طريقة ربح المال من اليوتيوب

طريقة ربح المال من اليوتيوب

طريقة ربح المال من اليوتيوب لطالما كتب عنها الكثيرون، واليوم لن نكتب لك مقالًا جديدًا يُضاف إلى كل ما تم كتابته!! ولكن موقع “معلومة ثقافية” سوف يضع بين يديك عزيزي القارئ أساسيات الربح من اليوتيوب، حتى يستطيع كل شاب وفتاة أن يستفيد من هذه الفرصة الربحية الكبيرة، من خلال الموقع الأشهر عالميًا “اليوتيوب”

وسوف نقدم لك عزيزي القارئ تجربة فعلية لتتمكن من خلالها أن تُصبح يوتيوبر محترف مشهور وناجح، ومن ثَمَّ تحقق ثروة لا بأس بها ويكون لك دخلًا مضمونًا وثابتًا، والأكثر من ذلك هو تحقيق كل ما سبق بطرق شرعية تتوافق تمامًا مع شروط اليوتيوب وقوانينه.

وقد وجد الخبراء أن هناك معادلة بسيطة تتمكن من خلالها من جني أموال عن طريق مقاطع الفيديو، وهي الاستمرارية في بثّ مقاطعك ثُمَّ تجلس وتشاهدها، فإن نالت إعجابك أولًا انتظر هطول الثروة عليك، فتابع معنا هذا الموضوع الشامل لكي تتعرف على أهم الأساسيات التي من خلالها تستطيع تحقيق الربح من اليوتيوب.

طريقة ربح المال من اليوتيوب في خطوات

هناك خطوات أولية لابد وأن تتعرف عليها عزيزي اليوتيوبر القادم، وهي خطوات هامة حتى تصل إلى ما تريد من تحقيق شهرة وأيضًا ثروة، ولكن في البداية وللتحفيز سوف نعرض عليك بعض القنوات التي استطاعت أن تحقق ثروة طائلة في وقت قياسي، وهي ليس القنوات الوحيدة التي استطاعت أن تحقق هذا النجاح، وهي كالتالي:

  • قناة فانوس جيمنج: وهي قناة متخصصة في شرح الالعاب، وكل أسبوع يقوم صاحبها إيفان فونج بتقديم أربع مقاطع فيديو يشرح فيها أربعة ألعاب مختلفة، أو يقوم بعمل اثنين من مقاطع الفيديو ليشرح لعبة واحدة، وقد تم تقدير أرباح هذه القناة على مدار ثلاثة سنوات بخمسة عشر مليون دولار وخمسمائة ألف.
  • قناة دود بيرفكت: من أشهر القنوات في الولايات المتحدة الأمريكية ونشاطها عام، فهي غير متخصصة في شيء محدد، ولكن صاحبها يقوم بتقديم خمسة مقاطع فيديو أسبوعيًا، وقد استطاع أن يحقق أرباح في عامين بلغت أربعة عشر مليون دولار، والقناة يشترك بها واحد وثلاثين مليون شخص، مما جعله يحقق أرباحًا طائلة.

والسؤال الذي يطرح نفسه هنا: كيف حققت هذه القنوات هذا النجاح واستطاع أصحابها تحقيق كل هذه الثروة؟ والحقيقة أن بإجماع الآراء من أصحاب القنوات الناجحة على اليوتيوب فأن هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها لكي تصل بقناتك إلى النجاح، وهي كالتالي:

