أين تقع جزر المالديف في أي دولة بالصور ؟

أين تقع جزر المالديف في أي دولة بالصور؟، جزر المالديف هي عبارة عن مجموعة من الجزر الصغيرة التي تقع في المحيط الهندي، تشتهر هذه الجزر بأنها خلابة، لهذا يذهب إليها الكثير من المتزوجين حديثًا لقضاء أمتع الأوقات على هذه الجزر، لهذا سوف نوضح لكم لكل من يريد أن يعرف أين تقع جزر المالديف في أي دولة بالصور بالتفصيل.

أين تقع جزر المالديف في أي دولة بالصور؟

  • جزر المالديف هي مجموعة جزر تقع ما بين قارة آسيا، هي دولة مستقلة بذاتها لا تنتمي لأي دولة من الدول، فهي دولة إسلامية لها دستور خاص وبرلمان خاص بها، كل سكانها يدينون بالديانة الإسلامية، لهذا من يرغب في الإقامة فيها، يجب أن يكون مسلم الديانة.
  • الدستور في جزر المالديف يمنع من إقامة أي شخص غير مسلم على أراضيها، لأن المبادئ التي يقوم عليها الدستور هي المبادئ الإسلامية.
  • في عام 1982 انضمت جزر المالديف إلى دول الكومنولث وأصبحت عضوة فيه منذ هذا العام.
  • عدد السكان في جزر المالديف الآن يصل إلى 309 لف، يتحدث أهل جزر المالديف باللغة الديفيهية التي تضم العديد من المصطلحات العربية، عملتها هي الهلال الذي يرمز للدين الإسلامي في هذه الدولة.
  • لون العلم في جزر المالديف هو اللون الأحمر الذي يدم على شهادة أبناء هذه البلدة، كما يضم العلم اللون الأخضر الذي يعبر عن السلام الشائع في هذه الدولة.

شاهد أيضًا: معلومات عن جزر المالديف اين تقع

 تاريخ جزر المالديف

  • لقد تعرضت جزر المالديف للوقوع تحت الحكم البريطاني لمدة 78 عام، لكن تم إعلان استقلال هذه الدولة في عام 1965م، في عام 1887 كانت جزر المالديف تابعة لدولة بريطانيا، بعد ذلك تم توقيع اتفاقية تنص على ضرورة التخلي عن الحكم في البلاد مقابل تقديم بريطانيا جانب الحكم العسكري في البلاد مقابل أخذ مبلغ مالي سنوي من جزر المالديف.
  • تتكون جزر المالديف من مجموعة من الجزر المرجانية المرتفعة عن مستوى البحر، لكن في عام 1907 م سقط جزء من هذه الجزر في البحر إلى ثلاثين سنتيمترا، لهذا قامت الهند وأستراليا وسريلانكا بشراء هذه الجزر لترميمها وحمايتها من الغرق.
  • ولا زال التهديد البيئي يهدد هذه الجزر إلى الآن، خاص أنه من المتوقع أن يرتفع مستوى البحر حوالي 60 سم في عام 2100م.

معلومات عن جزر المالديف

  • عاصمة جزر المالديف هي مدينة ماليه، هي أكبر المدن الموجودة على الجزيرة، هي مدينة خلابة وتتميز بنظافتها وتعدد الأسواق التجارية فيها وتضم العديد من المنشآت والمباني.
  • ثاني أكبر الدول في جزر المالديف بعد مالية هي مدينة أدو وهي من المدن الممتلئة بالسكان، قد حاولوا أهل هذه المدينة الاستقلال عن المالديف لكنهم فشلوا.
  • تعد جزر المالديف منتجع سياحي رائع يأتي إليه السائحين من كل مكان في العالم، خاصة أنه يضم العديد من المنتجعات السياحية التي صممت بدقة.
  • تضم جزء المالديف العديد من الجزر المرجانية الصغيرة التي يعد جزء منها مخصص للسكن والبعض الآخر مخصص للسياحة وصيد السمك وبناء الفنادق والمنتجعات.
  • أصل السكان في جزر المالديف يعودوا إلى سيرلانكا وشبه القارة الهندية.
  • يعمل السكان في جزر المالديف في تجارة الأصداف البحرية وصيد السمك الذي يعد من أكثر المهن والمواهب الموجودة عند سكان جزر المالديف، خاصة أن هذه الجزر تحتوي على العديد من أنواع السمك المختلفة.

