أسرع طريقة لتفتيح السواد تحت العين

أسرع طريقة لتفتيح السواد تحت العين

أسرع طريقة لتفتيح السواد تحت العين، مشكلة السواد حول العين هي مشكلة منتشرة بشكل كبير خاصة عند السيدات وتحتاج إلى علاجات مختلفة حتى تختفي تلك المشكلة تمامًا وبشكل طبيعي دون حدوث أي مشكلات وبتكاليف قليلة فما هي تلك الوصفات للتخلص من تلك المشكلة، هذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا التالي فتابعوا معنا تلك المقالة.

الوصفات الطبيعية للتخلص من مشكلة سواد حول العين

عصير البطاطا

البطاطا تحتوي على عناصر للتبييض الخاص بالبشرة ولا يوجد قلق منها في الاستخدام من أجل التخلص من تلك المشكلة وفي حال رغبت في وضعها قبل النوم فلا يفضل وضع شرائح من البطاطا، ولكن يتم وضع هذا المزيج من خلال عصير البطاطا عن طريق وضع حبة من البطاطا في الخلاط الكهربائي وتصفيته مع وضع القطن به وتدليك منطقة حول العين بها.

يكون حركة القطن المغموس في عصير البطاطا من خلال حركة دائرية من الداخل إلى الخارج لمدة خمس دقائق ولا يتم غسل الوجه إلا في اليوم التالي من وقت وضع العصير على العين، أما في حال كنت في اليوم الطبيعي فمن الممكن أن يتم تقطيع البطاطا إلى شرائح ووضعها على العين لمدة عشر دقائق ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

شاهد أيضًا: فوائد زيت اللوز المر للهالات السوداء في الوجه

الشاي الأخضر

هو من المشروبات التي تحتوي على مضادات الأكسدة والتي تعمل على محاربة أي جذور ضارة في البشرة والذي يعمل على تفتيح البشرة بشكل واضح وملحوظ، ويتم ذلك من خلال نقع ملعقة من أوراق الشاي الأخضر في كأس من الماء مغلي لمدة عشر دقائق.

حينما تصبح درجة حرارة الشاي معتدلة أي دافئة وليس ساخنة حيث إنه يعمل على تحسين الدورة الدموية فلابد من غمر قطع من القطن في هذا المنقوع ومن ثم تدليك العين بها على شكل حركات دائرية من الداخل إلى الخارج، يتم هذا في مدة خمس دقائق ولا يتم غسل الوجه إلا في اليوم التالي صباحًا أي يترك حتى اليوم التالي.

زيت فيتامين E

فوائد هذا الفيتامين لا حصر لها فهو الحل الأمثل للتخلص من مشكلة السواد حول العين كما يمكن من خلاله تنظيف البشرة وإزالة المكياج منها، ومن أهم نصائحه هو تدليك منطقة العين من خلال هذا الزيت لمدة أربع إلى خمس دقائق وتركها طوال الليل مع غسل الوجه في اليوم التالي.

زيت اللوز الحلو

هي من الزيوت المفيدة للبشرة بشكل كبير وخاصة البشرة الحساسة الموجودة حول منطقة العين وبالتالي مع الاستخدام المنتظم لهذا الزيت تقل تمامًا من الهالات السوداء مع اختفائها تمامًا، من خلال مسح قليل من زيت اللوز حول العين مع التدليك الهادئ بشكل خفيف ومن ثم غسل الوجه بالماء البارد في اليوم التالي.

يتم تكرار تلك العملية بشكل يومي ومنتظم حتى تختفي تمامًا تلك الهالات السوداء ومن الممكن استبدال زيت اللوز بأي زيت أخر كزيت حوز الهند، أو زيت فيتامين E.

زيت جوز الهند

هو من أهم الزيوت التي تحافظ على صحة العين والبشرة كلها كما إنه يعمل على ترطيب البشرة وتفتيح لونها من خلال دهن بضع قطرات من زيت جوز الهند على منطقة حول العين، مع التدليك بشكل جيد للعين وتكرار تلك الوصفة بشكل يومي من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

شاهد أيضًا: فوائد البطاطس لعلاج الهالات السوداء

الطماطم

يتم استخدام ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ومن ثم خلطهم جيدًا معًا ووضعها تحت منطقة العين، يتم تركها لمدة عشر دقائق ومن ثم غسلها بالماء البارد وتكرار تلك الوصفة مرتين واحدة على الأقل في اليوم ومن الممكن تناول عصير الليمون مع عصير الطماطم مع أوراق النعناع.

اللبن البارد

يتم استخدام تلك الوصفة من خلال غمس قطعة من القطن في الماء البارد ووضعها على العين حوالي نصف ساعة ومن ثم غسل الوجه جيدًا، تلك الوصفة تعمل على ترطيب منطقة تحت العين وشد الترهلات الموجودة حول العين.

ماء الورد

حيث إن ماء الورد هي من أفضل العلاجات للسواد والهالات حول العين والتي تعمل على إزالة تلك الهالات تمامًا وضع كمية مناسبة من ماء الورد في القطن، ومن ثم يتم وضع تلك القطع من القطن على منقطة الهالات السوداء تلك بعد إغلاقهما جيدًا حوالي ربع ساعة مع القيام بتلك الوصفة مرتين في اليوم لمدة عدة أسابيع.

طرق الوقاية من الهالات السوداء

  • عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة وخاصة في وقت الذروة وفي حال التعرض للشمس يفضل أرتداء النظارات الشمسية مع وضع واقي الشمس قبل التعرض لها.
  • النوم لساعات كافية من اليوم حوالي ثماني ساعات وعدم السهر لفترات طويلة مع راحة العين كل ما الوقت يسمح.
  • ترطيب منطقة حول العين بكريم ترطيب كل يوم مرتان في اليوم مرة صباحًا ومرة مساءً.
  • ضرورة الحصول على التغذية السليمة مع إتباع عناصر غذائية مفيدة تحتوي على الفواكه والخضروات وخاصة تلك التي تحتوي على الألياف.
  • التخلص من أي عادات سلبية متبعة مثل التدخين وتناول الكحول مما يزيد من الهالات السوداء حول العين.

شاهد أيضًا: فوائد مكعبات الثلج للهالات السوداء

في النهاية لقد قدمنا لكم أهم الوصفات الطبيعية للتخلص من تلك المشكلة وبشكل سريع وصحي، لذلك نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤلات في التعليقات أسفل الموضوع.

أترك تعليق