طريقة عمل أكلات تزيد الوزن

طريقة عمل اكلات تزيد الوزن

طريقة عمل أكلات تزيد الوزن، نتحدث اليوم عن موضوع مهم لصحتنا فالكثير من الناس يلجئوا للحبوب لكي يزيدوا وزنهم وهذا يؤثر سلبيًا على صحتهم لذلك جئنا في مقالنا أكلات صحية لزيادة الوزن من خلال، طريقة عمل أكلات تزيد الوزن.

الوزن المثالي

هو الوزن الذي يصل به الإنسان وأيضًا يعد الوزن الصحي الذي به تتساوى كل الدهون والسعرات مع الوزن والطول وكذلك أيضًا يقلل من الأخطار التي تحصل في السمنة أو النحافة.

شاهد أيضًا: ما هي الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن ؟

طريقة عمل أكلات تزيد الوزن

سوف نقوم بوصف كثير من الأطعمة التي تعمل على فتح الشهية حتى يكون عند الشخص قوة يكسب بها زيادة الوزن.

1 – الأسماك الدهنية

الأسماك من الأطعمة المفيدة جداً لصحة الإنسان وإذا تم تناولها في الأسبوع أكثر من مرة واحدة، سوف تعمل هذه الوجبة السمكية الدهنية على زيادة الوزن.

وذلك لأن الأسماك الدهنية بها كمية من الدهون وبها أيضاً كثير من أنواع الفيتامينات، مثل فيتامين (A) وأيضًا فيتامين (e) وبه كمية من الكالسيوم وكذلك المعادن التي يحتاجها الجسم مثل سمك البوري وأنواع أسماك أخرى.

2 – السلطة الحارة

هذه السلطة الحارة من الأكلات التي تساعد الجسم النحيف على زيادة وزن الجسم لأنها تساعده على فتح شهيته.

وبالتالي يرغب في تناول وجبات غذائية أخرى وتشمل السلطة الحارة على أنواع كثيرة ومختلفة من الخضروات وكل نوع من أنواع الخضروات يعمل على نوع غذاء مختلف عن الآخر.

3 – اللبن

عند تناول الألبان كاملة الدسم بشكل يومي وباستمرار يعمل كثيرا في زيادة وزن الجسم، لأن الألبان تحتوي على مادة من البروتين وأيضًا على الكالسيوم بنسبة 99/.

وكذلك أيضًا به نسبة كبيرة من الحديد وعند تناول الحليب يعمل أيضاً على عدم فقر الدم لأن من يعاني من مرض فقر الدم سوف يجد صعوبة في زيادة وزن الجسم.

4 – البيض

تناول البيض هو من الوجبات الصحية والمفيدة والتي بها كثير من البروتين وأيضًا الكالسيوم، ويعمل تناوله حل مشكلة صحية كثيرة ليست فقط في زيادة وزن الجسم.

5 – الجبن الطبيعية

أيضاً تناول وجبة من الجبن تساعدك في زيادة الوزن، لأن الجبن الطبيعية تحتوي على الكالسيوم والحديد وبه نسبة من السعرات الحرارية.

لأن الأجبان الطبيعية بها كثير من الدهون وبسبب هذه الدهون، في وجبة الجبن تعمل على زيادة الوزن المثالي.

6 – اللحوم

  • حيث أنه عند تناول اللحوم سواء كان لحوم حمراء أو لحوم الطيور، فهي تمتلك نسبة من البروتينات ونسبة من الكالسيوم والحديد.
  • وأيضًا بها كمية هائلة من السعرات الحرارية التي يحتاجها جسم الإنسان النحيف، لزيادة الوزن وبها أيضا مادة من الكوليسترول.
  • وكذلك عند تناول الإنسان التي يرغب في زيادة وزن جسمه هذه الوجبات من اللحوم سوف يلاحظ، زيادة وزن الجسم ورشاقته التي أبهرته وأبهرت من حوله.

