معلومات عن اكثر فريق خسر في تاريخ الدوري الاسباني

معلومات عن اكثر فريق خسر في تاريخ الدوري الاسباني

معلومات عن اكثر فريق خسر في تاريخ الدوري الاسباني، يعد فريق اسبانيول هو أكثر فريق محققاً للخسارة في تاريخ الدوري الاسباني وفقاً للإحصائيات العالمية، ويعد الدوري الإسباني من الدوريات الكبرى العالمية ومن مستوى النخبة العالمي وعادة ما يخوض الفريق فيه دوري اسبانيا عدد ثمانية وثلاثون مباراة من أجل تحقيق لقب بطولة الدوري الاسباني، ومن يحقق اكبر عدد من الانتصارات وبالتالي يحصد نقاط أكثر فهو من يفوز ببطولة الدوري وتلك البطولة تعد اعرق وأقدم بطولة في اسبانيا، حيث تأسست تلك البطولة في عام 1929 م ويشتهر فيه على مستوى العالم ناديي برشلونة وريال مدريد، حيث أنهم الفريقان الأكثر تحقيقاً لتلك البطولة أم اسبانيول وفقاً للإحصائيات فهو أكثر فريق خاسر وسنعرض لكم معلومات حوله.

تاريخ تأسيس نادي اسبانيول

  • تم تأسيس نادي اسبانيول في الثامن والعشرين من شهر أكتوبر عام 1900 من قبل أنجيل رودريجيز الذي كان يرتاد جامعة برشلونة ويدرس الهندسة، وقد قام بتأسيس النادي مع بعض من أصدقائه في الجامعة في عام 1900 ميلادي، وفي البداية أطلق عليه اسم نادي سوسيداد وان تم بنائه بمنطقة الثرية، وهو النادي الأول في تاريخ اسبانيا الذي تم بناءه بأيادي اسبانية حيث كانت الأندية تبنى بأيادي اجنبية.
  • في عام 1910 تم تغيير اسم النادي من سوسيداد إلى نادي اسبانيول لكرة القدم، وتم اختيار اللون الأزرق والأبيض ليكون الذي الرسمي لفريق الكرة، وجاء اختيار تلك الألوان نسبة إلى الدرع الذي كان يحمله روجير دي لوريا الأميرال الكتالوني عندما كان يدافع عن كتالونيا في البحر الأبيض المتوسط والذي كان لونه أبيض وأزرق.

شاهد أيضًا: ما هو عدد لاعبي فريق كرة الماء ؟

أرقام وتواريخ للفريق الاسباني

  • ليس فقط النقاط السلبية التي تلاحق الفريق الاسباني ولكنه أيضاً له تواريخ عديدة وتحقيق انجازات عديدة، حيث انه يعتبر فريق قديم وعريق، ولكن من ضمن هذه النقاط السلبية انه يعد الفريق الأكثر خسارة في تاريخ الدوري الاسباني منذ نشأته حديث تخطى رقم الألف ومائة هزيمة في الدوري الاسباني.
  • كما أن اسبانيول يعد الفريق الأكثر لعباً في تاريخ بطولة الدوري الاسباني دون تحقيق لقب بطولة الدوري، حيث أنه لا يقترب كثيراً من المركز الأول ولم يكن في هذا الترتيب في أي عام منذ بدأ البطولة وهذا راجع لسبب أنه الفريق الأكثر تحقيقاً للهزيمة في بطولة الدوري الاسباني.
  • في عام 2004 ميلادياً تم البدء في العمل من أجل بناء الملعب الخاص بالفريق الاسباني وتم افتتاحه في عام 2009 ميلادياُ والذي أطلق عليه ملعب كورنيلا البرات والتي يستطيع تحمل عدد أربعون الفاً وخمسمائة مشجع كسعة مدرجات الإستاد.
  • في الموسم 1973-1972 من الدوري الاسباني كان هذا الموسم هو الموسم الأقرب ليقوم فريق اسبانيول بتحقيق اللقب الدوري الاسباني حيث ما كان يفصل بينه وبين المركز الأول سوى ثلاث نقاط، ولكنه لم يستطيع تحقيقهم وبالتالي خسر هذا الموسم ولم يستطيع تحقيق البطولة.

