رابط استرجاع حساب معطل احترازي 

الكثير من المستخدمين يواجهون مشكلة تعطيل حساباتهم على الفيس بوك للاحتراز، ويبحث الكثير من الناس كثيرًا جدًا عن كيفية ترجيع حساباتهم المعطلة للعمل عليها من جديد مرة أخرى، نظرًا لأهمية هذه الحسابات لأصحابها وعدم الحاجة إلى اللجوء إلى إنشاء حسابات جديدة مرة أخرى لصعوبة إضافة الأصدقاء والبيانات الشخصية والرسائل مرة أخرى كما كانت على الحساب القديم، لذلك سوف نتطرق من خلال هذا المقال لمعرفة وتقديم شرح كافي ومفسر عن رابط استرجاع حساب معطل احترازي (تم).

لماذا يتم تعطيل حساب فيسبوك

يوجد الكثير من الأسباب والاحترازات والشروط والأحكام التي وضعتها إدارة فيسبوك لتحذير العملاء والمستخدمين من القيام بها حتى لا تضطر إدارة شركة فيسبوك العالمية من تعطيل حساباتهم، ومن اهم هذه الأسباب والشروط والأحكام هي مثلاً انتحال شخصية شخص أخر أو التحريض على العنف أو التحريض على التظاهر والتجمعات الغير رسمية وغير شرعية.

أو وضع تعليقات غير ملائمة وغير مناسبة لدى الأخرين أو إضافة عدد كبير جدًا ومتواصل جدًا من الأصدقاء دون تواجد أي علاقة ترابط بينك وبين هؤلاء الأشخاص الأساس وغيرها من الانتهاكات الأخرى والتعديات من قبل المستخدمين.

لذلك عند اكتشاف إدارة تواجد أي مخالفة من هذه المخالفات تقوم فورًا بتعطيل حساب هذا الشخص بشكل مؤقت لكي تحذره بصورة واضحة وصارمة أنه إذا استمر هذا الشخص في هذه الانتهاكات ومخالفة سياسة الموقع العامة سيتم حذف الحساب الخاص به من الموقع.

شاهد أيضًا: كيفية استرجاع محادثات الماسنجر المحذوفة للكمبيوتر كاملة

خطوات استرجاع حساب معطل احترازي

يوجد الكثير من الطرق والخطوات التي يمكن أن نتبعها لكي نقوم باسترجاع حساب فيسبوك الشخصي المعطل، ولكن سوف نعرض عليكم بإذن الله أفضل الطرق التي عند استخدامها سوف تتمكن بكل سهولة ويسر من استرجاع حسابك الشخصي على فيسبوك، وهي من خلال إتباع الخطوات التالية:

1- تحميل برنامج في بي إن

يتساءل الكثير من الناس لماذا نضطر إلى تحميل برنامج في بي إن لكي نتمكن من استرجاع حساب فيسبوك الشخصي المعطل، وهنا سوف نشرح الهدف من تحميل برنامج الفي بي إن لأنه بكل بساطة برنامج في بي إن يقوم بتغير الأي بي الخاص بالجوال الخاص بك أو الكمبيوتر الخاص بك.

ومن ثم يتمكن من تغير السيرفر الذي يمكن من المرور على شبكة الإنترنت، يمكننا تحميل برنامج في بي إن من خلال تطبيق أبل أستور أو جوجل بلاي بالنسبة للجوال أما من خلال متصفح الإنترنت بالنسبة للكمبيوتر.

ثم نقوم بالدخول على برنامج في بي ان ونختار الدولة ألمانيا يمكن اختيار أي دولة أخرى مثل أمريكا أو إيطاليا أو كندا أو غيرها ولكن بناءً على أراء المستخدمين سيرفر دولة ألمانيا يكون أقوى في الربط عند محاولة استرجاع الحساب الخاص بنا على موقع فيسبوك.

2- تحميل متصفح أخر

بعد تحميل برنامج في بي إن واختيار الدولة والتأكد من عمل البرنامج بشكل عام، يتم تحميل متصفح أخر غير المتصفح الأصلي المتواجد على الموبايل أو الكمبيوتر مثل متصفح بوفن أو أوبرا فلنبعد عن المتصفح المشهور مثل جوجل كروم أو فيرفوكس وأنترنت إكسبلورل أو غيرها، نظرًا لأن المتصفح الأصلي أو المتصفح المشهور المتواجد على الهاتف أو الكمبيوتر قد تم تعريفة أوتوماتيك على موقع فيسبوك عند فتح أكونت فيسبوك الخاص بك من قبل على الجهاز الشصي الخاص بك سواء كان الهاتف أو الكمبيوتر.

