أين يوجد أطول شارع تجاري في العالم

أين يوجد أطول شارع تجاري في العالم

أين يوجد أطول شارع تجاري في العالم؟، كل مدينة من المدن الموجودة في أي دولة في العالم تحتوي على العديد من الشوارع التي من بينها الطويل والقصير، الواسع والضيق وغير ذلك من أنواع الشوارع، سوف نستعرض لكم أين يوجد أطول شارع تجاري في العالم وما هي البلدة التي يتواجد فيها هذا الشارع.

أين يوجد أطول شارع تجاري في العالم

شارع يونغ ستريت

يعرف شارع يونغ ستريت على أنه من أطول وأشهر الشوارع التجارية الموجودة في العالم، هذا الشارع يوجد في أمريكا الشمالية في دولة كندا، هذا الشارع هو الطريق الشرياني الرئيسي الذي يمتد ليصل ما بين شواطئ بحيرة أونتاريو في تورنتو وبحيرة سميكو، طول هذا الشارع يصل إلى 86 مليون متر.

يمر شارع يونغ سترين بالعديد من المدن الموجودة في دولة كندا، ومنها: تورونتو، فوغان، ريتشموند هيل، ماركهام وباري، ايست ويليمباري، الشفق، نيوماركت، برادفورد الغربيّة.

شاهد أيضاً: أين تقع جزيرة فاروس فى مصر

تاريخ أطول شارع تجاري في العالم

يرجع تاريخ أطول شارع تجاري في العالم إلى عام 1974م، خضع هذا الشارع للكثير من التعديلات منذ أن أنشأ إلى يومنا هذا، بدأ مشروع في هذا الشارع يعمل على توصيل خليك باري الذي انشأ في عام 1824م، تم الانتهاء من هذه التغيرات في عام 1852م.

كذلك من التطورات التي حدثت في هذا الشارع أنه قد تم سحب الحامية العسكرية التي كانت موجودة في مدينة بينيتانجويشين، بعد حوالي سنة بني في هذا الشارع خط سكة حديد يصل ما بين تورينتو وخليج باري الذي يمتد عبر مدينة كولينجود.

 دخول شارع يونغ ستريت في موسوعة جينيس

عام 1919 كان يوجد في هذا الشارع مجموعة من الطرق الفرعية، فقام الوزير الذي يسمى (فرانك كامبل بيغز) بإنشاء قسم أونتاريو الذي جمع فيه هذه الطرق المتفرعة في طريق عام كبير.

قام بعد ذلك القائمون على هذا الشارع بالمطالبة بالإعلان على أن هذا الشارع يعتبر من أطول الشوارع في العالم وذلك لأن طوله يصل إلى 1896 كيلو متر، لكن هذه المقابلة في البداية قوبلت بالرفض لأن شارع يونغ ستريت هو شارع منفصل عن الطريق السريع الذي تم أنشاؤه، لكن في عام 1999 دخل شارع يونغ ستريت موسوعة جينيس أنه أطول شارع في العالم.

أهمية شارع يونغ ستريت

  • ترجع أهمية شارع يونغ ستريت لأن هذا الشارع لعب الكثير من الأحداث الهامة في تاريخ دولة كندا.
  • كما أن هذا الشارع يعتبر مكان لتجمع مشجعين دورة الألعاب الأوليمبية التي تقام في شتاء عام 2002، 2010م.
  • يوجد بعض الأجزاء من هذا الشارع تم إغلاقها في أوقات وجود المهرجانات السنوية التي كانت تقام في هذا الشارع.
  • هذا الشارع يعتبر من أماكن أحياء الحفلات للمغنيين الكنديين المشاهير الذين تعودوا على إقامة العديد من الحفلات في هذا الشارع مثل: كجوني ميتشل، وجوردن لايتفوت، وبروس كوكبرن، ومغني الراب كيفن بريرتون.

شاهد أيضاً: أين موقع مدينة كتارا في قطر

أشهر الشوارع في العالم

هناك العديد من الشوارع الشهيرة حول العالم ومنها:

1_ شارع لوجافيجور

يقع شارع لوجافيجور في أيسلندا وهو واحد من أكبر الشوارع التي يمكن عمل تسوق فيها في العالم، لأنه شارع تجاري متميز دائمًا ما يزدحم بالناس خاصة أنه موجود في وسط المدينة.

يحتوي هذا الشارع على العديد من المحلات التجارية التي تعتبر من أغلى المحلات في العالم، كذلك يحتوي على مجموعة متميزة من المتاجر الحصرية.

2_ شارع ستروجين

يقع هذا الشارع في وسط كوبنهاجن، هو من أطول الشوارع للمشاة في منطقة أوروبا بالكامل، هذا الشارع يحتوي على العديد من المتاجر الشهيرة، لهذا فإن تلك المنطقة أصبحت من أكثر أماكن الجذب في العالم.

3_ شارع هوفت

يعد شارع هوفت من الشوارع الشهيرة في العالم الموجودة في دولة هولندا، يحتوي هذا الشارع على العديد من المتاجر الدولية، كما أنه يحتوي على العديد من المحلات التجارية ذات الشهرة في عالم الأزياء والموضة، بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة متميزة من المطاعم الفاخرة.

4_ شارع فيا مونتي نابوليوني

يقع هذا الشارع الشهير في ميلانو، يضم هذا الشارع نخبة كبيرة من المحلات التجارية التي تبيع أحدث صيحات الموضة والأزياء، كما أن هذا الشارع يعتبر مكان لأشهر مصممي الأزياء في العالم، بالإضافة إلى شركات صناعة الأحذية.

5_ شارع جينزا

هذا الشارع من الشوارع التجارية الشهيرة الموجودة في مدينة طوكيو في اليابان، يحتوي على العديد من المطاعم، المتاجر، المقاهي، يعد هذا الشارع من أفخم وأفضل المناطق التي يمكن التسوق فيها في العالم.

أشهر شارع تجاري في العالم

1_ شارع مونتين

شارع مونتين هو أحد المواطن التجارية الهامة والمتميزة في العالم، فهو يحتوي على العديد من المحلات التي تبيع أحدث الملابس، كما أنه يضم مجموعة من محلات المجوهرات المتميزة.

2_ شارع باهنهوفستراسي

هذا الشارع أحد الشوارع الشهيرة الموجودة في سويسرا والذي يعد ضمن قائمة أطول شارع تجاري في العالم، يتميز هذا الشارع بوجود الأشجار على الجانبين، كما أن هذا الشارع يضم مجموعة من محلات المجوهرات والساعات المتميزة والتي تعتبر من أغلى الساعات في العالم.

3_ شارع بوند ستريت

يقع هذا الشارع في لندن، هو من الشوارع القديمة والمعروفة على مستوى العالم، فهو شارع التسوق الشهير منذ القرن 18، كما أنه يصنف أنه من أكثر الشوارع المزدحمة في قارة أوروبا بالكامل، يحتوي هذا الشارع أنه يضم أغلى العقارات الموجودة في العالم.

4_ الجادة الخامسة

هذا الشارع من الشوارع الغالية جدًا في ثمن السلع، هو موجود في نيويورك، يصنف هذا الشارع على أنه من أغلى الشوارع في العالم.

شاهد أيضاً: 10 طرق للسياحة في مدينة إشبيلية المميزة

وبهذا نكون قد وضحنا لكم أين يوجد أطول شارع تجاري في العالم كما وضحنا لكم تاريخ هذا الشارع وأهميته، كما استعرضنا معكم أهم الشوارع الموجودة في العالم، نتمنى أن يكون الموضوع أعجبكم.

أترك تعليق