شاهد أيضًا: ما هي فوائد السمسم لزيادة الوزن؟

7 – النشويات

وأيضاً النشويات تعمل على زيادة وزن جسم الإنسان النحيف لذلك ننصح دائماً بأن تكثروا في تناول النشويات، لأن الأطعمة النشوية تحتوي أيضاً على نسبة قليلة من الألياف.

وحيث أن تعمل داخل جسم الإنسان بتحويلها إلى جلوكوز، وعند تناول وجبات كثيرة من النشويات، تعمل على زيادة الوزن بطريقة سريعة دون الحاجة لأي وصفات أخرى.

8 – الخبز

الخبز من الأكلات النشوية التي بها مادة من الكربوهيدرات والتي تعمل على تطوير زيادة وزن الجسم.

9 – البطاطا

حيث تعد من النشويات والتي تعمل على زيادة وزن الجسم، ولكن ليس في كل أنواع طبخ البطاطا التي يفيد الجسم، وتعمل على زيادة وزنه عند تناول البطاطا مسلوقة.

وبعد أن نعمل على سلقاها سوف نقوم بوضعها في طبق، وبه ملعقة من السمن أو ملعقة من زيت الزيتون أو ملعقة من زيت السمسم، ونقوم بوضع نسبة من الملح على حسب رغبتك وسوف تصبح جاهزة وسترى تظهر النتيجة.

10 – مكرونة البشاميل

تعمل على تطوير زيادة وزن الجسم بشكل كبير، لأن المكرونة من النشويات التي بها مادة الكربوهيدرات، وأيضاً البشاميل التي يضاف إلى المكرونة من النشويات.

ويضاف إلى البشاميل كمية من الألبان وغير ذلك أيضاً يضاف إلى البشاميل كمية من اللحوم التي بها نسب من الحديد وأيضًا الفيتامينات والمعادن، وتعمل هذه الوجبة على سرعة زيادة وزن الجسم بشكل متطور.

أكلات تزيد الوزن للنحيفات

تناول أكلات يومية سريعة وجاهزة وعلى فترات قصيرة، كذلك لابد من الإكثار في تناول الماء ولكن بعد الأكل وأيضًا الإكثار من شرب الغازية.

تناول الطعام الذي يحتوي على كمية كبيرة من السعرات كالجبن والكريمة وغيرها، وأيضًا عمل تمارين رياضية خاصة بزيادة الوزن، تناول الأكل الذي به كمية عالية من الدهون.

أطعمة تزيد الوزن بسرعة

هي الزبيب والأجبان والحليب الكامل الدسم والبيض والبطاطس لأنها من النشويات المليئة بالسعرات العالية وتزيد الوزن بسرعة، واللحوم المليئة بالدهون وأيضًا اللحوم الحمراء.

أطعمه تزيد الوزن والطول

  • ومنها اللفت فهو مليء بالهرمونات والمعادن ويعمل على كبر القامة، وكذلك البيض يعمل على الطول ويساعد على صحة قوية، وأيضًا السبانخ فهي مفيدة للأطفال والكبار وغنية بالحديد.
  • ومنها أيضًا الفواكه مثل المانجو والخوخ يعملان على زيادة في الطول والوزن بالنسبة للمراهقين، وكذلك الحبوب الكاملة مثل المعكرونة والمخبوزات، وأيضًا الزبادي الكامل الدسم والغني بالكالسيوم.
  • وأيضًا الجزر فهو مليء بفيتامين أ فهو يعمل على زيادة الطول والوزن، والدجاج التي تحتوي على البروتينات، وكذلك فول الصويا الذي يصنع الجسم عضلات وهو عنصر به كمية كبيرة من البروتين.

شاهد أيضًا: أحسن وأفضل طريقة لزيادة الوزن

وبهذا نكون قد انتهينا من مقالنا عن طريقة عمل أكلات تزيد الوزن، وتعلمنا طرق لزيادة الوزن بدون اللجوء إلى الطبيب والحبوب وهذا من خلال، طريقة عمل أكلات تزيد الوزن، كما يسعدنا متابعتكم مقالتنا الجديدة.

أترك تعليق