لذلك عند فتح برنامج في بي إن وفتح متصفح جديد غير متواجد على الكمبيوتر أو الهاتف من قبل يتم تعريف نفسة على موقع فيسبوك من جديد على أنه برنامج ربط جديد ومن ثم لا يتعرف موقع فيس بوك على ملفات الربط التي تخصك الذي قد أعطى عنها فكرة من قبل عند محاولاتك السابقة لفتح حسابك على الهاتف أو الكمبيوتر.

3- نقوم بفتح موقع فيسبوك عبر المتصفح الجديد

عند التأكد من تحميل المتصفح الجديد وتشغيل برنامج في بي إن نقوم بفتح موقع فيس بوك من خلال المتصفح الجديد، ونقوم بملأ بيانات البريد الإلكتروني الخاص بنا أو رقم الهاتف المسجل من قبل ومن ثم نقوم بكتابة كلمة المرور الخاصة بنا، سوف نلاحظ أنه سوف تأتي لنا رسالة تفيد بأن هذا الحساب تم تعطيله من قبل، نقوم بالضغط على كلمة go to help center  الذهاب إلى مركز المساعدات التي تمكنا من الوصول إلى استمارة ملئ البيانات التي تفيد أن هذا الحساب خاص بك.

يجب التأكد من ملئ بيانات صحيحة ولا يوجد أي خطأ في هذه البيانات حتى لا يعتقد موقع فيسبوك أن هذه البيانات وهمية والحساب يتعرض للسرقة ومن ثم يقوم بالغلق الأتوماتيكي ومن ثم يقوم موقع فيس بوك من التأكد من البيانات وعند التأكد من صحة البيانات يقوم بإعادة تشغيل الحساب مرة أخرى.

طريقة أخرى لإعادة حساب فيسبوك المعطل

سوف نعرض طريقة أخرى فعالة يمكنك من خلالها استخدامها في إعادة حساب فيس بوك الخاص بك المعطل احترازي وهو من خلال ما يلي:

  • نقوم بتحميل متصفح أخر غير المتعارف علية على الجهاز أو الهاتف.
  • نقوم بفتح المتصفح ثم نقوم بنسخ الرابط التالي وكتابة في المتصفح، الرابط هو
  • سوف يطلب منا بعض البيانات عن الحساب للتأكد من هوية المستخدم مثل الاسم ثلاثي ورقم الهاتف وتاريخ الميلاد وغيرها من البيانات نقوم بالتأكد من كاف البيانات المسجلة والتأكد من صحتها.
  • ثم نقوم بفتح برنامج في بي ان ونقوم بفتح المتصفح ونقوم بنسخ الرابط التالي.
  • ثم سيطلب منك بعض البيانات مثل الاسم ثلاثي وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف وغيرها من البيانات يجب التأكد من أن البيانات التي تم تسجيلها في الرابط السابق هي نفس البيانات التي نقوم بتسجيلها في هذا الرابط أيضًا.
  • سيطلب منك موقع فيسبوك أن تنتظر لفترة زمنية لإعادة حسابك مرة أخرى، في الغالب يتم عمل الحساب من جديد بعد حوالي 12 ساعة وفي بعض الأوقات يتطلب الانتظار لأيام وفي بعض الأوقات بتطلب الانتظار لأسبوع فكل ما عليك هو أن تتحلى بالصبر الشديد حتى يعود حسابك الشخصي على موقع فيسبوك للعمل من جديد مرة أخرى ولكت تأكد من أن هذه الطريقة فعالة جدًا.

شاهد أيضًا: كيفية استرجاع الفيديوهات المحذوفة من السامسونج

أسباب تعطيل الحسابات على موقع فيسبوك

يوجد الكثير من الأسباب التي قد تعرضك لتعطيل حسابك الشخصي على موقع فيسبوك سوف نعرض عليكم أهم هذه الأسباب وهي كما يلي:

  • عند قيامك بنشر صور وفيديوهات مخلة بالآداب العامة.
  • عند قيامك بتفعيل بعض البرامج التي تعمل على زيادة التعليقات والاعجابات والمنشورات بصورة غير طبيعية.
  • انتحال شخصية شخصيه عامة أو شخصيه مشهورة.
  • عندما تقوم بزيادة إرسال طلبات الصداقة بشكل غير طبيعي.
  • عند قيامك بفتح نفس الحساب على أكثر من متصفح في وقت واحد.
  • عند قيامك بتقديم بعض التقارير المضلة لإدارة موقع فيسبوك.

شاهد أيضًا: استرجاع حساب فيسبوك معطل بدون هوية 

في النهاية نتمنى أن يكون نال المقال على إعجابكم، فقد عرضنا أكثر من طريقة تخص رابط استرجاع حساب معطل احترازي، وقد شرحنا كيفية إعادة الحسابات المعطلة على موقع فيسبوك، ونشكركم لتخصيص وقت كافي لقراءة المقال.

مقالات ذات صلة