كيفية صنع آلة لطي الملابس

كيفية صنع آلة لطي الملابس

كيفية صنع آلة لطي الملابس، اليوم سوف نتكلم عن كيفية صنع آلة لطي الملابس؟ حيث أن طي الملابس من أهم الأشياء التي تجعل الملابس ذو منظر جميل، كما أنها تُحافظ على الملابس من التلف، والماكينة الخاصة بالطي سوف نتكلم عن كيفية صنعها من خلال هذا المقال.

طي الملابس

  • إن ربة المنزل يمكن أن تواجه صعوبة شديدة عند الاحتفاظ بالملابس لكي تكون مُرتبة بالخزانة، ويمكن أن تتفاقم المشكلة في حال عدم وجود مساحة كافية من أجل ترتيب الملابس بالخزانة، سواء كانت صغيرة أو كانت كبيرة.
  • يمكن أن تكون ربة المنزل تقوم بترتيب الخزانة من خلال فرز الملابس، وبعد ذلك تقوم بترتيبها طبقًا للألوان وأيضًا نوع الأقمشة، ويتم تنظيم الملابس طبقًا لأنواعها منها، القمصان والفساتين مع بعض.
  • يتم تخزين الملابس الصغيرة بصناديق بلاستيكية، مثل القفازات والملابس الداخلية والقبعات.

شاهد أيضًا: كيفية تنسيق ألوان الملابس بالصور ؟

كيفية صنع آلة لطي الملابس؟

يُعد طي الملابس من أسوأ الأشياء لدى الأفراد الذين يُسافرون دائمًا، حيث يُعد قضاء فترة طويلة للإنسان بطي الملابس، كما أنه من الأمور التي تؤدي إلى إحباطه، لذا فإن تصنيع آلة لطي الملابس من الأشياء التي تُسهل عملية الطي، ومن أجل صنع تلك الآلة لابد من إتباع هذه الخطوات:

الخطوة الأولى:

يتم تجهيز 3 قياسات متفاوتة لألواح الفوم، وهذه القياسات تكون كالتالي القياس الأول، 19 سم و76 سم، القياس الثاني، 22 سم و30 سم، القياس الثالث، 22 سم و45 سم.

الخطوة الثانية:

وضع الألواح الخاصة بصنع هذه الآلة من خلال القياس الأول وتكون بشكل أفقي، ويتم وضع ورقة بينهما بالقياس الثاني، ويتم لصق الألواح ببعضها، وبعد ذلك يتم وضع لوح من القياس الثالث من الجانب السفلي من اللوح بالقياس الثاني.

الخطوة الثالثة:

يتم فرد قطعة ملابس بلوح الطي، ويتم ثني الجانب الأيسر وبعد ذلك الجانب الأيمن، وبعد ذلك يتم ثني الزي الأوسط، وبذلك يتم استعمال اللوح في طي الملابس.

طرق طي الملابس

يوجد العديد من الطرق التي يتم استخدامها من أجل طي الملابس ومنها:

  • طي الملابس من خلال اللف: إن هذه الطريقة يمكن استخدامها من أجل توفير مساحة بالحقيبة، كما أنها مناسبة لجميع الملابس مثل البلوزة وأيضًا الجوارب بالإضافة إلى البناطيل وأيضًا ملابس النوم، كما أن هذه الطريقة تحمي الملابس من حدوث تكسير لها.
  • طريقة لف البناطيل الجينز: يتم طي البناطيل من المنتصف بالطول ولابد من فر الكسرات إن وجدت، ثم لف البنطلون من الوسط للأعلى.
  • لف البلوزة: يتم فرد البلوزة بشكل مستوٍ ولابد أن وجهها بالأسفل، ويتم ثني كسرات البلوزة، وطوي الأكمام للوراء ثم طوي البلوزة بالطول.
  • طي التنانير: فرد التنورة على سطح مستوٍ، والعمل على إزالة أي كسرات بها، ويتم طوي التنانير من المنتصف بالطول، ويتم لفها من الوسط إلى ذيل التنورة.
  • طي القميص ذو الأكمام الطويلة: يتم فرد القميص على أحد الأسطح المستوية، ويتم فرد أي كسرات به، ثم طي الأكمام بالأسفل، من أجل أن تتساوى قاعدة القميص بأطراف الأكمام، ثم يُلف القميص.

