اين تقع مانشستر سيتي

أين تقع مانشستر سيتي تعتبر مانشستر سيتي من أهم وأبرز المدن في بريطاني، وذلك يرجع لما لها من تاريخ عريق وثقافة عظيمة، وقد تم تصنيفها كأول مدينة صناعية في العالم وذلك لاحتوائها على عدد كبير جدًا من المصانع المشهورة في مختلف الصناعات والمجالات، ومانشستر سيتي أيضًا تتميز باعتدال مناخها وجماله ومن ثم تعتبر مدينة سياحية نشطة بالسياح، وذلك لما تتميز به من معالم سياحية ومزارات مشهورة للغاية، لذا فإنها من المدن المتميزة حقًا على مستوى العالم اجمع.

أين تقع مانشستر سيتي

  • توجد مانشستر سيتي في الناحية الشمالية الغربية من دولة إنجلترا ويوجد في المنطقة الوسطي نهر يسمي نهر ايرول تطل عليه مانشستر سيتي من هذه الناحية، ومساحتها حوالي مائة وخمسة عشر وستة من عشرة كيلو متر مربع، ولذلك هي مدينة عدد سكانها كبير جدًا دونًا عن جيرانها من المدن المجاورة.
  • من الناحية الشمالية الشرقية يحد مانشستر سيتي مدينة بينينز، ومن ناحية الجنوب يحدها سهل شيشاير، وأيضًا في الناحية الشمالية الشرقية توجد مدينة ليفربول ومن الناحية الشمالية الغربية مدينة شيفلد.

شاهد أيضًا: أين تقع مدينة ألاسكا

المناخ في مانشستر سيتي

  • مناخ مانشستر سيتي يشبه مناخ الجزر البريطانية إلى حد كبير، حيث أن هناك يسود الطقس المعتدل إلى حد ما، المناخ البارد في فصل الشتاء، والمعتدل في فصل الصيف، وذلك لأن درجة الحرارة في مانشستر سيتي غالبًا لا تصل لأكثر من ثلاثة عشر درجة مئوية، وسقوط الأمطار في هذه المدينة يكون حوالي ثمانمائة وستة مليمتر في السنة.
  • أما من ناحية سقوط الثلج فهي مسالة قليلة الحدوث جدًا وشبه نادرة، حيث أن هناك احتباسًا حراريًا في المنطقة الحضرية في مانشستر سيتي، والمناخ فيها بشكل عام يغلب عليه الرطوبة العالية إذا ما قورن بمناخ باقي الجزر المجاورة في بريطانيا.

السكان في مانشستر سيتي

  • في مانشستر سيتي تعيش عدد لا بأس به من الجاليات المسلمة التي تعتبر حوالي خمسة بالمائة من السكان اللذين يعيشون فيها، وتكون الجاليات الأسيوية الأكثر شيوعًا من ضمن سكان المدينة وذلك بجانب الجاليات العربية الأخرى كجاليات الشام وجاليات اليمن والمغرب وغيرهم من الجاليات الأخرى.

السياحة في مانشستر سيتي

  • مانشستر سيتي تعتبر من المدن الجاذبة للسياح بشكل كبير، حيث أنها تتميز بمناخ رائع يعشقه السياح ويرتاحون فيه جدًا، ولذلك يأتي لها السياح من شتي بقاع الأرض لما تتميز به من معالم سياحية شهيرة جدًا، ومبانيها تعتبر من التراث الأثري الراقي جدًا والرائع، الذي يجذب بدوره نظر السياح بشكل عام، ومن هنا تعتبر مانشستر سيتي من أهم وأعلى المدن السياحية في إنجلترا.

الأماكن السياحية المشهورة في مانشستر سيتي

متحف مانشستر

  • هذا المتحف الراقي هو من أحد الأشياء التابعة لجامعة مانشستر، وهو من أبرز الأشياء التي يهتم بها ويشغف من هم مهتمين جدًا بمجال البحث العلمي، وهو من أهم مصادر الأبحاث العلمية البريطانية، حيث انه يشمل على ألاف وملايين الكتب الغنية بالمعلومات الهامة جدًا والشيقة في مجال البحث العلمي بشكل كبير.

حديقة التراث المعماري

  • هذه الحديقة من أبرز المعالم السياحية في مانشستر سيتي، حيث أنها تشمل العديد من المظاهر السياحية ومنها قناة تسمى بيدج ووتر التي تم إنشاؤها سنة ألف وسبعمائة وواحد وستون وهذه القناة كان يتم استخدامها في نقل الفحم وذلك من مناجمه إلى المدينة.

شاهد أيضًا: اين تقع ليبيريا في اي قاره

متحف كرة القدم

  • هذا المتحف الذي يتميز بأنه من أبرز المعالم السياحية في مانشستر سيتي، وذلك لما له من عشاق كثيرين وزائرين سياحيين لا بأس بهم من محبي وعاشقي كرة القدم، حيث انه يكتظ بالميداليات المختلفة والكؤوس التي حصل عليها المتميزين في هذه اللعبة ويسعد السياح بشكل كبير برؤيتها والاستمتاع بها.

مكتبة جون رايلندز

  • أسست هذه المكتبة العريقة سنة ألف وتسعمائة ميلادية، وذلك كان على الطراز القوطي، وتشمل المكتبة على الكثير والكثير من الكتب التي يمتد تاريخها إلى العصر الوسطي، وذلك بجانب الكثير من الكتب والمجلدات الأوروبية.

شارع اولدهام

  • هذا الشارع الحيوي يوجد في قلب مانشستر سيتي، واهم ما يتميز به شارع اولدهام هو التنوع التاريخي، ذلك لأنه يشتمل على العديد من الأبنية التي تم بناؤها قبل الحرب العالمية الثانية، ويعتبر هذا الشارع من أهم الشوارع التي تحتوي على أسواق عديدة تحتوي على سوفونيرز وأشياء أخرى يهتم بها السياح بشكل كبير، ويشمل أيضًا على محلات تجارية كبيرة جدًا، ومطاعم مختلفة تحتوي على أشهى الأكلات، والنوادي الفخمة التي يستمتع بها السياح بشكل كبير.

مانشستر سيتي الرياضية

  • من أهم ما يميز مانشستر سيتي هو وجود نادي كبير وعريق يسمى نادي مانشستر سيتي لكرة القدم، قد تم تأسيس هذا النادي سنة ألف وثمانمائة وثمانين ميلادية، وكان مقام باسم سانت ماركس، وتم تغيير الاسم إلى ادرويك، وقد تم إطلاق الاسم الحالي والأخير على هذا النادي في عام ألف وثمانمائة وأربعة وتسعون، وقد حصل هذا النادي على العديد من الكؤوس والبطولات لأندية كرة القدم الإنجليزي الشهير وذلك لتميزه الكبير في هذا المجال.

شاهد أيضًا: أين تقع مدينة ألاسكا

مقالات ذات صلة