أين موقع مدينة كتارا في قطر

اين موقع مدينة كتارا في قطر

أين موقع مدينة كتارا في قطر، كتارا من أفضل الأماكن الموجودة في قطر، تم إنشائها للكثير من الأغراض الرائعة، لكي تتعرفون عليها  كثرًا وما تحتويه فقط عليكم بمتابعة مقالي للنهاية.

أين موقع مدينة كتارا في قطر

  • توجد كتارا داخل دولة قطر، وهي عبارة عن جزء كبير وتوجد بالتحديد بمدينة الدوحة، كما نعلم أن عاصمة دولة قطر هي مدينة الدوحة، أي إن كتارا تقع في قلب العاصمة القطرية.
  • الهدف الأساسي الذي تم إنشاء كتارا لتحقيقه هو تقوية الحركة الثقافية بالدولة القطرية، كما إن كتارا تساهم بحد كبير في دعم جميع الطاقات الإبداعية الموجودة داخل جميع المباني والمرافق بقطر.
  • تضم كتارا أكبر مجمع يتم تجمع جميع الفنانين والمبدعين، والكثير من المثقفين الذين يترددون إلى قطر، تساعد كتارا كثيراً في تقوية الوعي الفني وأيضا الوعي الثقافي بين الناس.
  • يقام داخل كتارا الكثير والكثير من المهرجانات وأيضاً الكثير من الحفلات الموسيقية، وجميع أشكال الفنون التي تهدف إلى الرقي ونشر الثقافة بين جميع أنحاء العالم.

شاهد أيضاً: أفضل 10 منتجعات وشاليهات عائلية بدبي

أصل تسمية كتارا

  • كتارا هو أول اسم استخدم على الإطلاق لهذه المدينة، تم استخدام هذا الاسم لكي يكون الدليل على معرفة مكان دولة قطر بالخريطة، تم وضع هذا الاسم بالخريطة في عام مائة وخمسون ميلادي.
  • أكد الكثير من العلماء بأن اسم كتارا شوهد لأول مرة في التاريخ داخل الخرائط كلوديوس بطليموس، بعد ذلك شاهد العلماء هذا الاسم بخرائط أطلس الإسلامية، فمنذ ذلك الحين وعرفت كتارا بين جميع أنحاء العالم.
  • من أسباب تسمية كتارا بهذا الاسم انها كانت تساهم بحد كبير في تحديد موقع قطر الجغرافي التي كانت توجد بالجنوب الغربي ناحية الجرهاء، كما أنها ساعدت في معرفة الشعوب والقبائل التي كانت تسكن هناك.كما ظهر اسم كتارا أيضًا على الخرائط الفرنسية على أنها تدل لوجود خليج وبحر في تلك المنطقة، ومنذ ذلك الحين تتواجد كتارا بجميع المواقع الجغرافية ترمز لوجود شبه الجزيرة القطرية.

معالم مدينة كتارا

يمكننا القول بأن مدينة كتارا القطرية من أكثر المناطق الأثرية الهامة لمدينة قطر، فيمكننا تسميتها بالقلب القطري لما تحمله من الكثير من المعالم الثقافية والفنية والترفيهية الهامة لدولة قطر، في هذه الفقرة سنتعرف على معالم كتارا وهي.

