كيفية صنع ورق الزبدة في المنزل و أهم استخداماتها

كيفية صنع ورق الزبدة في المنزل و أهم استخداماتها، يعتبر ورق الزبدة من الأشياء التي تشتهر داخل المطابخ نظرًا لأنها أداة متعددة الإستخدامات والأغراض، ولا تستغني عنها أي ست بيت، لكن تتساءل بعض النواعم هل يمكن صناعة ورق الزبدة في المنزل بطريقة بسيطة وسهلة؟ والإجابة: نعم يمكن ذلك، وهو ما سوف تجدوه في هذا المقال.

ما هو ورق الزبدة؟

  • يتم تعريف الورق الزبدة على أنه ورق عالي الكثافة للغاية مطلي بطلاء سيليكون غير لاصق، تخضع ورقة الرق لعملية تصنيع الصارمة التي تمنحها خصائصها المتخصصة.
  • يتم ضغط الورق ثم يتم غمر هذه الأوراق في حمام حمضي وغسله مرة أخرى، بعد ذلك، يُسمح لهذه الأوراق بالمرور فوق سلسلة من الأسطوانات الدوارة الساخنة، هذه الاسطوانات تعيد تشكيل ألياف ورق الزبدة، مما يجعلها قوية رائعة.
  • يمكن لورق الزبدة أن تتحمل درجة حرارة تصل إلى 420 درجة فهرنهايت، مما يجعلها آمنة للإستخدام في الفرن، حيث يمنع طلاء السليكون ورق الزبدة من الإلتصاق بالأطعمة، وبالتالي لا يتداخل مع نكهة الطعام. والآن لنتعرف سويًا على كيفية صنع ورق الزبدة في المنزل و أهم استخداماتها.

كيفية صنع ورق الزبدة في المنزل و أهم استخداماتها

استخدامات ورق الزبدة:

الأن نأتي إلى محور مقالنا كيفية صنع ورق الزبدة في المنزل و أهم استخداماتها، وسنبدأ بالإستخدامات:

1- عمل مخروط الفشار:

يمكن أن يكون تقديم الفشار أو أي وجبة خفيفة أخرى في مخروط من الورق الزبدة وسيلة ممتعة لتبديل وقت تناول وجبة خفيفة.

  • قطع ورقة الزبدة على شكل مثلث كبير.
  • تحويل المثلث لشكل مخروطي أو قرطاس.
  • الصقه مع شريط لاصق.
اقرأ أيضًا :-  معلومات كاملة عن الكوكب الأحمر

شاهد ايضًا : فوائد حليب قليل الدسم عند النوم

2- قم بتغطية أطباقك في الميكروويف:

عند استخدام الميكروويف، قم بتغطية الطبق بورق الزبدة هذه طريقة رائعة للحفاظ على نظافة الميكروويف، حيث أن العديد من أطباق الميكروويف لا تأتي مع الأغطية، يمكنك فقط تمزيق قطعة من الورق الزبدة إلى الحجم المطلوب.

3- السماح لأطفالك بالألوان عليها مع الطباشير الملون:

ورقة الزبدة مثالي للأطفال لتلوينه، إذا كنت تبحث عن نشاط سريع للعبهم، فقم بإخراج بعض أوراق الزبدة على طاولتك، واسمح لأطفالك بالتلوين عليه باستخدام أقلام التلوين أو الطباشير الملون.

4- في صناعة البسكويت والخبز:

تواجهنا الكثير من المشاكل حينما يلتصق البسكويت والخبز ولكنه يمكن أن يكون ورق الزبدة منقذًا، هناك من يقوم بصنع الكوكيز على الأقل عدة مرات كل أسبوع خاصة للأطفال، وكثيراً ما يواجهون مشكلة مع الأوراق الرقيقة جداً التي تلتصق بأوراق الكوكيز، لكن ليس بعد الآن! حيث أن ورق الزبدة يعالج تلك المشكلة بكل بساطة.

5- قم بتخزين بقايا الطعام لديك:

استخدم ورق الزبدة لتقسيم بقايا الطعام مثل صدور الدجاج وشرائح البيتزا والفطائر لتخزين الطعام بدون أن تلتصق، وبنفس الطريقة حيث يستخدم لتجميد الأطعمة مثل البرغر ولحوم لشرائح، بعض أنواع الخبز، والسلع المخبوزة قبل وضعها في كيس الثلاجة.

