كم عدد القضاة في لعبة الملاكمة

كم عدد القضاة في لعبة الملاكمة

كم عدد القضاة في لعبة الملاكمة، الملاكمة تعتبر من أهم الرياضات وأكثر الرياضات المشهورة على مستوى العالم، حيث تتكون من شخصين يتم القتال بينهم بضربات اليد والحاصل على أكبر عدد من الضربات بشكل قانوني يكون قد حاز أكبر عدد ممكن من النقاط ويكون هو الفائز بالمباراة، وأيضا الشخصين الذين يقومون بالمباراة يجب أن يكونوا متشابهان في القوة والوزن والطول، ويكون هناك وقت معين للمباراة يتم تقسيمه إلى جوالات ويكون هناك فائزا في كل جولة حتى يتم جمع النقاط في جميع الجوالات ويقوم القضاة بإعلان الفائز بالمباراة، هذه اللعبة لها قوانين خاصة من حيث المكان والقضاة وعددهم، وأيضا اللباس المخصص لها لذلك سنتعرف على كم عدد القضاة في لعبة الملاكمة من خلال هذا المقال على موقع معلومة ثقافية.

عدد القضاة في لعبة الملاكمة

عدد قضاة لعبة الملاكمة هم خمس قضاة، ويتم توزيعهم بطريقة معينة حول حلبة المباراة حيث يجلس اثنان من القضاة بجانب الحلبة ويكون بينهم مسافة، ويجلس القضاة الثلاثة الآخرون في منتصف كل من جوانب الحلبة الثلاثة، أيضًا هناك بعض القواعد والشروط لاختيار الحكام لهذه اللعبة، ذلك لاختيار شخص محايد للحكم على المباراة.

شاهد أيضًا : ما هي فوائد رياضة البيلاتس

شروط اختيار الحكام والقضاة في لعبة الملاكمة

  • يجب أن يكون الحكام تابعين للدولة أو اتحاد مختلف عن الدول التي ينتمي إليها اللاعبين، حتى لا يكون هناك أي انحياز أو تلاعب في النتيجة.
  • أن يكونوا موافقين على حمل لقب قاضي دولي أو لقب حكم.
  • يجب أن يكون الحكام في المباراة غير مقيمون في البلد التي تقام بها المباراة.
  • لا يجب اشتراك أكثر من حاكمين يكون من نفس القارة أو الدولة في نفس المباراة.
  • يتم اختيار الحكام للمباراة بواسطة القرعة بجانب الحلبة قبل بداية كل مباراة.
  • إذا تعذر اختيار الحكام حسب الشروط السابقة يكون على الجهة التنفيذية باختيار الحكام من ناحية الإنصاف أو باستخدام القرعة.

شروط اختيار الزي لرياضة الملاكمة

  • من حيث الزي يجب على اللاعب ارتداء حذاء خفيف بدون كعب أو أن يكون له رقبة وشراب قصير، ويقوم اللاعب بارتداء شورت لا يتعدى طوله الركبة وفانلة تغطي الصدر والظهر، ويكون لونها أزرق أو أحمر ويتم كتابة أسم الدولة على الفانلة عندما تكون المباراة دولية.
  • يتم ارتداء غطاء الرأس إجباريًا حيث يتم حماية رأس اللاعب من الضربات الموجهة إليه من الخصم، وتكون لونها أحمر أو أزرق خاصة في مباريات الأولمبياد العالمية
  • يتم ارتداء واقي أسنان لحماية الأسنان من تلقي الضربات واللكمات من الخصم، وأيضًا إذا كان اللاعب لا يمتلكها يتم إعطاءه واقي أسنان مقابل بعض المال ولكن يشترط لابسه في المباراة لتخطي أي ضرر أو كسر بالأسنان.
  • توفير أربطة حيث يجب على كل لاعب من اللاعبين لف يديه برباط طبي مطاط أملس يكون طوله لا يتجاوز مترين ونصف وعرضه 5 سنتيمتر ولا يجوز وضع أي أشرطة لاصقة.
  • ارتداء القفازات القانونية وتكون باللون الأحمر أو الأزرق ويجب أن يكون وزن القفاز عشر أوقيات، ويكون وزن الجلد نصف وزن القفاز النهائي، والمنطقة التي يتم الضرب بها من القفاز تكون ذات لون فاتح ومميز، ويجب أن تكون القفازات نظيفة مناسبة لمن يرتديها.

شاهد أيضًا : طريقة زيادة الوزن بالرياضة

القوانين والقواعد الخاصة بلعبة الملاكمة

  • من أهم القوانين والقواعد التي يلتزم بها اللاعبون في المباراة هي المصافحة بين اللاعبين قبل بدء المباراة، وأيضا بعد الإعلان النتيجة.
  • من حيث السن تم تحديد الحد الأدنى للسن للاعبين الملاكمة هو التاسعة عشر عامًا، وأيضًا الحد الأقصى للسن للاعبين هو الرابعة وثلاثون عامًا.
  • يمنع على اللاعبين الملاكمة من ترك اللحية حيث يشترط على كل اللاعبين في حلاقة اللحية قبل بدء المباراة، وأيضًا الشنب يكون لا يتجاوز طوله الشفة العليا.
  • يجب أن يكون اللاعبين مستعدين صحيًا للمباراة حيث يكون هناك كشف طبي قبل بدء المباراة للاعبين، بالإضافة أيضًا وزن الملاكمين يوميا للحفاظ على الوزن الصحي.

شاهد أيضًا : كل ما يتعلق برياضة كرة السلة

عدد جولات مباراة الملاكمة

تتكون مباراة الملاكمة من ثلاث جولات وتتكون كل جولة من ثلاث دقائق وتتخلل كل جولة بين كل جولة وجولة بينهما دقيقة استراحة، وهذه المدة المتفق عليها من الاتحاد العام للملاكمة للهواة وأيضا يتم إحراز النقاط عن طريق ضرب الخصم وليس إخراجه عن الحلبة، لذلك كل لاعب يحرز نقاطه من خلال ضرابات القانونية لخصمه.

كانت هذه نبذة عن كم عدد القضاة في لعبة الملاكمة، حيث عرضنا لكم كل ما يتعلق بمباريات الملاكمة وعدد القضاة للمباراة، وأيضا اللباس المناسب للمباراة والقواعد الخاصة بها، وأيضا هذه اللعبة موجودة منذ قديم الزمن ولها فوائد كثيرة للجسد والصحة، ومن ممارسة هذه الرياضة يتم بناء عضلات الجسد وجعلها أقوى من ذي قبل، لذلك ستجد جميع اللاعبين هذه الرياضة لديهم قوة كبيرة جدًا وقدرة تحمل عالية تختلف عن أي شخص آخر.

أترك تعليق