كيفية عمل فيشار بدون زيت للرجيم

كيفية عمل فيشار بدون زيت للرجيم

سوف نتعرف معا في هذا المقال على كيفية عمل فيشار بدون زيت للرجيم، الفشار  من أكثر الوجبات الخفيفة التي يعشقها الجميع سواء أكانوا كباراً أو صغارا على مستوى العالم، حيث يتناولها البعض يوميا أثناء مشاهدة التلفاز أو في حفلات الأطفال، كما يكثر تناولها في فصل الشتاء بشكل خاص حيث أنه يعطي إحساسا بالدفء والطاقة.

والفشار من الأطعمة الصحية والمفيدة، ويمكن تناوله كبديل صحي للشيبسي وغيره من السناكس الضارة التي يقبل عليها الأطفال  حيث ينصح كثير من الأطباء بتناولها وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من السمنة، والذين يودون التقليل من أوزانهم، نظراً لكونه من الأكلات التي تكبح الجوع وتعطي إحساسا بالشبع، وخاصة في حال تحضيرها بدون إضافة زيت.

كيفية عمل فيشار بدون زيت للرجيم :-

الفشار هو عبارة عن حبوب الذرة التي تنتفخ وتفرقع عند تعرضها للحرارة، وذلك بسبب احتوائها على نسبة من الماء، وعند تعرضها للحرارة يتمدد الماء مسببا انفجار الحبة، لتصبح أكبر وذات لون أبيض وطعم لذيذ.

أما عن كيفية عمل فيشار بدون زيت للرجيم بطريقة سهلة وسريعة، والتي تعتبر من أقدم الطرق المعروفة في إعداد الفشار، وهي كذلك من الطرق الصحية في تحضير الفشار.

شاهد ايضًا : 9 مشروبات تساعد على التخسيس وحرق الدهون بدون رجيم

مكونات :-

ذرة حسب الرغبة.

طريقة التحضير :-

  1. نقوم باحضار اناء عميق مع مراعاة كونها مضادة للالتصاق، ثم توضع على النار على درجة حرارة مرتفعة.
  2. بعد أن يسخن الإناء نقوم بوضع الفشار ثم نخفض النار قليلا مع تحريك الوعاء بشكل مستمر حتى لا يحترق الفشار او يلتصق في الإناء.
  3. بعد أن تهدأ أصوات فرقعة حبوب الذرة نقوم بإطفاء النار.
  4. بعد ذلك يقدم الفشار مع أضافة قليل من الملح أو الجبن المبشور أو أي نكهات أخرى، وبذلك نكون تعرفنا على كيفية عمل فيشار بدون زيت للرجيم.
اقرأ أيضًا :-  ما هي الحمية الغذائية الصحية لإنقاص الوزن

طريقة عمل الفشار بالبخار :-

يتساءل الكثيرون عن طريقة عمل الفشار بالبخار ولذا نقدمها لكم من خلال موضوع كيفية عمل فيشار بدون زيت للرجيم، والتي تعتبر من الطرق الصحية، يحتوي الفشار على العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين ب، كما يحتوي على الألياف الغذائية، وهذه العناصر تساعد على تنظيم عملية الهضم إلى جانب التخلص من مشكلة الامساك وذلك عن طريق تحفيز القناة الهضمية حتى تفرز العصارة الهضمية، والتي سوف نتحدث عنها في هذه الفقرة بالتفصيل:

المكونات :-

  • 5 ملاعق من الذرة.
  • 4 ملاعق ماء.
  • ملح حسب الرغبة.

طريقة التحضير :-

  1. نقوم بتحضير اناء عميق وواسع حتى يتسع جيداً لحجم الفشار بعد تمام عملية النضج، وان يكون نوعه مناسب لإدخاله في الميكروويف .
  2. ثم نقوم بوضع الماء والذرة والملح في الإناء.
  3. نقوم بتغطية الإناء بواسطة ورق النايلون حتى لا يخرج الفشار من الإناء أثناء عملية النضج، ثم نقوم بإحداث ثقوب صغيرة به، حتى لا ينفجر داخل الميكرويف.
  4. نضعه في الميكروويف ويترك لمدة 5 دقائق أو حتى تمام النضج، مع مراعاة درجة الحرارة، لأن الفشار لا يحتاج لدرجة حرارة عالية حتى لا يحترق.
  5. نقوم بإخراجه من الميكرويف ثم يقدم.

شاهد ايضًا : كيفية عمل رجيم فصيلة الدم بالتفصيل

رجيم الفشار كم ينزل :-

رجيم الفشار كم ينزل ، يعتقد الكثيرون ممن يريدون خفض أوزانهم أن الفشار من ضمن الأكلات الممنوعة والمحرمة لأنه يحتوي على سعرات حرارية عالية، لكن الدراسات الحديثة أثبت وعلى عكس الشائع أن الفشار يلعب دوراً كبيراُ في إنقاص الوزن، حيث انه يعطي أحساساً بالشبع، كما يقضي على الإحساس بالجوع.

رجيم الفشار كم ينزل ، ينزل حوالي أربعة كيلو جرام في الاسبوع وهو عبارة عن تناول 3 وجبات من الفشار الذي تم تحضيره في المنزل بدون زيت، إلى جانب الوجبات الأساسية الثلاثة.