6- قم بتغليف المخبوزات والساندويتشات بعناية :

إن ورق الزبدة هو ورق التغليف المثالي للسلع المخبوزة – ويبدو شكله رائعًا بعد لفه، استخدم الشريط لربطه بشكل أنيق وسيبدو شكل السندوتش رائعًا.

اقرأ أيضًا :-  23 معلومة عن أعمال واختراعات الفنان ليوناردو دافنشي

7- بطانة كأس الكعك:

ليس لديك أي أوراق لأكواب الكعك ؟ ليس هناك أى مشكلة، مجرد قطع ورقة زبدة على شكل مربعات 5 بوصة، قم بتثبيت الدواخل في أكواب الكعك، وأضف مربعات ورق الزبدة ودفعها إلى مناطق الكعك بأداة صغيرة، أنها تجعل الكعك لطيف ورائع الطعم ولا يلتصق.

شاهد ايضًا : فوائد تناول بسكويت القرفة للرجيم

8- فصل الأطعمة المجمدة:

قطع مربعات من ورق الزبدة، واستخدامه بين قطع من الدجاج، واللحم الأحمر الشرائح، أو الهامبرغر قبل أن يتجمد، سيجعل الأمر أكثر سهولة لفصلها فيما بعد.

9- عمل الخضار المشوي:

ورقة الزبدة في الفرن ليست فقط للسلع المخبوزة، واحدة من الطرق المفضلة لإستخدامه هي لترتيب الخبز وفي جانب من جانبه إضافة الخضار، قطع بعض الأعشاب الطازجة ورشها فوقه وإضافة بعض من زيت الزيتون ويقلب لمزجه جيدًا، أخبز في 140 درجة مئوية لمدة 30-45 دقيقة أو نحو ذلك (يعتمد على نوعية الخضروات)، التحميص يبرز الحلاوة في الخضار وسوف يرضي من يصعب إرضاءه.

10- حافظ على نظافة مطبخك:

يمكن استخدام ورق الزبدة على ميزان المطبخ، بدلاً من تنظيفه في كل مرة تزن فيها شيئًا رطبًا أو دهنيًا، و وضع مواد دهنية على أي مكان دون وضع ورق الزبدة يجعل المكان سيئًا للغاية، فقط مجرد وضع قطعة من الورق الزبدة على السطح ووضع  المكونات الخاصة بك، والآن لا مزيد من الفوضى

اقرأ أيضًا :-  أسباب حساسية الوجه المفاجئة وعلاجها بالمواد الطبيعية

11- صنع زخارف الشكولاتة:

واحدة من أفضل الإستخدامات لورقة الزبدة هو لتزيين الكعك بالشكولاته، أحضر قطعة من الورق الزبدة وقم بلفها، استخدم أنبوبة لاصق من الطرف السابق، وزخارف الشكولاتة داخل الأنبوب على ورق الزبدة، توضع في الثلاجة لتبرد ثم تقشر وتستخدم لتزيين الكعك والكب كيك، جميلة جدًا.

12- جبن مشوي مقرمش:

لف ساندويتش الجبن المشوي في ورق الزبدة، وضعه في فرن محمصة (أو فرن عادي)، سيحصل الخبز على قرمشة إضافية، والجبن يذوب أكثر بالتساوي، وليس هناك حاجة للتنظيف.

كيفية صنع ورق الزبدة:

المكونات التي تحتاجها:

  1.  ورق أبيض سادة.
  2. فرشاة.
  3. زبدة.
  • يتم إحضار الورق الأبيض ويتم فردها.
  • يتم إذابة الزبدة ولو كانت غير متاحة يتم استخدام زيت مخلوطة بالسمن.
  • يتم دهن الفرشاة بالزبدة ودهن الورقة جيدًا جدًا.
  • تركها حتى تتشرب الزبدة تمامًا وتجف، يمكن تعريضها لمجفف.
  • يمكن استخدامها الآن في الإستخدامات السابق ذكرها.

شاهد ايضًا : فوائد عسل حبة البركة للرجال

تعرفنا سويا عبر السطور الماضية على كيفية صنع ورق الزبدة في المنزل واهم استخداماتها، يبقى أن نقول أنه بعيدًا عما ذكرنا من استخدامات يمكن بذكائك أن تستخدميه في أمور أخرى، شاركينا باستخدامات جديدة لذلك الورق الرائع.

أترك تعليق