أدعية دينية

دعاء دخول السوق والشراء واجره

دعاء دخول السوق والشراء واجره

نقدم لكم اليوم دعاء دخول السوق والشراء واجره حيث أن السوق من الأشياء المهمة التي لا يمكن لأحد أن يستغني عنه، حيث أنه يعتبر تجمع لجميع الأشياء التي يرغب كل إنسان في شرائها، ولكن كما عرفنا رسول الله صل الله عليه وسلم، إن لكل شيء حق، لذلك فإن السوق له حق على المسلم، بالإضافة إلى له دعاء دخول السوق يجب على كل مسلم أن يعرفه، ويعرف دعاء دخول السوق والشراء واجره.

كما أن دعاء دخول السوق والشراء يجب على كل مسلم أن يتعرف عليه ويحفظه عن ظهر قلب، حتى ينال من الله الثواب، وذلك لأن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول ” أحب البلاد إلى الله تعالى مساجدها،وأبغض البلاد إلى الله أسواقها”، لذلك يجب أن ينتبه المسلم إلى ذلك، كما يجب أن يراعي حق الله في هذا السوق، وألا يرتكب المعاصي والذنوب.

شاهد ايضًا : دعاء الاستخارة للخطوبة من شخص معين

أهمية دعاء دخول السوق والشراء واجره :-

إن أهمية دعاء دخول السوق والشراء واجره كبيرة جداً، حيث تعتبر السوق مكان لتجمع النساء والرجال، لذلك فيجب عليهم أن يذكروا الله سبحانه وتعالى قبل دخول السوق، حتى يحصنون أنفسهم من الوقوع في المعاصي مثل السب أو النميمة أو المشاجرة مع الناس، كما أن أهمية دعاء دخول السوق والشراء واجره تتمثل في الأجر الكبير الذي يناله المسلم عندما يقول هذا الدعاء، بالإضافة إلى تحصين النفس والحصول على الكثير من الحسنات.

اقرأ أيضًا :-  دعاء النصر والتمكين المستجاب، أدعية النصر

دعاء دخول السوق والشراء واجره :-

  • عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال، من دخل السوق فقال، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير “كتب الله له ألف ألف حسنة ومحا عنه ألف ألف سيئة ورفع له ألف الف درجة.
  • أَعوذُ باللهِ العَظيـم وَبِوَجْهِـهِ الكَرِيـم وَسُلْطـانِه القَديـم مِنَ الشّيْـطانِ الرَّجـيم، بِسْـمِ الله، وَالصَّلاةُ والسلام عَلى رَسولِ الله.
  • اللّهُـمَّ افْتَـحْ لي أَبْوابَ رَحْمَتـِك.
  • اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ نُفُوساً مُطْمَئِنَّةً تُؤْمِنُ بِلِقَائِكَ، وَتَقْنَعُ بِعَطَائِكَ، وَتَرْضَى بِقَضَائِكَ.
  • اللَّهُمَّ إِنَّكَ تَعْلَمُ سِرَّنَا وَعَلاَنِيَتَنَا فَاقْبَلْ مَعْذِرَتَنَا، وَتَعْلَمُ حَاجَاتِنَا فَأَعْطِنَا سُؤْلَنَا.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي وَلِلمُسْلِمِينَ مِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجاً، وَمِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجاً وَمِنْ كُلِّ بَلاَءٍ عَافِيَةً.

شاهد ايضًا : دعاء الارق وعدم النوم المستجاب مكتوب

دعاء السوق حصن المسلم :-

إن دعاء السوق حصن المسلم من كل سوء، كما أن دعاء السوق حصن المسلم من الأفعال التي يفعلها الناس في الأسواق وهي من الأمور المحرمة ومن هذه الأدعية التي تقال في الأسواق :-