المناخ في جزر المالديف

  • المناخ في جزر المالديف يتميز بأن نسبة الرطوبة فيه مرتفعة بسبب وقوع هذه الجزر في وسط المحيط الهندي الذي لا تصل إليه الشمس.
  • ترتفع الماء في هذه الجزر عن مستواها الطبيعي مما يشكل خطورة على غرق هذه الجزر.
  • المحيط الهادي الذي يحيط بهذه الجزر يقوم بامتصاص الحرارة وتخزينها وخروج هذه الحرارة على المباني بشكل بطيء، لهذا تتمثل درجات الحرارة في جزر المالديف ما بين 24 درجة مئوية إلى 33 درجة مئوية، مع ارتفاع نسبة الرطوبة فيها، لكن نسيم البحر يقلل من الشعور بارتفاع نسبة الرطوبة.
  • الأمطار في جزر المالديف تكون غزيرة في الجزء الجنوبي بشكل خاص، حيث أنه تم تسجيل نسبة معدل الأمطار سنويًا إلى حوالي 2،54 ملم خاصة في الجزء الشمالي من البلد، أما الجزء الجنوبي فهو يكون حوالي 3،810ملم.

شاهد أيضًا: 9معلومات عن السياحة في جزر المالديف

السكان في جزر المالديف

السكان في جزر المالديف يتألفون من عدة أعراق، لهذا فهم مجموعة من الثقافات المختلفة تتنوع ما بين القادمين من سيريلانكا والبعض من جنوب الهند.

نلاحظ أن السكان كانت تتزايد بشكل كبير في عام 1978م، لكن هذا العدد أخذ في الانحدار في عام 2000م، كما تم لفت الأنظار إلى أن السكان الموجودين لا تتجاوز أعمارهم 46 عام، بعد ذلك أصبحوا لا يتجاوز 37 عام على الرغم من انخفاض نسبة الوفيات.

اقتصاد جزر المالديف

يبلغ الناتج المحلي في جزر المالديف إلى 1،877 مليار دولار وذلك وفق ما ورد في إحصائية عام 2009م ويتنوع الاقتصاد في جزر المالديف حيث أنه يجمع ما بين التالي:

  • قطاع الاستثمارات الأجنبية.
  • قطاع صيد المرجان صيد الأسماك.
  • قطاع السياحة الذي يمثل جانب كبير في الاقتصاد، خاصة أنها تضم العديد من الأماكن السياحية مثل العديد من المنتجعات والعديد من الآثار السياحية التي تتنوع ما بين مساجد ومتاحف.

جزر المالديف سياحة

على الرغم من أن جزر المالديف صغيرة جدًا في الحجم، إلا أن السياحة تشغل جزء كبير من السياحة فيها، لأن هذه الجزيرة تستقطب إليها الكثير من أعداد السائحين إليها كل عام من كل مكان في العالم، كما أن جزر المالديف تعد من أفضل الوجهات السياحية في العالم.

تزدهر السياحة بشكل خاص بداية من شهر ديسمبر ووصولا إلى شهر أبريل، حيث يعد الجو شتوي دافئ للقادمين من أوروبا، كما أن شهر يناير من أكثر الشهور المزدهرة سياحيًا بسبب القادمين للاحتفال بأعياد رأس السنة، تنخفض السياحة في شهر مايو ويونيو بسبب التقلبات الجوية.

أشهر الأماكن السياحية في جزر المالديف

من أشهر الأماكن السياحية في جزر المالديف ما يلي:

1- جزيرة ايسده

هذه الجزيرة تنتمي إلى هذه ماثي التي تقوم بعرض التاريخ الخاص بجزر المالديف من فترة ما قبل الإسلام في وقت البوذية، هي تضم العديد من اللوحات المعدنية المصنوعة من النحاس.

2- ميدان الجمهورية

يطلق على هذا الميدان اسم الساحة العامة، هو مملوء بالمزروعات الخضراء الخصبة التي تقع على امتداد الجهة الشمالية من الساحل، كما يضم الميدان مكان مخصص لأعضاء الوزراء والرؤساء للإقامة فيه عند ذهابهم إلى هذا المكان.

3- المتحف الوطني

يعد من أبرز الأماكن السياحية في جزر المالديف، لأنه عبارة عن قصر قديم خاص بالسلطان وتم تحويله إلى متحف يضم العديد من الآثار والتحف النادرة الخاصة بالسلاطين مثل المجوهرات والحلي والملابس وغيرها.

4- رادهو ماديفارو

هذه المكان من الأماكن السياحية المميزة الذي يمكن من خلاله مشاهدة الأسماك الملونة المتنوعة من تحت الماء مثل: أسماك القرش، الدلفين، الأسماك الملونة، التونة وغيرها.

5- هاكورو ميسكي

يعد هذا المسجد من أقدم المساجد الموجودة في جزر المالديف، فهو يعرف العديد من المنحوتات المميزة التي تجذب السائحين، جميع جدران المسجد مبنية من المرجان.

شاهد أيضًا: أجمل 6 جزر فائقة الجمال في تايلاند

في نهاية بعد أن تعرفنا على أين تقع جزر المالديف في أي دولة بالصور؟ وتعرفنا على مناخ الدولة والسكان والاقتصاد والأماكن السياحية الشهيرة فيها، في النهاية نتمنى أن نكون وفرنا معلومات كافية لكم عن جزر المالديف.

أترك تعليق