرب مكتوب حيث يعد الزواج هو سنة الله التي سنها الله عز وجل لعباده، فالزواج هي أساس استمرار الدنيا، فالزواج يأتي من خلاله التكاثر، الذي يعمل على استمرار الحياة،والدعاء هو الوسيلة التي يتصل بها الإنسان بربه.

حيث يستطيع الإنسان من خلال الدعاء أن يطلب منه ما يشاء، ويتذلل إليه، رغبة فيما عند الله من خزائنه التي لا تنضب أبداً، والزواج مثله مثل أي رزق يطلب العبد ويرغب في تلبية الدعاء، وذلك لأنه من ضمن الرغبات التي وضعها الله في قلب كل إنسان.

مقدمة دعاء الزواج المستجاب مجرب مكتوب :-

ورد أن دعاء الزواج المستجاب مجرب مكتوب حيث أن الزواج من الأمور التي يبحث عنها الإنسان ويأخذ وقتاً طويلاً في البحث عن الإنسان الصالح الذي يستطيع أن يكمل معه حياته، ويتحمل معه مشاق هذه الحياة، ويكون أب صالحاً أو أم صالحة  لكي يتم تربية الأولاد بطريقة تبعاً للدين.

وقد أصبح الزواج في هذه الأيام من الصعوبة والتعسير، الأمر الذي أصبح معه الجواز ذات تكاليف عالية ولا يستطيع أي إنسان أن يتحملها، لهذا فإن الإنسان يلجأ إلى ربه طالباً العون في إيجاد شريك الحياة الذي يتناسب مع ظروف حياته.

شاهد ايضًا : دعاء صلاة الفجر مستجاب مكتوب لقضاء الحوائج

أهمية الزواج في الإسلام :-

حرص الإسلام على تشجيع الإنسان على الزواج لما فيها من درأ الفتن والابتعاد عن معصية الله عز وجل، كما حض الرسول صل الله عليه وسلم الشباب على الزواج، حيث قال “يا معشر الشباب، من استطاع منكم الباء فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصيام، صدق رسول الله صل الله عليه وسلم.

كما أن الله تعالى قد جعل الزواج سنة كونية، حيث قال “ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون”، كما أن الرسول استمال الشباب للزواج بأنه قال بأنه سوف يباهي بنا الأمم يوم القيامة فقال “تناكحوا تناسلوا تكاثروا فإني مُبَاهٍ بكم الأمم يوم القيامة”.

كما أن الزواج عفاف للإنسان وحماية للمجتمع من الوقوع في المعاصي، كما أنه بناء لحياة سليمة نقية، وامتداد للأجيال، واستمراراً لطبيعة الحياة التي خلقنا الله عز وجل عليها، حيث لا يستطيع إنسان أن يقوم بتغيير أو مخالفة الطبيعة التي خلقنا الله عليها.

ما هي أهمية دعاء الزواج للإنسان ؟:-

  • الدعاء بصفة عامة هو الإلحاح على الله في طلب أمر من أمور الدنيا والآخرة، حيث يؤمن المسلم بأن الأمر كله بيد الله وأنه لا يوجد شيء في هذه الدنيا تستعصي على الخالق عز وجل.
  • دعاء الزواج غرضه العفة والعفاف، واتقاء الشهوات، لذلك فإن الدعاء بالزواج هو دعاء مستحب غرضه الاستعفاف وهو مستجاب بإذن الله، حيث يقول الرسول صل الله عليه وسلم “لا يزال يستجاب للعبد ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم”، فدعاء الزواج من الأشياء التي تجعل قلب الإنسان مطمأن بأنه سيتزوج، كما أنه ييسر له الأمور ويرزقك بالزوج الصالح والذرية الصالحة.
  • لذلك فيجب على كل إنسان أن يستمسك بالدعاء لكي يرزقه الله الزواج والعفة، وييسر له الأمور مع من يحب ويتمنى، كما أن دعاء الزواج من الأدعية المستجابة، حيث قال الرسول “ثلاث حقّ على الله عونهم، المجاهد في سبيل الله، والمكاتب يريد الأداء، والنّاكح الذي يريد العفاف.

شاهد ايضًا : دعاء الحاجة الشديدة الملحة المستجاب مكتوب

دعاء الزواج المستجاب مجرب مكتوب :-

حث الإسلام على الدعاء في كل شيء يرغبه الإنسان مهما كان عظيماً أو صغيراً، لذلك فيجب على الإنسان عند رغبته في الزواج أن يلجأ إلى الله تعالى ويتضرع إليه، وهناك العديد من الأدعية التي يستطيع الإنسان أن يستخدمها في الدعاء لربه يتيسر له الزواج ومنها :-

  • دعاء سيدنا موسى، والذي رزقه الله السكن والزوجة الصالح “رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير”
  • اللهم آتنا في الدّنيا حسنةً، وفي الآخرة حسنةً، وقنا عذاب النّار
  • اللهم إنّي أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم.
  • دعاء أيوب عليه السلام الذي استجاب الله له “رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ
  • اللهمّ يا مسخر القوي للضعيف، ومسخر الشياطين، والجن، والريح، لنبينا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخر النار لنبينا إبراهيم، اللهم سخر لي زوجاً يخافك يا رب العالمين بحولك، وقوتك، وعزتك، وقدرتك.