شاهد أيضًا : أفضل مشروع مربح برأس مال قليل في السعودية

  • الخطوة الأولى: فكرة القناة واسمها

  • من أولى الخطوات هي الجلوس مع نفسك لكي تختار نقطة انطلاقك في عالم النجاح من خلال اليوتيوب، وعليك أن تسأل نفسك سؤالًا هامًا جدًا: هل ما سوف تقدمه في القناة له جمهور عريض؟ إن كانت الإجابة بنعم فاعلم أنك لن تحقق الربح والنجاح بشكل سريع!! فالأفكار المتميزة والجديدة فقط هي التي تنجح سريعًا.
  • وفي هذه المرحلة يجب أن تبحث في داخلك عن ما تبرع في فعله حقًا، فهناك عامل مشترك بين كل مَن حقق نجاح على اليوتيوب، وهو أنهم اختاروا الشيء الذي يبرعون في عمله، فهناك إحدى القنوات على اليوتيوب متخصصة في تعليم الإتيكيت للفتيات.
  • وقد حققت هذه القناة ربحًا طائلًا، وعندما تم سؤال الفتاة عن سبب اختيار هذا الموضوع، أكدت أن لديها شغف بمجال الإتيكيت ومعرفة كل أساسياته، لذلك دخلت المجال من هذا المنطلق واستطاعت تحقيق النجاح به، ولا تنسى أن تقوم باختيار اسم القناة بحيث يتناسب مع فكرتك، ولا تسعى لتقليد أحد فالأصل سيبقى والمُقلِد سيزول.
  • الخطوة الثانية: امتلاك مهارات إدارة قناة اليوتيوب

  • تعتبر السطور القادمة هي طريقة ربح المال من اليوتيوب بشكل سريع، حيث أنك بعد الخطوة الأولى السابق ذكرها لابد وأن تكون مُلمًا بكافة مهارات إدارة قناتك، ورغم أن هناك مَن يعتقد أن إدارة قناة على اليوتيوب ونشر مقاطع فيديو بها شيء مرن وسهل، إلا أن الحقيقة أن هناك مهارات مهمة عليك أن تمتلكها إذا كنت تريد النجاح وتحقيق الشهرة والثروة الكبيرة.
  • وهي أن تكون ماهر في التحدث وطريقة إلقائك متميزة، وتستطيع أن تتحدث مع المشاهد بيدك وبتعبيرات وجهك، كما أن عليك أن تتقن مهارة التصوير من خلال كاميرا هاتفك، ويا حبذا لو اتقنت مهارة عمل المونتاج والإخراج لكي يظهر مقطع الفيديو الخاص بك كما ينبغي.
  • وقد أكد الخبراء في هذه النقطة على أن من أكثر ما يجذب المشاهد لمتابعتك هو ظهور شيء غير مألوف وغير متوقع أثناء مشاهدة الفيديو، كخروج رسالة نصية أو ظهور حيوان أليف.. وما إلى ذلك، وهي أشياء ليست بالأمر الصعب.

شاهد أيضًا :كيفية عمل قناة على اليوتيوب ناجحة والربح منها

  • الخطوة الثالثة: التسويق الجيد للقناة

  • قبل أن تشرُع في عملية التسويق لمقاطع الفيديو على قناتك باليوتيوب، عليك بالبحث عن القنوات المشابهة لك، ثُمَّ قُم بدراسة هذه القنوات وحاول أن تلاحظ نقاط الضعف في هذه القنوات، وقُم بتكملة هذه النقاط في قناتك الخاصة، ثُمَّ بعد ذلك قُم بدراسة الجروبات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تهتم بنفس نشاط قناتك.
  • ثُمَّ قُم بنشر فيديوهاتك على هذه الجروبات ولا بأس من أن تقوم بعمل حملة إعلانية مدفوعة أولًا على موقع اليوتيوب ثُمَّ على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، وعليك أن تقوم بالاتفاق مع أصحاب القنوات الأخرى حتى تتم عملية مبادلة للأشتراك بينكم.
  • وحاول بقدر المستطاع الاستغلال الجيد للترندات على موقع اليوتيوب، ومن أكثر الأشياء التي تساعد على انتشار مقاطع الفيديو هو ربطها بمدونة تتحدث عن نفس نشاط الفيديوهات.

شاهد أيضًا :كيفية الربح من جوجل ادسنس واليوتيوب بالتفصيل

قدمنا لك عزيزي القارئ موضوع هام عن طريقة ربح المال من اليوتيوب بمنتهى البساطة، ونتمنى منك العمل بهذه النصائح لكي تصل سريعًا إلى هدفك، ولا تنسى مشاركة الآخرين هذه الطريقة الفعالة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حتى يحصلوا على الإفادة الكاملة، وننتظر منك متابعتنا دائمًا في قسم “مال وأعمال” حتى يصلك المزيد من المواضيع الهادفة، وإن كان لديك استفسار قُم بوضع تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليك.

أترك تعليق