تطبيق الملابس بطريقة سهلة

  • طي البلوزة بشكل سهل: يتم طي البلوزة بشكل أفقي، ويتم ثني الأكمام للداخل، ثم طي البلوزة بشكل عرضي، ويمكن أن يتم طي البلوزة من خلال امسكها من الخلف، وطي الأكمام للخلف باستعمال الأصابع، ثم يتم طي البلوزة بشكل عمودي من المنتصف.
  • طي البناطيل بسهولة: يتم حمل البناطيل وفردها وهما باليدين، ويتم طي البناطيل بالطول من أجل أن تكون قد البناطيل متوازيتين، ثم تطوى الأقدام بالخارج وضمها مع بعض من أجل أن تلامس جيوب البناطيل الخلفية، ويتم طي البناطيل للمرة الثانية.
  • طي الفساتين: يتم طهي الجانب العلوي بالفستان الخصر للأسفل، وبعد ذلك يتم طهي الفستان للجانب الأيمن، ثم الجانب الأيسر ثم يتم طي الفستان بشكل أفقي، وهناك من يُفضل بتعليق الفساتين بالخزانة.

شاهد أيضًا: 7 أفكار جديدة وعصرية لترتيب دولاب الملابس للعروسة

طي الملابس على هيئة كومة

  • يمكن أن يتم ترتيب الملابس على هيئة كومة وذلك من خلال استعمال كيس مفرود، يحتوي على الكثير من الجيوب، وذلك لأنه يتم وضع ملابس صغيرة الحجم منها الجوارب وأيضًا الملابس الداخلية، ويتم البدء في عمل الكومة بواسطة فرد السترات التي تكون ثقيلة ولابد من التأكد ألا يوجد بها كسرات.
  • يتم وضع الملابس أعلى القطعة الأولى من أجل أن يكون الوجه بالأعلى، عدا السترات ولابد من أن يتم طي أكمامها وتكون ووجهها بالأسفل.

طريقة طي الملابس في حقيبة السفر

إن الشخص عندما يُسافر فإنها يحتار في كيفية طي الملابس، لأنه يمكن أن تكون الملابس كثيرة على الحقيبة، ولكن طي الملابس توفر مساحة كبيرة من أجل وضع جميع الملابس ودون أن تتكسر كما أن طي الملابس بحقيبة السفر تحتاج إلى العديد من الخطوات منها:

  • البدء بالسترة ويتم وضعها بالسطح، وإن كان هناك أس سترة ثانية لابد من وضعها أعلى بعضهما ويتم إدخال الأكمام.
  • يتم وضع الفساتين والقمصان بأعلى باتجاه معاكس لبعض، من أجل أن تكون الأكمام مع بعض.
  • إضافة السراويل والفساتين الطويلة بشكل أفقي، من أجل أن يكون الحزام موازٍ لطرف الملابس.
  • لابد من وضع قطع الملابس التي تكون بشكل فردي في جانب الحقيبة.

شاهد أيضًا: الطريقة الصحيحة لترتيب الملابس داخل حقيبة السفر

في نهاية مقالنا عن كيفية صنع آلة لطي الملابس؟ حيث أن طي الملابس يجعلها ذو شكل جميلة، كما أن هذا يحافظ عليها ولا يحدث بها أي تكسير، لذا فإننا تكلمنا عن الآلة التي يتم صنعها من أجل طي الملابس، ونحن ننتظر مشاركاتكم الرائعة وتعليقاتكم المميزة.

أترك تعليق