  • اللَّهُمَّ إِنَّا نَعُوذُ بِكَ مِنَ الطَّعْنِ وَالطَّاعُونِ وَالوَبَاءِ، وَعَظِيمِ البَلاَءِ فِي النَّفْسِ وَالأَهْلِ وَالمَالِ وَالوَلَدِ.
  • اللَّهُمَّ لاَ تُؤَاخِذْنَا بِسُوءِ فِعْلِنَا، وَلاَ تُهْلِكْنَا بِخَطَايَانَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ. اللَّهُمَّ اكْتُبْنَا مَعَ مَنْ سَبَقَتْ لَهُمْ مِنْكَ الحُسْنَى، الّذِينَ هُمْ عَنِ النَّارِ مُبْعَدُونَ، لاَ يَسْمَعُونَ حَسِيسَهَا وَهُم فِيمَا اشْتَهَتْ أَنْفُسُهُمْ خَالِدُونَ.
  • اللهم يا سبب من لا سبب له ياسبب كل ذي سبب يا مسبب الأسباب من غير سبب صلي على محمد وعلى آله وصحبه وأغنني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمن سواك يا حي يا قيوم صلي على محمد وآل محمد.
  • اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان.
  • أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك. شيء اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
اقرأ أيضًا :-  دعاء إزالة الخوف الشديد والقلق مكتوب

دعاء السوق والشراء :-

يعد دعاء السوق والشراء من الأدعية التي لها فضل كبير جداً في الإسلام، حيث أن فضلها يصل إلى ألف ألف حسنة، كما أن دعاء السوق والشراء من الأدعية التي ينبغي للمسلم أن يحفظها عن ظهر قلب، كي يرددها دائماً وهو ذاهب للسوق والشراء.

  • اللهم أعوذ بك من أن نزل، وكذلك نضل أو نظلم أو نجهل.
  • وعن رسول الله صل الله عليه وسلم ” بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله، يقال له، كفيت ووقيت وهديت، وتنحى عنه الشيطان.
  • بسم الله، التكلان على الله، لا حول ولا قوة إلا بالله.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فِعْلَ الخَيْرَاتِ، وَتَرْكَ المُنْكَرَاتِ، وَحُبَّ المَسَاكِيِنِ، وَأَنْ تَغْفِرَ لِي، وَتَرْحَمَنِي، وَإِذَا أَرَدْتَ فِتْنَةً بِقَوْمٍ فَتَوَفَّنِي غَيْرَ مَفْتُونٍ، وَأَسْأَلُكَ حُبَّكَ، وَحُبَّ مَنْ يُحِبُّكَ، وَحُبَّ عَمَلٍ يُقَرِّبُنِي إِلى حُبِّكَ.
  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى.
  • اللهم اغفر لي وارحمني واهدني وعافني وارزقني.
  • أعوذ بالله من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت وشر مالم اعمل.
  • اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ماقدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوة إلا بالله.
اقرأ أيضًا :-  أدعية للزواج من شخص معين مجربة

خاتمة دعاء دخول السوق والشراء واجره :-

السوق من الأشياء التي توجد في كل أرض وفي كل مدينة وقرية، فهو شيء لا غنى عنه، ولكن السوق له آداب وقواعد، فهو مكان يكثر فيه الغش والخداع وقول الزور وحلف بالله بالكذب، لذلك فيجب على كل مسلم أن يقول دعاء دخول السوق والشراء دائماً عند دخول السوق، حتى يحصن نفسه من المنكر في السوق، وينال الثواب والفضل من الله.

شاهد ايضًا : دعاء المظلوم على الظالم سريع الإجابة مكتوب

وفي نهاية رحلتنا حول موضوع دعاء دخول السوق والشراء واجره أتمنى أن يكون قد حاز على رضاكم و تعلمتم منه دعاء السوق الذي يفضل ذكره عند ارتداد الأسواق، وادعوكم دائما للبحث عن سنة نبينا وهديه وعن الأدعية المختلفة والتي تختلف بمختلف الأماكن والمواقف لنسير عن خطى الحبيب، وسوف تجدون منها الكثير من خلال منصة موقعنا دائمًا، فكونوا بالقرب.

أترك تعليق