دعاء مستجاب للزواج من شخص معين :-

لا يقتصر الدعاء على صيغة واحدة، فالله يعلم ما تخفيه الأنفس وما تعلنه، فالله يتقبل من عباده كل الدعوات، والإنسان أن يلتزم بدعاء واحد ومن الأدعية الأخرى التي تدعوا بها الله لتيسير الزواج :-

  • الحمد لله رب العالمين وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين يا من تجيب المضطر إذا دعاك وتكشف السوء، يا من تجيب المضطر إذا دعاك وتكشف السوء يا من تجيب المضطر إذا دعاك وتكشف السوء اللهم إنك قلت وقولك الحق ادعوني أستجب لكم.
  • فهذا الدعاء ومنك الإجابه يا ربي ورب كل شي يا رزاق ارزقني بالزوج الصالح اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أقض حاجتي، و آنس وحدتي فرج كربتي أجعل رفيقاً صالحاً كي نسبحك كثيراً ونذكرك كثيراً فأنت بنا بصيراً، يا مجيب المضطر إذا دعاك احلل عقدتي وامن روعتي.
  • يا إلهي من لي إليه ألجأ إن لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، واجعل بيننا المودة والرحمة والسكن فأنت على كل شيء قدير
  • يا من إذا قلت للشيء كن فيكون ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار اللهم إني أريد أن أتزوج فقدر لي من الرجال من هم اعف و أحفظهم لي في نفسي ومالي واوسعهم رزقا وأعظمهن بركة.

دعاء الزواج:

  • وقدر لي ولداً طيباً تجعل خلفاً صالحاً في حياتي ومماتي اللهم زوجني رجلاً صالحاً تقر به عيني وتقر بي عينيه يا ذا الجلال والإكرام، اللهم إني أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام و بحفظي لجوارحي وأسألك يارب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهم اغفر ذنبي واحصني وطهر قلبي اللهم إني أعوذ بك من بواري وتأخر زواجي وبطئه وقعودي وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحق من الزوج وممّا آمل وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.
  • اللهم يجامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجي، من بدينه وأخلاقه وماله يسعدني ويفرح قلبي
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سألك به أحد أجبته وإذا استغاثك به احد أغثته وإذا استنصرك به أحد استنصرته ان تزوجني يا رب يا رب يا رب يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم إني أسألك بدعاء ذي النون يوم دعاك في ظلمات ثلاث ظلمة الليل وظلمة البحر وظلمة بطن الحوت فاستجبت له ونجيته لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
  • اللهم أرزقني بزوج صالح تقي محب لله ورسوله ناجح في حياته، وأن أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي، الحمد لله رب العالمين وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين.
  • وأستغفر الله العظيم اللذي لا إله إلّا هو الحي القيوم وأتوب إليه التواب الرحيم لذنبي ولذنب المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات.

خاتمة دعاء الزواج المستجاب مجرب مكتوب :-

الزواج رزق لا يأتي إلا بمراد الله، فيجب على كل مسلم يرغب في الحلال، ويريد أن يعف نفسه، أن يلجأ إلى الله ملحاً في الدعاء راغباً فيما عنده، كما يجب أن يختار الأوقات الأفضل لإستجابة الدعاء وألا يستعجل الإجابة أو أن ييأس ويعرف أن رب الخير لا يأتي إلا بالخير.

شاهد ايضًا : دعاء تفريج الهم والضيق وتيسير الامور

وفي نهاية مقالنا حول دعاء الزواج المستجاب مجرب مكتوب ادعوا الله أن يرزق الجميع الزواج الناجح ويريح صدور المحبين، وسوف انتظر دعواتكم من خلال التعليق على هذا المقال ليشارك الجميع في التأمين عليه.

تعليق 1

  • ياربنا وخالقنا،يامن أنرت لنا دربنا، إلى الصراط المستقيم،فحرمت علينا الزنا واتخاذ الأخدان، بالمقابل شرعت لنا الزواج وجعلته نصف الدين وجملته بالمودة والرحمة،أسألك يا إلهي أن تفتح على كل مسلم ومسلمة بزوج صالح نقي ،وفي، أمين، ودود,عاجلا غير آجل، يآ من إذا أدت شيئا قلت له كن فيكون لا محالة

أترك تعليق