طريقة عمل طبعات الحناء في البيت

طريقة عمل طبعات الحناء في البيت

إن طبع الحناء على الايد أو الكتف أو أي منطقة بالجسم يعد من أكثر الأشياء التي تحلم بمعرفتها الكثير من الفتيات لكي لا تلجأ إلى أن تقوم بالذهاب للصالونات لكي تبدأ في الرسم وتتكلف مبالغ كبيرة أو تقوم برسمهم في المناسبات فقط وإنما لتتمكن من صنعهم في أي وقت تريده، تعرفي على طريقة عمل طبعات الحناء في البيت بالتفصيل.

ما هي طبعات الحناء؟

إن طبعات الحناء تعرف بأنها هي تلك الرسومات التي يتم وضعها على الجسم بأي مكان تكون من خلال ذلك المخروط الممتلئ بالحناء والذي يتيح إمكانية من خلاله أي رسمة بأي حجم او شكل ويتضمن هذا المخروط عمل الرسم بشكل منضبط ومرتب وبدون أي أخطاء فيه، مع العلم أن تلك الطبعات التي يتم استعمالها من خلال الفتيات المبتدئات في ذلك العمل من أجل أن تسهل ذلك الأمر على نفسها أو تتمكن من استعماله الفتيات ذوات الخبرات القليلة في هذا الموضوع، كما تتوافر الكثير من الطبعات المختلفة الأشكال والأحجام، ولا يتوقف هذا فقط عند أشكال تلك الطبعات المعينة وإنما يمكنك ابتكار الطبعات الخاصة بك والتي تفضلينها بدون الحاجة إلى السير على شكل معين.

شاهد أيضًا: كيف نجعل الحناء سوداء للشعر؟

كيفية التي يتم بها طبع الحناء

إن الكيفية التي يتم بها صنع الحناء تحتاج إلى تواجد ورق يسمى بورق التجليد ويفضل أكثر أن يتم استعمال زرق التجليد الجيلاتيني والمقوى بالإضافة إلى تواجد شفرة لها رأس حاد ومدبب ورفيع يشبه سن القلم الرصاص وتواجد قلم حبر وصمغ ويجب كذلك أن تقومي باختيار الطبعة التي تريدينها من الحناء.

ويمكن كذل أن يتم إجراء بحث على شبكة الإنترنت وذلك ليتم البحث عن جميع الأشكال والصور المختلفة لطبعات الحناء ومن ثم يمكنك إيجاد الرسمة التي تفضلينها وتحبينها بشكل أكبر ومن ثم يمكنك طبعها مع حجم يتناسب مع حجم اليد أو مع المكان الذي تريدين أن تقومي بوضع طباعة الحناء فيه ومن ثم يمكن طبع تلك الرسمة بعد الانتهاء من اختيار الأنسب وتحديدها ومن ثم تتم طباعتها على ورق a4 ويجب تواجد لوح خشبي يتيح إمكانية الحفر عليه.

الطريقة المناسبة لصنع طبعة الحناء

  • والتي يمكن البدء فيها بقص ورق التجليد المقوى وذلك بشكل يتناسب مع الحجم الخاص بطابع الحناء ومن ثم يتم ثناءه على طبقتين من أجل أن يزيد من سهولة عمل الطابعين الذين يخصان الحناء ولكن في مرة واحدة وذلك بحيث تكون الجهة الورقية للمسطرة هي نفسها الجهة الظاهرة من أجل زيادة سهولة إمكانية الرسم عليها.
  • يمكننا أن نثبت ورقة a4 على اللوح سواء كان المتاح لديك خشبي أو زجاجي ويتم بعدها عمل تحديد للرسم المطبوع عليها من خلال الشفرة الحادة وبشكل دقيق لكي لا تصبح الورقة متمزقة أثناء الرسم عليها، كما يجب أن يتم توخي الحذر بشكل كبير لكي لا تصابين بجرح في أصابعك.
  • من الممكن أن يتم تثبيت شكل الرسم الذي ينتج من تلك الخطوة السابقة والتي حدثت فيما مع ورق التجليد المقوى وذلك بواسطة الصمغ ويجب أن يتم الانتظار قليلًا حتى يجف الصمغ لديك ويمكن أن يتم تثبيت الشكل على ورق التجليد أثناء ذلك سواء على اللوح الخشبي أو الزجاجي ومن ثم يتم قص هذا الشكل على ورق التجليد بشكل دقيق للغاية وذلك بواسطة الشفرة وبهذا تكون انتهت عملية صنع طابع الحناء الخاص.

