فوائد سحرية لزيت المحلب والقرنفل للشعر

فوائد سحرية لزيت المحلب والقرنفل للشعر

فوائد سحرية لزيت المحلب والقرنفل للشعر المقصف والهايش والمجعد هي إحدى الهدايا التي نقدمها اليكي، أن الشعر هو رمز جمال كل امرأة لذلك يحرص الكثير من السيدات على البحث بأنواع الزيوت التي يمكن أن تساعدهم في معالجة مشاكل الشعر الكثيرة والغير منتهية، ولكي لنوفر عليك الإرهاق يا عزيزتي سنقدم إليك نوعان من الزيوت اللذان يتميزان بقدرتهم الفائقة في معالجة الشعر، تابعي معنا لتتعرفي على فوائد سحرية لزيت المحلب والقرنفل للشعر.

تعريف المحلب:

المحلب أو ما يسمى بالكرز البري أو كرز المحلب، وهو نوع معين من النباتات ولكنه يعتبر من نفس فصيلة البرقوق الأحمر أو الوردي، وهذا النوع من النباتات يعد من أهم الأنواع التي تصلح إلى تحويلها كزيوت وعطور، وبخاصة الكرز.

قد يتم زراعة هذه الأشجار في بلاد الشام والمغرب، وبشكل خاص داخل المناطق الجبلية والمناطق الباردة، كما يوحد البعض منها أيضاً داخل تركيا وفرنسا وبلجيكا وألمانيا.

شاهد أيضًا : فوائد معدن الكروم في الغذاء

فوائد سحرية لزيت المحلب والقرنفل للشعر :

1- ترطيب وتغذية الشعر الجاف والهايش:

يساعد زيت المحلب على ترطيب الشعر التالف والهايش، وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس وجذور الشعر بزيت المحلب، وبقاءه فترة من الزمن على الشعر، بعد غسله ستلاحظين نتيجة مبهرة، وذلك لقدرة زيت المحلب على تنعيم الشعر.

2- معطر للشعر:

بعض النساء والرجال يعانون من رائحة كريهة للشعر بسبب زيادة الإفرازات الدهنية التي تفرزها فروة الشعر، ولكن زيت المحلب قد يساعد في القضاء علي تلك الرائحة تمامًا، وذلك عن طريق وضعه على فروة الرأس.

3- يعمل علي منع تساقط الشعر:

يتميز زيت المحلب بالكثير من العناصر الغذائيّة الجيدة والهامة، وقد يكمن السر في تلك المواد التي تتمكن من معالجة فروة الرأس ومنع تساقط الشعر، بالإضافة إلى انه يساعد على ملئ المناطق الفارغة من الفروة ونمو الشعر بها.

تعريف القرنفل:

يتم إنتاج القرنفل بواسطة شجرة عطرية صغيرة تنمو في المناطق الإستوائية، بما في ذلك الفلبين وأمريكا الجنوبية، وتنتمي أزهارها ذات الرائحة القوية إلى التوت الذي يحتوي على بذرة واحدة، ويمكن تجفي القرنفل وتحويله الى زيت، وقد استخدم القرنفل وزيت القرنفل لسنوات عديدة في كل من الطهي والطب.

فوائد سحرية لزيت القرنفل للشعر :

1- معالجة الشعر:

هل تريدي أن يصبح شعرك طويلا؟ إذًا حان الوقت لاستخدام زيت القرنفل، هذا الزيت الحار له خصائص في تنشيط بصيلات الشعر، فهو يعمل على تغذية بصيلات الشعر عن طريق زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس، وزيادة تدفق الدم يساعد في توزيع العناصر الغذائية إلى كل بصيلات الشعر، مما يعزز نمو الشعر وجعله أكثر سمكًا.

كما يمكنك إضافة حوالي 10 – 12 قطرة من زيت القرنفل إلى زجاجة الشامبو حتى تتمكني من الحصول على فوائد زيت القرنفل.