تاريخ اسبانيول مع برشلونة

  • على عكس المعتاد فإن مؤسس النادي قام بعمل تكريم لأدميرال كتالونيا، ولكن هذا لم يمنع قيام عداوة بشكل كبير بين فريق اسبانيول وفريق برشلونة الذي يحمل النزعة الكتالونية.
  • تواجه فريق اسبانيول مع فريق برشلونة 167 مرة في تاريخ الدوري الاسباني استطاع اسبانيول تحقيق الفوز في أربعة وثلاثون مباراة وهزم في سبع وتسعون مباراة وأحرز مائة وسبعة وأربعون هدفاً في مرمى برشلونة، واستقبل ثلاثمائة وسبعة أهداف في شباكه وكان التعادل حليفهما في أربعة وثلاثون مباراة في عمر الدوري الاسباني.
  • وتقابل الفريقان في كأس ملك إسبانيا في أربعة وثلاثون مباراة استطاع اسبانيول تحقيق الانتصار في عشر مباريات فقط وهزم من برشلونة في سبع وتسعون مباراة، وحالفهم التعادل في ستة مباريات وأحرز اسبانيول ستة وأربعون هدفاً في شباك برشلونة واستقبل أربعة وستون هدفاً في شباكه.
  • أما في بطولة السوبر الاسباني تقابل الفريقان في مباراتين وفاز فيهم فريق برشلونة وأحرز فيهم فريق برشلونة أربعة أهداف، بينما لم يستطع فريق اسبانيول إحراز ولا هدف.
  • وفي بطولة أخرى تدعى كأس المعارض الأوروبية تواجه الفريقان في مباراتين، وحقق فيهم فريق برشلونة الفوز على فريق اسبانيول محرزاً هدفان بواقع هدف لكل مباراة ولم يستطيع فريق اسبانيول التسجيل في المباراتين.

شاهد أيضًا: كم عدد لاعبي فريق الهوكي في كل فريق

من هو راؤول تامودو أسطورة اسبانيول

  • راؤول تامودو هو اللاعب الأفضل في تاريخ فريق اسبانيول، ويعتبرونه في العصر الحديث اللاعب الأسطورة، وشارك اللاعب راؤول في 389 مباراة مع فريق اسبانيول وهو أكثر لاعب مشاركة في المباريات.
  • كما استطاع إحراز 140 هدفاً مع الفريق وبسبب خلافات جرت وعلى عكس المنطقي فقد رحل راؤول عن الفريق بعد قيام المدرب الأرجنتيني بوتشتينيو بسحب شارة القيادة منه بعد مشادات وخلافات بينهم، بعدها قد رحل عن الفريق بعد تلك المشادات بالإضافة إلى الإصابات التي لحقت به مع خلافات مع الإدارة رحل إلى ريال سوسيداد.
  • راؤول تامادو مثل فريق اسبانيول لمدة ثلاثة عشر عاماً بداية من 1997 إلى 2010 ميلادي، ومن المائة وأربعون هدف الذي أحرزهم راؤول يوجد هدف هو الأغلى على جماهير اسبانيول وهو الهدف الذي سجله في برشلونة في موسم 2006/2007 وبسبب فقد برشلونة بطولة الدوري بعدما تعادل بهدف راؤول بهدفين لكل منهما وربح الدوري الاسباني حينها فريق ريال مدريد.
  • بخلاف ذلك يعتبر جمهور اسبانيول اللاعب راؤول تامودو هو المهاجم ولاعب الأسطوري، كما أنهم يعتبرونه الأكثر انتماء للقميص الفريق.

اسبانيول في النهائيات الأوروبية

  • لعب فريق اسبانيول الاسباني في الدوريات الأوروبية مرتان فقط خلال مسيرته، ولعب فيه بعام 1988 أمام الفريق الألماني بايرن ليفركوزن ومرة أخرى لعبها أمام فريق إشبيلية، وذلك في عام 2007 ومن الصدف العجيبة أن المرتان قد أنتهيا بركلات الترجيح.
  • وفي البطولة الأولى كانت نظام مباراتين في النهائي فاز اسبانيول على الفريق الألماني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وفي لقاء المباراة الثانية عاد الفريق الألماني وحقق الفوز على اسبانيول وبنفس النتيجة، حينها لجأت المباراة للاحتكام إلى ركلات الترجيح وأهدر فيها اسبانيول ثلاث ركلات وسجل اثنان وأهدر ليفركوزن الركلة الأولى فقط ليخسر فريق اسبانيول البطولة الأوروبية.
  • أما في نهائي 2007 أمام فريق إشبيلية الذي امتدت المباراة النهائية إلى شوطان إضافيان، وكان فريق إشبيلية يتقدم عليه ويعود اسبانيول للتعادل من جديد إلى الوصول لركلات الترجيح وفاز يها فريق إشبيلية بنتيجة ثلاث ركلات صحيحة مقابل ركلة واحدة فقط صحيحة لصالح فريق اسبانيول.

إنجازات وألقاب نادي اسبانيول

  • كما ذكرنا ان فريق اسبانيول الاسباني هو الفريق الأكثر خسارة في تاريخ الدوري الإسباني، ولكن من ضمن انجازات الفريق الإسباني أنه استطاع الوصول للمركز الثالث لمدة أربعة أعوام، حيث حصل على المركز الثالث في بطولة الدوري الاسباني موسم 1932/1933، وحقق المركز الثالث أيضاً في موسم 1966/1967، وحقق نفس المركز في موسم 1972/1973، واخيراً حقق فريق اسبانيول الإسباني المركز الثالث في أخر مرة حصل فيها على ذلك المركز في موسم 1986/1987.
  • كما حقق كأس ملك اسبانيا في أربع مرات وهم 1929-1940-2000-2006.
  • وحصل على وصافة الدوري الأوروبي مرتان في: 1987–1988 و2006–2007.

شاهد أيضًا: إصابات الملاعب وكيفية التعامل معها

أترك تعليق