اقرأ أيضًا :-  5 خطوات لاستخدام بذور الشيا مع الزبادي للتنحيف السريع

أهم الإرشادات أثناء فترة الرجيم :-

  • احرص على تناول كوباً من الشاي الأخضر عقب كل وجبة فشار.
  • أحرص خلال فترة الرجيم على الإكثار من تناول الخضروات الطازجة والفاكهة، مع الابتعاد بقدر الإمكان عن الوجبات السريعة والمقلية.
  • لا تتعدى فترة الرجيم أسبوع، لأن الفشار لا يوجد به ما يحتاجه الجسم من عناصر غذائية.
  • أحرص على شرب ما لايقل عن ثلاثة لترات من الماء خلال فترة الرجيم وما بعدها.

طريقة عمل الفشار بدون ما يحترق :-

سنتحدث في هذه الفقرة عن طريقة عمل الفشار بدون ما يحترق، وخاصة أن هناك العديد من السيدات التي تعاني من احتراق الكثير من حبوب الذرة أثناء تحضير الفشار، أو بقاء كمية من الحبوب لم تنضج بعد، لذا سوف أقوم بتوضيح بعض النقاط حتى نتفادى حدوث هذا وهي:

  • يجب شراء حبات الذرة ذات الجودة العالية، وتجربة كمية صغيرة منها في البداية حتى لا نحصل على فشار محروق.
  • لابد من اختيار وعاء مناسب وأن يكون مضاد للالتصاق، مع مراعاة تناسب حجمه مع حجم الفشار بعد نضجه.
  • لابد من ضبط درجة الحرارة، حيث أن البعض يقوم برفع درجة الحرارة بمجرد وضع حبات الذرة وهذا خطأ، بل يجب ان يسخن الوعاء في البداية ثم نقوم بوضع الذرة وتهدئة النار حتى لا يحترق الفشار.
  • أهم خطوة في طريقة عمل الفشار بدون ما يحترق هي التقليب المستمر.

عمل الفشار من غير نار :-

تداول عدد من النشطاء على المواقع الاليكترونية فيديو يوضح طريقة عمل الفشار من غير نار، وهذه الطريقة تتم عن طريق الاحتكاك، حيث يظهر في الفيديو أحد الأشخاص وهو يقوم بتحريك حبات الذرة  بعد أن قام بوضعها في غربال، ونرى في الفيديو كيف تفرقع حبات الذرة.

اقرأ أيضًا :-  نظام غذائي صحي متكامل للتخسيس بشكل سريع

ثم تتحول إلى فشار عن طريق الاحتكاك بطريقة سهلة وبسيطة للغاية، وهذه الطريقة هي طريقة صحية جدا لأنها لم يستخدم فيها أي دهون، ولم توضع في الميكروويف، وتعتبر طريقة عمل الفشار من غير نار من الطرق التي يجهلها كثير من ربات البيوت.

فوائد الفشار لإنقاص الوزن :-

ومن فوائد الفشار في إنقاص الوزن ما يلي:

  • يحتوي الفشار على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية، لذا فهو يساعد على الإحساس بالشبع.
  • يساعد الفشار على تقليل الكوليسترول في الجسم، كما يساعد على ضبط مستوى السكر في الدم، نظراً لكونه خالي من الدهون المشبعة.
  • يحمي الفشار الجسم من الإصابة ببعض الأمراض وخاصة السرطان، لأنه يعتبر من مضادات الأكسدة.
  • يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن والبروتين والأحماض الأمينية.

اضرار الفشار للرجيم :-

في هذه الفقرة سوف نتحدث عن اضرار الفشار للرجيم ضمن تفاصيل موضوع كيفية عمل فيشار بدون زيت للرجيم ، وهنا نتساءل هل للفشار أضرار؟ والإجابة نعم حيث أن البعض قد يقوم بتحضير الفشار بطريقة خاطئة، وذلك عن طريق إضافة كمية كبيرة من الزيت أثناء التحضير مما قد يتسبب في زيادة السعرات الحرارية.

كذلك يضيف البعض بعض النكهات الصناعية على الفشار، والتي تؤدي لتقليل القيمة الغذائية له، وحتى نتجنب اضرار الفشار للرجيم يجب الحرص على:

  • عدم شراء الفشار المعبأ مسبقا أو الجاهز لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون والأملاح.
  • تحضير الفشار في المنزل بطريقة صحية وبدون استخدام زيت.
  • التقليل في استخدام الملح.

شاهد ايضًا : رجيم اللقيمات للدكتور محمد الهاشمى بالتفصيل

وفي نهاية موضوع كيفية عمل فيشار بدون زيت للرجيم وبعد التعرف على تفاصيل عمل فيشار بدون زيت للرجيم والتعرف على طريقة عمل الفشار بالبخار وغيرها من الطرق المفيدة لعمل الفشار أدعوكم لقراءة هذا المقال وغيره الكثير من المقالات المفيدة والشيقة الموجودة على الموقع، وسوف نكون في انتظار مشاركاتكم وتعليقاتكم واقتراحاتكم.

أترك تعليق