2- التخلص من قشرة الرأس:

هناك عدد غير قليل من الزيوت الأساسية التي تستخدم في القضاء علي قشرة الرأس بما في ذلك زيت الزعتر وزيت القرنفل، وذلك عن طريق خلطهما معًا، ولكن زيت القرنفل من الزيوت الأساسية “الساخنة” التي يجب استخدامها بحذر، وإن أبسط الطرق لإستخدام  زيت القرنفل لإزالة قشرة الرأس هو إضافة حوالي 10 – 12 نقطة من زيت القرنفل إلى من الشامبو واستخدامه عند غسيل الشعر.

3- قناع نمو الشعر:

اصنعي قناع نمو الشعر من خلال الجمع بين 2 ملعقة زيت جوز الهند و 5 قطرات من زيت القرنفل، ثم قومي بوضع  هذا الخليط على فروة رأسك، سوف تشعرين بوخز خفيف في فروة وذلك لإختراقه جذور الشعر، اغسلي شعرك بعد 30 دقيقة من مرور وضع هذا الخليط على شعرك.

وإلى جانب فوائد سحرية لزيت المحلب والقرنفل للشعر فقد يوجد العديد من الفوائد أيضًا للبشرة والتي يمكن أن تساعدك في حل الكثير من المشاكل المتعلقة بالبشرة، اتبعي معنا حتى تتعرفي على فوائد زيت القرنفل للبشرة.

شاهد أيضًا : أسباب سقوط الشعر أثناء الحمل

فوائد زيت القرنفل للبشرة:

1- معالجة حب الشباب:

يمكن أن يساعد زيت القرنفل الذي لديه خصائص مضادة للجراثيم ومطهرة لها، على تعقيم الجلد المعرض لحب الشباب ومكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب.

2-  يحارب الالتهابات الفطرية:

يحتوي زيت القرنفل على فعالية مضادة للفطريات تجعله فعالاً جداً في علاج الإلتهابات الفطرية مثل فطريات الأظافر، وذلك عن طريق وضع بعض النقاط على المناطق المتضررة وتغطيتها لمدة ليلة، وتكرر هذه الخطوة إلى أن تختفي الإلتهابات.

3-  العناية بالأسنان:

واحدة من أهم فوائد زيت القرنفل هو أنه أفضل زيت أساسي للعناية بالأسنان، لأنه يقلل من آلام الأسنان، ويحافظ على رائحة فمك ويقوي اللثة.

4- ينظف البشرة الدهنية:

يمكن تنظيف البشرة الدهنية باستخدام زيت القرنفل، وذلك لإحتوائه على خصائص قابضة، والتي تقلل من الدهون الزائدة وتعمل على سد المسام الواسعة، ولإستخدام زيت القرنفل للبشرة الدهنية، قومي بخلط ¼ كوب من البندق، و 3 قطرات من زيت القرنفل، واستخدمي قطنًا لوضع القليل من هذا المزيج على وجهك بعد تطهيره كغسول للوجه.

5- إزالة الجلد الميت وإخفاء علامات البثور:

يساعد زيت القرنفل على إخفاء عيوب البشرة مثل البثور وغيرها، كما يتميز بعدة خصائص مطهرة قوية ومضادة للميكروبات، والفطريات، والبكتيريا.

6- صناعة العطور:

يتميز زيت القرنفل برائحة الرائعة لذلك يمكنك ملأ قنينة رذاذ زجاجية، ثم أضيفي 25 قطرة من زيت الورد الأساسي و 7 قطرات من زيت القرنفل، أغلقي الزجاجة ورجيها جيداً لدمج الزيوت مع بعض جيدًا، ويمكنك استخدام ذلك العطر على الملابس الخاصة بك، ونهايات الشعر، والمعصمين، والظهر من الرقبة وبعض المناطق الأخرى، وذلك لرائحته الجميلة، وقدرته علي استرخاء العضلات والشعور بالراحة.

شاهد أيضًا : 6 خلطات من الزيوت الطبيعية تعالج هيشان الشعر

وهكذا قد نكون وصلنا إلى نهاية المقال بعد تقديم فوائد سحرية لزيت المحلب والقرنفل للشعر، وبعض الفوائد الأخرى للبشرة، فإذا كنتي تريدي معالجة شعرك وجعله ينمو بطريقة صحية قومي باستخدام هذه الزيوت الفعالة.

أترك تعليق