  1. يوجد داخل مدينة كتارا شارع خاص يطلق عليه شكسبير، وهو من أفضل العلماء والمفكرين الذي نشر الكثير من العلم والثقافة بالعالم أجمع، تم تخليد اسمه وتسمية شارع كامل باسمه.
  2. تحتوي مدينة كتارا على سلسلة كبيرة من المطاعم التي تشمل جميع الوصفات والأطعمة حول العالم، لذلك يتوافد عليها الكثير والكثير من السائحين ومن أهم المطاعم المطعم المصري والمطعم الهندي وغيرهم.
  3. كما يوجد بداخل مدينة كتارا الكثير والكثير من المطاعم التي تقدم أشهى أنواع المأكولات البحرية مثل، المطعم اللبناني وأيضًا مطعم لوزار، وأيضًا مطعم السيجار وغيرهم الكثير.
  4. يوجد شاطئ من أجمل شواطئ قطر داخل مدينة كتارا يضم هذا الشاطيء على ضفافه العديد من المسارح المكشوفة التي تقدم الكثير من المسرحيات الترفيهية التي تنال إعجاب الكثير من الناس.
  5. كما يوجد على ضفاف الشاطئ أيضاً مركزًا هامًا لجميع أنواع الفنون البصرية، أيضاً يوجد الكثير من المسارح والمراكز الثقافية الخاصة بالأطفال وتنمية جميع مهاراتهم العلمية والثقافية.
  6. تشمل مدينة كتارا على الكثير من المتاحف العالمية الخاصة بدولة قطر ومن أهم تلك المتاحف المتحف العربي للطوابع، كما أنها تشمل الكثير من المتاحف التابعة لـ هيئة المتاحف القطرية.
  7. تشمل مدينة كتارا القطرية علي الكثير من مؤسسات إنتاج الأفلام، وأيضاً تضم إذاعة صوت الخليج وتشمل الكثير من المنتديات لتقوية العلاقات الدولية وأيضا العلاقات العربية.

أهداف كتارا المستقبلية

  • الهدف الحقيقي لبناء مدينة كتارا هو المحافظة على التراث القطري، وأيضاً جذب الكثير من السياح لزيادة وازدهار الإقتصاد القطري وهذه الأهداف تحققت فعلياً.
  • أما الأهداف المستقبلية هي فتح الكثير من النوافذ العلمية للجميع، يسعى المسؤولين القطريين بالتوسع داخل دولة قطر لكي يساعدان كثيرًا على نشر الوعي الثقافي بين جميع المواطنين القطريين.
  • كما أنهم يبذلون أقصى ما بوسعها لجعل كتارا هي مقر التجمع لجميع الأوساط الثقافية العربية، كما يسعى المسؤولين القطريين دائما إلي تطور مدينة كتارا وجعلها المصباح الثقافي داخل دولة قطر.

شاهد أيضاً: أفضل الأسواق الرخيصة في المدينة المنورة

إنطلاق إحتفالات كتارا باليوم الوطني

تقوم مدينة كتارا بإقامة جميع الاحتفالات الوطنية الخاصة بدولة قطر ومن أهم هذه الاحتفالات هي الاحتفالات الوطنية التي تقام داخل مدينة كتارا أكثر من يوم دليل لنشر جميع الثقافة الوطنية القطرية.

  • يتم تزين جميع مسارح وشوارع مدينة قطارا بجميع أشكال الزينة، لكي تعكس الفرح والسعادة داخل قلوب زائريها، عند الاحتفالات تجد الشوارع والتلال والقصور وجميع كتارا يشع نوراً احتفالًا.
  • أيضاً يقومون المسؤولين عن تنظيم الاحتفالات بوضع الإعلام القطرية مع بعض العبارات التي تدل على الترحيب الجيد بجميع الزوار، وأيضاً يضعون الكثير من العبارات التي تمدح أمجاد دولة قطر.
  • أما المسارح فهي تسعى جاهداً في هذه الأيام إلى تقديم الكثير والكثير من الأنشطة المختلفة التي تساعد كثيرًا في الترفيه عن جميع الزوار، فيقومون بعمل الكثير من المسابقات والكثير من الألعاب الجماعية.
  • كما إن الفرق الشعبية التي توجد بدولة قطر تسعى جاهداً على تقديم العادات والثقافة القطرية داخل عروض بسيطة، تنال هذه العروض إعجاب كل من يقوم بمشاهدتها.
  • أيضاً تجد الكثير من الأسواق التي تقام على شواطئ مدينة كتارا أثناء الاحتفالات لبيع جميع القطع الرائعة التي يرغب الكثير بشرائها، لذلك نقول بأن مدينة كتارا من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها.

شاهد أيضاً: أفضل رحلة سياحية إلى السالمية بالكويت

في نهاية المقال أتمنى أن أكون قد قدمت لكم الكثير من المعلومات الهامة حول مدينة كتارا القطرية كما ادعوكم لمشاهدة المزيد من المقالات على موقعي.

أترك تعليق