كيف تجعل شعرك مستقيم

كيف تجعل شعرك مستقيم

أن يصبح الشعر مفرودًا ومستقيمًا لا يعاني من تموجات أو تجعيدات أو شكل الشعر المفضل لدى كم كبير من الفتيات والسيدات حيث هناك من يرغب في أن يصبح الشعر مفرودًا بشكل سليم واتسامه باللمعان والبريق الهائل حول الشعر وبالتالي سوف نتعرف في موضوعنا التالي حول كيف تجعل شعرك مستقيم بالتفاصيل فتابعوا معنا فيما يلي.

مجموعة من النصائح لفرد الشعر

  • ضرورة وضع المرطب على جذور الشعر مع الابتعاد التام عن فروة الرأس من خلال دهن الجذور بشكل جيد والتركيز بالمرطب عليه.
  • استخدام شامبو مخصص للشعر والذي لا يحتوي على عنصر الكبريت أو حتى الكبريتات وأيضًا التي لا تحتوي على كحول، لأنها تكون ضارة بشكل كبير للشعر وتؤدي إلى تلفه وتساقطه وأيضًا تكسره وتجعيده.
  • استخدام مشط مصنوع من الخشب أو فرشاة مصنوعة من الخشب والتي لها أسنان واسعة حتى يتم التخلص من العقد والتشابكات التي تتواجد في نهاية الشعر.
  • الابتعاد عن استخدام فوطة عادية في تجفيف الشعر لأنها سوف تؤدي إلى تساقط الشعر وتكسره وتقصفه أيضًا.

شاهد أيضًا: فوائد البروتين للشعر واضراره

كيف تجعل شعرك مستقيم

عصير الكرفس

الكرفس له دور كبير في حماية الشعر بشكل واضح والحفاظ عليه من خلال استخدام العصير الخاص بالكرفس ووضعها على الشعر مع توزيعها بشكل كامل وتام، على أن يتم تدليك أطراف الشعر بشكل جيد من خلالها ومن ثم نتركها على الشعر لمدة حوالي ثلث ساعة أي 20 دقيقة ومن ثم يتم شطف الشعر بالماء على أن يتم تكرار تلك الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

الموز واللبن

المكونات

  • موزة واحدة سليمة.
  • ملعقتان صغيرتان من الزبادي.
  • ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.
  • عصير ليمونة كبيرة.

طريقة التحضير

يتم هرس ثمرة الموزة تلك بشكل كامل حتى يصبح مهروسًا بشكل كبير ومن ثم إضافة الزبادي عليها على أن يتم خلط المكونان معًا، على أن يتم إضافة العسل والليمون عليهم حيث نخلط كل المكونات حتى نحصل على خليط متجانس وكامل على أن يتم وضعه على الشعر كله حتى تتوزع بشكل كبير على فروة الرأس كله من الجذور وحتى الأطراف.

يتم توزيع الخليط على الشعر لمدة حوالي ثلاث ساعات ومن ثم شطف الشعر بشكل كامل بالمياه حتى يتم تنظيف الشعر بشكل كامل وتنقيته من بقايا الماسك، على أن يتم تكرار تلك الوصفة مرة واحدة في الأسبوع مما يزيد من كثافة وطول الشعر.

زيت الزيتون والبيض

المكونات

بيضة كاملة.

ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.

شاهد أيضًا: طريقة فرد الشعر بالبروتين في البيت

طريقة التحضير

يتم خفق البيضة الكاملة ومن ثم مزجها وخفقها بشكل جيد على أن يتم إضافة زيت الزيتون عليها ومن ثم خلطهما معًا بشكل جيد، على أن يصبح الخليط متجانس بشكل تام وكامل حتى تصبح في شكل رغوة ضخمة وسميكة ومن ثم يتم توزيع الخليط على فروة الرأس من الجذور وحتى الأطراف.

ننصح بأن يتم ترك الخليط لمة حوالي ثلاث ساعات ومن ثم شطف الشعر بشكل كلي وكامل على أن يتم تكرار استخدام تلك الوصفة، مرة واحدة فقط في الأسبوع من أجل أن نحصل على نتائج سريعة ورائعة تلك الوصفة مناسبة بشكل كبير بالنسبة لصاحبات الشعر الضعيف والمتساقط.

حليب جوز الهند

وهي وصفة قائمة بشكل كبير على حليب جوز الهند بمفرده أي أنه لا يتطلب أي مكونات أخرى من أجل القيام بتلك الوصفة أو هذا الماسك، حيث يتم وضع قليل من زيت جوز الهند على أن يتم وضعها على الشعر وتوزيعها عليه من الجذور وحتى الأطراف مع التركيز على تلك الأطراف.

نترك الحليب هذا على فروة الرأس وتدليك الشعر به بشكل كامل لمدة عشر دقائق على أن يتم شطفه بالماء الدافئ حيث إن حليب جوز الهند، له دور كبير في لمعان الشعر ونعومته بشكل واضح وتخلصه من أي تكون للقشرة التي تتواجد في الشعر على أن يتم استخدام هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع لضمان أعلى النتائج.

الحليب والعسل

المكونات

كوب من الحليب.

ملعقتان صغيرتان من العسل الأبيض.

طريقة التحضير

يتم خلط المكونات معًا حتى نحصل على مزيج متجانس ومترابط بشكل تام ودائم ومن ثم يتم تركه على الشعر بشكل كامل لمدة حوالي نصف ساعة، على أن يتم شطف الشعر بالماء الدافئ والشامبو المناسب لنوع الشعر على أن يتم تكرار استخدام تلك الوصفة مرة واحدة في كل أسبوع.

دور البوتكس في فرد الشعر

واحدًا من أهم العلاجات الطبيعية التي تحمي الشعر بشكل كبير هو استخدام البوتكس حيث إنه يلعب دورًا هامًا في جعل الشعر أكثر نعومة وسلاسة، فهو علاج قوي وعميق يدخل في داخل بصيلات الشعر من الجذور حيث إنه يحتوي على زيت الكافيار والكرياتين والكولاجين وكلها مكونات طبيعية بشكل واضح والتي تساعد في حماية الشعر وتغذيته.

البوتكس آمنًا تمامًا لاستخدامه ووضعه في الشعر حيث نقوم باختيار المنتج المناسب من البوتكس ومن ثم توزيعه على أطراف الشعر كلها من الجذور وحتى الأطراف، ونترك الخليط هذا على الشعر لمدة حوالي 90 دقيقة ومن ثم غسل الشعر بالشامبو المناسب لنوعية الشعر ومن ثم تجفيفه باستخدام المكواة المسطحة لتجفيف الشعر.

شاهد أيضًا: طريقة حماية الشعر من التقصف

في خاتمة حديثنا حول كيف تجعل شعرك مستقيم لقد قدمنا لكم مجموعة من أهم وأفضل النصائح للحصول على شعر مستقيم وناعم وأيضًا مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساهم في جعل الشعر شكله مفرود بشكل أفضل وأنعم أيضًا لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير وواضح دمتم بخير.

أترك تعليق