شاهد أيضًا: طريقة عمل الحناء للنقش على اليد

الطريقة الخاصة باستعمال طبعة الحناء

في كنتِ تريدين أن تقومي بعمل رسم للحنة فإنه من اللازم أن تقومي بإزالة الشعر الذي يتواجد في المنطقة المراد طباعة الحنة فيها ومن ثم بعد أن تتم إزالته بشكل كامل يمكنك أن تقومي بغسل تلك المنطقة بواسطة الماء والصابون من أجل أن يتم التخلص من جميع الزيوت التي تتواجد في تلك المنطقة والتي قد يعمل تواجدها على صنع عازل فيما بين اللون وبين الجلد ويمكن أن يتم بدء الرسم من خلال إزالة الورق المقوى المتواجد لديك والقيام بلصقه على اليد بشكل جيد للغاية ومتماسك ويمكن حينها البدء في دهن الحناء على الايد وذلك في المنطقة التي تظهر منها اليد في داخل الورق ويمكن حينها أن يتم الانتظار حتى تصبح الحناء لديك جافة وجاهزة حتى يسهل بعد ذلك أن يتم مسحها وإزالتها من الايد، وعندما تغسل اليد بشكل جيد للغاية من الممكن أن يتم إزالة ذلك الورق المقوى ومن ثم يعاد غسل تلك المنطقة مرة أخرى.

كيفية التي يتم تحضير الحناء بها

والتي يسهل القيام بها لأنها تعد من أكثر الوصفات التي يسهل القيام بها وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية جيدًا مثل:

المكونات

  • 5 ملاعق من مسحوق الحنة.
  • 1 حبة ليمونة.
  • بضع حبات من القرنفل (كمية حسب الرغبة).
  • حجر للصبغة أسود اللون.
  • ماء من أجل العجن (كمية حسب الرغبة).

طريقة التحضير

  1. من اللازم أن يتم البدء من خلال ارتداء قفازين من البلاستيك أو السيليكون في اليدين قبل البدء في عجن الحناء.
  2. يمكنك أن تقم بوضع قدر على النار ومن ثم وضع الماء داخل تلك القدر ومن ثم تقوم بوضع المكونات التي قد ذكرناها من قبل في مكونات الحنة إلى ذلك على النار وانتظاره حتى يصل إلى مرحلة الغليان.
  3. بعد الوصول إلى مرحلة الغليان من الممكن أن تقم بتصفية تلك المكونات لديك وتخرج منه أية شوائب أو مكونات كبيرة في الحجم.
  4. يمكنك أن تبدأ في إضافة الحناء بعد ذلك ولكن بشكل تدريجي حتى تصبح لديك عجينة طرية ومتماسكة بدون تواجد أية زوائد أو عدم تماسك.
  5. من الممكن أن يتم وضع تلك العجينة في داخل قدر يكفيها والذي يتم تغطيته بعدها بالبلاستيك لمدة حوالي ساعتين.

كيفية استعمال الحناء المصنوعة في المنزل

  • بعد انتظار المدة من الممكن أن يتم وضع تلك الحناء في داخل ورق بلاستيكي مقوى والذي يتم تدويره على هيئة القرطاس أو ما يسمى بمعصار الحنة ويمكن أيضًا أن يتم شراء أداة لرسم الحنة أو فرشاة الحنة وهما كلاهما يتواجد في الأسواق.
  • يتم البدء في قص ذلك الورق على شكل يتسع لمستقيم له عشرين سم وعرضه حوالي خمسة عشر سم، ويمكن بعدها أن يتم لف تلك القطعة على هيئة قرطاس ولصق الأطراف الخاصة بها جيدًا ومن ثم يتم قص ذلك الجزء الأخير من القرطاس.
  • يتم وضع جزء من تلك الحنة المصنوعة يدويًا في المنزل في داخل القرطاس مع أهمية مراعاة تواجد الجزء الأعلى فارغًا لكي يسهل إغلاق القرطاس من الأعلى ويمكن أن يتم غلقه بواسطة الشريط اللاصق من أجل ألا يخرج ذلك المعجون من القرطاس عند بدء العمل.
  • يمكن أن يتم البدء في رسم الأشكال المراد طبعها على الجلد، وبعد الانتهاء يمكن أن يتم الانتظار لمدة ست ساعات لكي تجف الحناء بشكل كامل وتتم طباعة الرسم على الأيد.
  • في حال أن انتهى الوقت المحدد لجفاف الحناء على اليد فإنه يمكن أن يتم البدء في تقشير تلك الحناء وتنظيفها بواسطة الماء.
  • وفي حال أن أردت التخلص من تلك الحناء فإنه يمكنك استعمال زيت الزيتون في ذلك لأنه يعطي اليد بعد استعماله طراوة.

شاهد أيضًا: طريقة عجن الحناء السودانية

قدمنا لكن عزيزاتي زائرات موقع معلومة ثقافية طريقة عمل طبعات الحناء في البيت بكل سهولة جربي الطريقة وأخبرينا بالنتائج في صندوق التعليقات بالأسفل، وقومي بنشر الموضوع عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي حتى تستفيد جميع الفتيات بالطريقة.

أترك تعليق